المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 8/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-09, 02:34 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 8/4/2013
- أعلن المجلس البلدي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، الاثنين، عن تحرير ثلاثة مختطفين خلال عملية نوعية شرق الناحية. وقال رئيس المجلس البلدي لناحية بني سعد، ( 18كم جنوب غرب بعقوبة)، رسول الحسيني إن "قوة امنية من طوارئ الشرطة نفذت، اليوم، عملية نوعية في اطراف منطقة الوزيرية، ( 10كم شرق ناحية بني سعد)، اسفرت عن تحرير ثلاثة مختطفين كانوا محتجزين داخل ارض زراعية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن مدير شركة حكومية نجا من محاولة اغتيال بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين أسفر عن إصابة اثنين من حمايته جنوب الفلوجة.وقال المصدر ، إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، ظهر اليوم، لدى مرور موكب مدير شركة الإخاء التابعة لوزارة الصناعة حامد سليمان المحمدي، في منطقة العامرية جنوب الفلوجة، ما أسفر عن إصابة اثنين من حمايته بجروح"، مبيناً أن "المحمدي لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن قوة أمنية تمكنت من إبطال مفعول سيارة مفخخة وسط الموصل. وقال المصدر إن "قوة من الشرطة ضبطت، ظهر اليوم، سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الدواسة، قرب المطاعم، وسط الموصل"، مبينا أن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من ابطال مفعولها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن ضابطاً وشرطياً أصيبا بتفجير عبوة لاصقة شرق الفلوجة.وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة يقودها احد ضباط شرطة ناحية الكرمة(15 كم شرق الفلوجة) برتبة ملازم أول انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها وسط الناحية، ما أسفر عن إصابته وشرطي كان برفته بجروح".
- أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الاثنين، عن مقتل ما لا يقل 456 مدنيا وعنصرا امنيا وجرح 1153 آخرين في أعمال "عنف مسلح وارهاب" في العراق خلال شهر آذار المنصرم، معربة عن قلقها إزاء تصاعد أعمال العنف وارتفاع حصيلة الضحايا وتأثيرها "المدمر" على البنية التحتية المدنية. وقالت البعثة ان "ما لا يقل عن 229 مدنيا قتل وجرح 853 آخرين في أعمال الإرهاب والعنف المسلح في العراق خلال آذار المنصرم"، مضيفة ان "اذار سجل ايضا سقوط 227 عنصراً من عناصر قوات الأمن العراقية وجرح 300 آخرين نتيجة لهجمات مشابهة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهمة "الارهاب" جنوب الموصل. وقال المصدر في إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش، في ناحية حمام العليل، (30 كم جنوب الموصل)، واعتقلت ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاثنين، بأن مدنيين اثنين أصيبا بتفجير عبوة ناسفة شمال غرب المحافظة. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في ناحية الدبس (45 كم شمال غرب كركوك)، انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة صادف مرورهما لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن قوة عسكرية قتلت مسلحا هاجم نقطة تفتيش جنوب الموصل. وقال المصدر إن "مسلحا هاجم، ظهر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في ناحية الشورى، (40 كم جنوب الموصل)، برمانة يدوية دون حدوث خسائر"، مبينا أن "عناصر النقطة اطلقوا النار على المسلح مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن مدنيا قتل بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارته جنوب العاصمة العراقية بغداد. وقال المصدر إن "عبوة لاصقة وضعت في سيارة مدنية انفجرت، بعد ظهر اليوم، في قضاء المحمودية، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل سائقها في الحال واحتراق السيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن قياديا في الصحوة قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته جنوب غرب المحافظة.وقال المصدر ان "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لقيادي في الصحوة يدعى عبود محمود الحلبوي انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره في ناحية الزاب، (55 كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- اعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن اعتقال خمسة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة "الارهاب" من سكنة محافظة ديالى خلال عملية أمنية شمال الفلوجة. وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن "قوة من شرطة الانبار نفذت ، اليوم، عملية أمنية، في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة، بمحافظة الأنبار، واعتقلت خلالها خمسة مطلوبين وفق المادة 4/ارهاب".
- اتهمت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الاثنين، ما أسمته بـ"لوبي خطير" في وزارة الداخلية بإدارة عمليات تعيين القادة الأمنيين في المحافظة وإجراء التنقلات وإصدار أوامر الترقية على أساس مصالح حزبية وشخصية. وقال رئيس اللجنة سجاد شرهان إن "هناك لوبي خطير في وزارة الداخلية يتحكم بعمليات تعيين كبار القادة الأمنيين على راس المؤسسات الأمنية في المحافظة وإجراء التنقلات وإصدار أوامر الترقية على أساس المصالح الشخصية والحزبية".
- أعلنت شرطة محافظة واسط، الاثنين، عن اعتقال 11 مطلوباً بتهم جنائية يشكلون عصابة للمتاجرة بالحبوب المخدرة وسط مدينة الكوت. وقال قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي إن "قوة من شرطة واسط نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش على احد الأوكار وسط مدينة الكوت، اعتقلت خلالها 11 مطلوبا بتهم جنائية يشكلون عصابة لترويج وبيع الحبوب المخدرة"، مبيناً أن "القوة ضبطت بحوزتهم كميات من الحبوب المخدرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الاثنين، بأن قوات أمنية اعتقلت خمسة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" خلال عمليات أمنية نفذتها بمناطق متفرقة من شمال المحافظة. وقال المصدر إن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في، مناطق جرف الصخر وقضاء المسيب وناحية الاسكندرية، شمال بابل، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء حسين عبد الهادي، الاثنين، عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة "الارهاب" شمال المحافظة لانتماءهما لتنظيم القاعدة، مشيراً إلى أن عملية الاعتقال تمت وفقا لمعلومات استخبارية. وقال عبد الهادي إن "قوة من فوج طوارئ الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش على منزل في قضاء الصويرة، (135 كم شمال الكوت)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب لانتماءهما لتنظيم القاعدة".
- اصدرت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الاثنين، حكما بالسجن المؤبد على مدان بقضايا ارهابية، فيما بينت أن الحكم "وجاهي" وقابل للتمييز.وذكر بيان صدر عن محكمة جنايات الكرخ إن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما بالسجن المؤبد على مدان من تنظيم القاعدة أعترف بتنفيذ عمليات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والفزع والرعب في بغداد".، مشيرة إلى ان "الحكم وجاهي وقابل وواجب للتمييز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن مدنيين اثنين أصيبا بتفجير عمارة قيد الإنشاء تعود لكردي عائد إلى ناحية السعدية،(80 كم شمال شرق بعقوبة). وقال المصدر إن "ثلاث عبوات ناسفة وضعت داخل عمارة سكنية قيد الانشاء تعود لمواطن كردي عائد الى ناحية السعدية انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن تدميرها بالكامل، إلى جانب إصابة مدنيين اثنين صادف تواجدهما قرب مكان التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن مدير شركة الشهيد والآخاء التابعة لوزارة الصناعة والمعادن حامد المحمدي نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوبي الفلوجة،( 62 كم غرب بغداد)، بعد اقل من 24 ساعة من اعتقال موظفين اثنين في الشركة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان قوة أمنية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية قضي طعنا بسكين غربي بغداد. وقال المصدر إن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في ساحة عامة بحي الهياكل في منطقة الغزالية، غربي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار طعنات بسكين في الصدر والبطن".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، "قوة من الجيش العراقي، نفذت صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية العوجة مسقط رأس رئيس النظام السابق صدام حسين عثرت خلالها على مدفع من عيار 106 ملم"، مبينا أن "المدفع جاهز للاستخدام وقد عثر عليه داخل منزل مهجور في بستان زراعي في القرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، في منطقة بسمايا، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة طلاب في المرحلة الإعدادية ومدنيين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، بأن قوات أمنية اعتقلت 22 مطلوبا بتهم جنائية خلال عمليات أمنية نفذتها وسط العمارة، (390كم جنوب بغداد). وقال المصدر إن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 22 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لقيادي في الصحوة وهو ضابط برتبة ملازم اول يدعى جمعة علي عواد لدى مروره وسط ناحية الكرمة،( 15 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة .
- أفاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة بابل، اليوم الاثنين، بان "قوة من مديرية الاستخبارات نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحيتي جرف الصخر،( 60 كم شمال الحلة)، وجبلة،( 65 كم شمالي الحلة)، ومنطقة الحصوة،( 50 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "قوات من الجيش والشرطة تشن منذ، ساعات الصباح الاولى، عمليات أمنية واسعة في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة، بحثا عن مطلوبين على خلفية التفجيرات التي شهدتها المدينة يومي الجمعة والسبت الماضيين"، مبينا أن "العمليات رافقتها إجراءات أمنية مشددة عند نقاط التفتيش ومداخل ومخارج المدينة".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 8/4/2013

بنت الحواء
2013-04-11, 09:44 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا