المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 10/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-10, 11:11 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 10/4/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت ثلاثة مسلحين غرب الموصل. وقال المصدر إن "قوة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة 17 تموز، (غرب الموصل)، واعتقلت ثلاثة مسلحين وبحوزتهم عدد من المسدسات والبنادق الرشاشة".
- أصدرت محكمة جنايات واسط، الأربعاء، حكما بالإعدام شنقا على ثلاثة أشخاص أدينوا بتفجير سيارة مفخخة استهدفت نقطة للتفتيش في الكوت نهاية أيلول الماضي.وقال مصدر قضائي إن "محاكم استئناف واسط الاتحادية أصدرت اليوم، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة مدانين لتورطهم بتفجير سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للشرطة عند مدخل جسر الغراف غرب الكوت نهاية شهر أيلول الماضي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن مدنياً قتل وأصيب شرطي بجروح بهجوم مسلح على سيارة يستقلونها شرقي مدينة الفلوجة.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر اليوم، سيارة مدنية بمنطقة المزرعة (5 كم) شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة شرطي بجروح".
- حذرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الاربعاء، ما اسمتهم بـ"انتحاريي السجون" بعد تسجيل حادثين خلال العام الحالي في المحافظة، فيما دعت إلى متابعة المطلق سراحهم من السجون ومنع أي اعمال تضر بالأمن العام. وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي إن "الاجهزة الامنية بديالى سجلت خلال العام الحالي قيام اثنين من المطلق سراحهم بعملتين انتحاريتين الاولى في قضاء بلدروز، (30كم شرق بعقوبة)، والثانية في اطراف قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص بينهم عناصر امنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت تجاه اثنين من عناصر استخبارات الجيش خلال تواجدهما في نقطة تفتيش، بمنطقة 17 تموز غرب الموصل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأربعاء، بأن "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقتي جرف الصخر والبحيرات وقضاء المسيب وناحية الإسكندرية شمال بابل، اعتقلت خلالها أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش نفذت، في ساعة متأخرة من ليل أمس، عملية امنية في الجانب الأيسر من الموصل شرق المدينة، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوباً بتهمة "الإرهاب" والعثور على كدس يضم ثماني عبوات ناسفة محلية الصنع".
- أصدرت محكمة جنايات الرصافة، اليوم الاربعاء، ثلاثة أحكام بالاعدام بحق شخص لادانته بقتل امرأة وطفليها طعنا بسكين جنوبي شرق بغداد.وقال بيان نقلته وزارة الداخلية إن "محكمة جنايات الرصافة أصدرت ثلاثة أحكام بالإعدام بحق المدان (م . ط) وفقا لاحكام المادة 406/1/ج من قانون العقوبات، بعد إدانته بقتل المجنى عليها (س ـ ج)، وقتل أولادها كل من (ر ، م) و (ن ، م) طعنا بسكين في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد"، مؤكدا أن "المتهم اعترف أمام قاضي التحقيق بارتكابه هذه الجرائم".
- ردت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، على إعلان (الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام) واكدت أنها ستردع كل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن، وفي حين قللت من خطورة اندماج (دولة العراق الإسلامية) و (جبهة النصرة)، لفتت إلى أنها حفرت خندقا بين العراق وسوريا بما يمنع عبور المسلحين. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن "قوات قيادة حرس الحدود موجودة ومستعدة للتصدي دائما لجميع الإرهابيين وكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد"، مؤكدا أن "التنظيمات الإرهابية غالبا ما تغير تسمياتها وتتلاعب بالكلمات في محاولة لصدم المجتمع".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة اشخاص بينهم احد عناصر الشرطة في منطقة المزرعة، (5 كم شرق الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل سائق السيارة في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "شابة تبلغ من العمر (25 عاما) حاولت، صباح اليوم، الانتحار بإلقاء نفسها من جسر الجمهورية، وسط بغداد"، مبينا أن "قوة من الشرطة كانت قريبة من موقع الحادث تمكنت من منع الشابة من الانتحار بعد أن تجمع عدد من المارة حولها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، صباح اليوم، سيارة نوع ( كيا باص)، في قرية زبيدي التابعة لناحية جبلة، (70 كم شمال بابل)، واجبروا سائقها على الترجل منها تحت تهديد السلاح"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا السائق وسيارته إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بان "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مرمية على جانب الطريق في قرية العويدين التابعة لناحية الحمزة الغربي، (50 كم جنوب الحلة)"، مبينا أن "الجثة بدأت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في قرية العريفية بمنطقة جسر ديالى القديم، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلا يعود لمعاون مدير شرطة قضاء الدور العقيد الركن زياد محمد عبد الواقع وسط القضاء، (25 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن أنهيار المنزل بالكامل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطه وفجرت عن بعد".


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 10/4/2013

بنت الحواء
2013-04-11, 09:47 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا