المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 9/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-10, 02:14 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 9/4/2013
- أعلن آمر فوج شرطة النفط في محافظة واسط، الثلاثاء، عن مقتل امرأة بهجوم مسلح شمال الكوت، فيما أكد اعتقال المنفذ.وقال العقيد عادل علكم حامي إن "مسلحاً راجلاً فتح النار من مسدسه، ظهر اليوم، تجاه امرأة بالقرب من محطة تعبئة الوقود في قضاء العزيزية (90كم شمال الكوت) ما أسفر عن مقتلها في الحال".
- أفاد مصدر مطلع في مجلس الوزراء، الثلاثاء، أن "مجلس الوزراء قرر التعاقد مع 45 ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي من المتقاعدين للعمل كمستشارين في قيادات العمليات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، منزلا سكنيا في قرية السادة بعويزة، (20 كم شمال الموصل)، وأطلقوا النار بداخله مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وإصابة زوجته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق وسط قضاء حديثة (180 كم غرب الرمادي) انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر".
-أعلنت إدارة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة مركزية لبحث ظاهرة استهداف مخاتير الأحياء السكنية، معتبرة أن الظاهرة لها تداعيات سلبية وباتت تمثل "الفيروس" الذي ينتقل من منطقة إلى أخرى.وقال مدير قسم الإعلام في إدارة ديالى تراث العزاوي إن "إدارة ديالى شكلت لجنة مركزية تتألف من ممثلين عن دوائر عدة منها الأمنية لبحث تفصيلي في أسباب ظاهرة استهداف مخاتير الأحياء السكنية داخل المحافظة عبر التهديد تارة أو التصفية الجسدية تارة أخرى".
- اتهمت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية بشن حملات اعتقال لأسباب مجهولة ضد مناطق معينة في المحافظة للتأثير على الأهالي ودفعهم إلى عدم المشاركة في الانتخابات المحلية، فيما اعتبرت أن أهالي ديالى باتوا يدفعون فاتورة العنف مرتين. وقالت الدايني إن "الأجهزة الأمنية شنت عمليات دهم وتفتيش في مناطق محددة من ديالى خلال الساعات الـ48 الماضية أسفرت عن اعتقال العشرات من الأشخاص لأسباب مجهولة".
- نجا قائد صحوة الحويجة في كركوك من محاولة اغتيال تعرض لها بتفجير عبوة ناسفة جنوب غرب المحافظة، فيما أسفر التفجير عن اصابة مدني. وقال قائد صحوة الحويجة خلف إبراهيم علي الجبوري إن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على طريق رئيس انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور موكبي في قرية الدبس التابعة لقاء الحويجة، (55كم جنوب غرب كركوك)".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الثلاثاء، بأن "قوة من أمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية امنية في منطقة العروبة جنوب شرق كركوك، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهمة المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب و44 شخصاً لا يملكون وثائق ثبوتية وسكنوا في المنطقة دون موافقات قانونية".
- أعلن المجلس المحلي في قضاء الفاو ضمن محافظة البصرة، الثلاثاء، عن إن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب صاحب زورق صيد بجروح خطيرة في حادث جنائي وقع في المياه الاقليمية في ظروف غامضة"، مبيناً أن "الحادث قد يكون وقع بسبب تعرض زورق صيد الى عملية قرصنة، أو ناجم عن مشاجرة عنيفة بين صيادين".
- حذرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الثلاثاء، من انهيار المؤسسات الأمنية بسبب السياسة التي تتبعها وزارة الداخلية وتفشي الفساد فيها . وقال رئيس اللجنة سجاد شرهان إن "الفساد والسياسة التي تتبعها وزارة الداخلية وعدم قدرتها على متابعة ومعالجة نقاط الخلل في المؤسسات الأمنية بالمحافظة ينذر بانهيار حتمي ووشيك لتلك الدوائر".
- أفاد مصدر طبي في محافظة واسط، الثلاثاء، بأن "شابا يبلغ من العمر 23 عاماً ويدعى احمد غالب، أقدم، صباح اليوم، على نحر نفسه بسكين امام مركز شرطة ناحية الموفقية، (25 كم جنوب الكوت)"، موضحا أن "الشاب كان في حالة هستريا وقام بمحاولة الانتحار قبل وصول احد افراد الشرطة لمنعه من نحر نفسه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن موظفا حكوميا قتل بهجوم مسلح شرق الموصل. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، صباح اليوم، تجاه موظف ينتسب لإحدى المؤسسات التابعة لوزارة النفط أثناء خروجه من منزله في حي البكر، شرق الموصل، متوجا إلى مكان عمله، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن مجموعة مسلحة هددت سائقي الأجرة بالقتل عند نقلهم أي منتسب امني من المدينة أو إلى قضاء تلعفر وبالعكس، في ثالث حادث من نوعه خلال أقل من شهر. وقال المصدر في إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، مرآب تلعفر في الموصل، وهددوا سائقيه بالقتل في حال نقلهم أي منتسب من القوات الأمنية إلى قضاء تلعفر، (80 كم غرب الموصل)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، أربعة جنود عراقيين عند مفرق الحضر، (100 كم جنوب غرب الموصل)، واقتادوهم إلى جهة مجهولة"، مبينا أن "الجنود كانوا يتمتعون بإجازاتهم ومتوجهين إلى منازلهم خارج الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا، بعد ظهر اليوم، باعتراض سيارة يستلقها اثنان من عناصر الشرطة لدى مرورها في ناحية تل عبطة، (90 كلم جنوب غرب الموصل)، واجبروهما على الترجل منها تحت تهديد السلاح واقتادوهما إلى جهة مجهولة"، مبينا ان "الشرطيين كانا في إجازة من عملهما".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة طريق بغداد، شرقي الموصل، مما اسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على منفذي عملية التفجير التي استهدفت المصلين في جامع سارية الجمعة الماضية، واكدت ان القاء القبض تم بعد ساعات قليلة من الحادث، فيما اشار إلى ان المنفذ كان يعمل في تنفيذ مشروع ترميم احد المنتزهات في المحافظة.

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 9/4/2013

بنت الحواء
2013-04-11, 09:46 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا