المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 7/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-09, 02:21 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 7/4/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "أربعة مسلحين اعتدوا، مساء اليوم، على مركز انتخابي وهددوا العاملين فيه"، مبيناً أن "قوة أمنية طوقت المركز وتمكنت من اعتقالهم جميعهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن طالباً جامعياً قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة داخل كلية شمال الموصل. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل حرم كلية الشريعة شمال الموصل، انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن مقتل طالب وإصابة آخر بجروح".
- نفذت وزارة العدل، الأحد، حكم الإعدام بسبعة "إرهابيين" مدانين وفق المادة أربعة من قانون مكافحة "الإرهاب" ضالعين بقضايا قتل وتفجير، مشيرة إلى أن تنفيذ الحكم جاء بعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية ومصادقة رئاسة الجمهورية .
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن شخصين أصيبا بتفجير عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق المؤدي إلى منطقة الشاخة (7كم شرق قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة) انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الأحد، بأن جنديين قتلا على الأقل بانفجار سيارة مفخخة بمجمع صناعي شرق الموصل. وقال المصدر إن "سيارة مفخخة مركونة بمجمع في الحي الصناعي بمنطقة كوكجلي باتجاه طريق أربيل شرق الموصل استهدفت، ظهر اليوم، مرابطة للجيش العراقي، ما أسفر عن مقتل جنديين على الأقل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بان قوة أمنية عثرت على ستة صواريخ كاتيوشا و 24 قاعدة لإطلاقها غرب الموصل. وقال المصدر ان "قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة تل الرمان غرب الموصل، أسفرت عن العثور على ستة صواريخ كاتيوشا معدة للإطلاق، فضلا عن 24 قاعدة لإطلاق الصواريخ".
- أعلن رئيس حركة إرادة العراق النائب حسين الأسدي، الأحد، عن نجاة مرشح ضمن قائمته الانتخابية في البصرة من محاولة اغتيال وإصابة اثنين من مرافقيه اثر تعرضهم إلى إطلاق نار من قبل مجهولين وسط المحافظة. وقال الأسدي إن "المرشح ضمن قائمة حركة إرادة العراق صالح البجاري نجا من محاولة اغتيال استهدفته، ليل أمس، في منطقة حي الحسين وسط البصرة"، مبيناً أن "الاعتداء أسفر عن إصابة اثنين من مرافقي المرشح بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن ضابطا بالجيش قتل وأصيب جنديان بتفجير استهدف دورية عسكرية جنوب الموصل.وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بالقرب من مفرق الحضر (80 كم جنوب الموصل)، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرور دورية عسكرية، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة جنديين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن مدير دائرة الرقابة المالية في محافظة واسط قتل بهجوم مسلح بأسلحة كاتمة شنه مسلحون على سيارته في العاصمة بغداد. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت تجاه مدير الرقابة المالية في واسط عبد الحسن وحيد، لدى قدومه من منزله في العاصمة باتجاه مقر عمله في الكوت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلن المجلس البلدي في ناحية بني سعد في ديالى، الأحد، عن إصابة احد أعضاءه بهجوم نفذه مجهولون جنوب غرب بعقوبة. وقال رئيس المجلس رسول الحسيني ، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار تجاه سيارة عضو المجلس البلدي لناحية بني سعد خلف الداوود، (18 كم جنوب غرب بعقوبة)، لدى مروره جنوب الناحية، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن مدير شؤون أفواج شرطة نينوى نجا من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه جنوب الموصل. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرور موكب مدير شؤون أفواج شرطة نينوى العميد الركن خالد الحمداني، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "الحمداني لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر طبي في محافظة ديالى، الأحد، بان "حصيلة الهجوم الذي استهدف، أمس السبت، المهرجان الانتخابي لمرشح كتلة عازمون على البناء مثنى عبد الواحد الجوراني وسط مدينة بعقوبة، انتهت عند 25 قتيلا و65 جريحا بينهم رئيس الكتلة محمد طه الهدلوش وثلاثة من مرشحيها وصحفي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية نوع سمند أطلقوا النار، صباح اليوم، من مسدساتهم باتجاه ضابطا في الجيش السابق برتبة نقيب ويدعى حامد عكاب فندي أمام منزله في منطقة الداموك شمال الكوت، ما أسفر عن إصابته في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن "قوات من شرطة المحافظة نفذت الأسبوع الماضي، عمليات دهم وتفتيش في مدن النصر وقلعة سكر والفجر وقضاء الرفاعي (105 كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال 50 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية، من بينهم ثلاثة بتهمة القتل العمد وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات"- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "قوات من شرطة الطوارئ نفذت فجر اليوم حملات دهم وتفتيش في مناطق شمالي تكريت والقت القبض خلالها على تسعة أشخاص من المطلوبين بقضايا إرهابية"، مبينا أن "العملية استندت على معلومات استخباراتية دقيقة، وتم نقل المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 7/ 4/2013

بنت الحواء
2013-04-11, 09:43 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا