المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتصموا الانبار يصفون الـ9 من نيسان بـ { اليوم الاسود } في تــاريخ العراق


ـآليآسمين
2013-04-09, 09:56 PM
الثلاثاء, 09 أبريل 2013 20:07

الانبار/البغدادية نيوز
وصف معتصموا ساحتي الرمادي والفلوجة بمحافظة الانبار،الثلاثاء، الـ9 من نيسان بـ"اليوم الاسود" في تاريخ العراقي، منددين بما فعلته القوات الامريكية في العراق من قتل وتشريد واستخدام الاسلحة المحرمة وتدمير للبنى التحتية من خلال لافتات كتب عليها عبارات التنديد والاستنكار.

وقال منظم اعتصام الفلوجة الشيخ خالد الجميلي في تصريح لـ/البغدادية نيوز/ ان" ابناء الشعب العراقي يستذكرون بالالم شديد يوم 9/4 يوم سقوط بغداد وماتلها من احداث مؤسفة شهدت عمليات قتل ومجازر ارتكبت من قبل قوات متعددة الجنسيات بحق ابناء الشعب العراقي الذي قاوم الاحتلال وسطر اروع البطولات في الذود عن الوطن ".


واضاف الجميلي ان" الشعب العراقي اذ يستتذكر ماحل به يأمل من كافة القوى السياسية الشريفة الى تصحيح مسار مافرزته هذه المرحلة وتأثيرها السلبي على نفسية المواطن العراقي ناهيك عن تدمير البنى التحتية للبلاد مما يتطلب اعادة بناء فكر الانسان ومااحل بالمتلكات الاهلية والحكومية من دمار سيتذكرها كل مواطن شريف لوطنه على مر العصور".

في السياق ذاته قال المتحدث الرسمي باسم ساحة اعتصام الرمادي الشيخ سعيد اللافي ان" الشعب العراقي لن ينسى عمليات القتل والتدمير التي مارستها قوات الاحتلال الامريكي بحق مواطنين عزل ليرسموا صورة لم تألفها الشعوب على الولايات المتحدة الامريكية التي تتكلم عن الديمقراطية ومحاربة العنف والقتل ".

وواضح اللافي ان" العراق دمر بالكامل من قبل القوات متعددة الجنسيات التي استخدمت اسلحة محرمة دوليا ادت الى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة مازالنا نعاني منها الى يومنا هذا على الرغم من مضي عشرة سنوات من سقوط بغداد الحضارة،

مبينا ان" التجمعات الجماهيرية التي شهدتها ساحات الاعتصام في الانبار دعت ابناء الشعب العراقي الى الوحد ونبذ الخلافات ومحاربة كل اشكال الطائفية والعيش تحت خيمة العراق الواحد الموحد ".

صليل الصوارم
2013-04-10, 07:33 AM
الليل بعده نهار ومع كل محنة منحة فهذه سُنة الحياة... !
وبعد الليل يأتى الفجر. . وبعد الهم يأتى الفرج http://www.sunnti.com/vb/images/icons/icon14.gif

بنت الحواء
2013-04-15, 06:35 PM
بارك الله فيك
نصركم الله وثبتكم