المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاء القبض على تسعة مطلوبين شمال تكريت 7-4-2013


ـآليآسمين
2013-04-07, 12:07 PM
الكاتب: am
المحرر: nk
2013/04/07 09:30



المدى برس/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد ، بأن تسعة مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب تم اعتقال في حملة دهم وتفتيش نفذتها قوات أمنية في مناطق مختلفة مشمالي تكريت، في حين أبطل خبراء المتفجرات عبوة ناسفة زرعت على طريق عام جنوبي المحافظة.

وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس) إن "قوات من شرطة الطوارئ نفذت فجر اليوم حملات دهم وتفتيش في مناطق شمالي تكريت والقت القبض خلالها على تسعة أشخاص من المطلوبين بقضايا إرهابية"، مبينا أن "العملية استندت على معلومات استخباراتية دقيقة، وتم نقل المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "خبراء المتفجرات ابطلوا مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق العام في ناحية يثرب ضمن قضاء بلد (80كلم جنوب تكريت).

وشهدت صلاح الدين أمس السبت مقتل نجل شخصية عشائرية في قرية الخضراني التابعة لقضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، وجرح آخر، بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب بوابة منزله. كما قتل مدني وأصيب عنصران من الصحوة بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارتهم في قرية جميلة التابعة لقضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت).

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر حملات دهم وتفتيش في أنحاء المحافظة، تسفر عن اعتقال عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.