المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 11/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-11, 11:59 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 11/4/2013

- افتتحت محافظة كركوك، الخميس، مبنى جديد لقسم شرطة الكلاب البوليسية خلال تخرج الدورة الثانية للمتدربين والخبراء بكركوك، داعمة القسم بثلاثة كلاب بكلفة 20 الف دولار لكل كلب دعما للأجهزة الأمنية في كركوك، فيما أكدت وزارة الداخلية انها سترفع عديد كلابها الى الألف نهاية العام الحالي.
- أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الجزيرة، الخميس، عن بدء حملة عسكرية واسعة النطاق على طول الشريط الحدودي الصحراوي بين العراق وسوريا للتأكد من خلو المنطقة من خلايا تتبع تنظيم القاعدة أو عصابات التهريب.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة عويريج جنوب العاصمة بغداد، اعتقلت خلالها عصابة متورطة بسرقة النفط من الأنابيب الناقلة له".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه احد المدنيين في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوب غرب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها شقيق مدير ناحية حمام العليل ومدني لدى مرورها في قرية الصلاحية (30 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابتهما في الحال".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، عن إطلاق خطة حماية مراكز الاقتراع في التصويت الخاص في عموم مناطق المحافظة، مؤكدة أن الخطة ستعتمد إستراتيجية الأطواق الأمنية لمنع وقوع أي خروقات. وقال رئيس اللجنة الأمنية مثنى التميمي إن "الأجهزة الأمنية المرتبطة بقيادة عمليات دجلة أطلقت، اليوم، خطة منظمة لتأمين حماية 37 مركزاً للاقتراع في التصويت الخاص تحوي أكثر من 120 محطة إنتخابية في عموم مناطق المحافظة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مرشح عن قائمة العراقية الموحدة يدعى فيصل خميس الجحيشي، انفجرت، مساء أمس، في ناحية بادوش (30 كم شمال غرب الموصل)، مما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء امس، النار من أسلحة رشاشة تجاه شرطي عندما كان يتمتع بإجازته أمام منزله في حي عدن شرق الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، عن تنفيذ أكثر من 15 عملية استباقية خلال العام الحالي استهدفت فلول القاعدة والبعث المنحل في مناطق عدة من المحافظة، مؤكدة أن العمليات كانت ناجحة وأوقعت برؤوس كبيرة كانت تدير "آلة الموت".
- أعلن قيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن قواتها ضبطت مخبأ كبيرا للأسلحة والعتاد يعود للتنظيم القاعدة خلال عملية أمنية نفذتها غربي كركوك،(250كم شمال بغداد). وقال قائد الفرقة الـ12 في عمليات دجلة اللواء الركن محمد خلف الدليمي إن "قوة خاصة من الفرقة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتتفيش في قرية السلامية، (45 كم غربي كركوك)، اسفرت عن العثور على مخبأ كبير للأسلحة والعتاد يعود لتنظيم القاعدة"، مبينا ان "المخبأ ضم اسلحه خفيفة ومتوسطة وقاذفة (أر بي جي 7) وقنابل هاون وأجهزة اتصالات".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن قوة أمنية مشتركة عثرت على حزام ناسف كان معدا لاستهداف مركز انتخابي خلال عملية أمنية نفذتها جنوبي غرب المحافظة،( 250 كم شمال بغداد). وقال مدير شرطة كركوك اللواء جمال طاهر بكر إن "قوة من الاستخبارات والشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في قرية الماحوز،(10 كم غرب قضاء الحويجة، 55 كم جنوبي غرب كركوك)، أسفرت عن العثور على حزام ناسف داخل احد البساتين الزراعية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لعنصر في الصحوة انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورها في قرية جميلة، جنوبي قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، أن قواتها اعتقلت عصابة متخصصة بالسطو المسلح خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة النجف،(180 كم جنوب بغداد). وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن "قوة من مديرية مكافحة إجرام النجف نفذت عمليات دهم وتتفيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال عصابة متخصصة بجرائم السطو المسلح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بإن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من ابطال مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون امام منزل قاضي تحقيق محكمة المحاويل محمد هادي، الواقع وسط قضاء المحاويل،( 15 كم شمالي الحلة)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر امني رفيع المستوى في محافظة صلاح الدين، بأن "القوات الامنية في محافظة صلاح الدين باشرت، صباح اليوم، بالتنفيذ الخطة الامنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع"، مبينا أن "نحو 10 آلاف عنصر امن من قوات الجيش والشرطة والتدخل السريع شاركت في الخطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوات من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 11/4/2013

بنت الحواء
2013-04-15, 07:57 PM
جزاك الله خيرا