المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 12/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-13, 02:45 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 12/4/2013
- أعلن رئيس اللجنة الدينية في مجلس محافظة ديالى اسعد المشايخي، الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد وسط ناحية كنعان شرق بعقوبة إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرين. وقال المشايخي إن "حصيلة التفجير الذي استهدف مسجد عمر ابن عبد العزيز في أطراف الحي العصري وسط ناحية كنعان (18 كم شرق بعقوبة)، ارتفعت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "طبيعة التفجير كانت عبوتين ناسفتين".
- أعلن عضو لجنة علماء الدين في محافظة ديالى عز الدين الكيلاني، الجمعة، عن إصابة أربعة أشخاص بتفجير استهدف مسجدا آخر شمال بعقوبة.وقال إن "عبوة لاصقة كانت موضوعة قرب مسجد في أطراف منطقة السادة (10 كم شمال بعقوبة)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى خروج المصلين منه، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن طفلين وامرأتين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة وسط قضاء أبو غريب غرب بغداد.وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في حي البيطرة وسط أبو غريب (20كم غرب بغداد) انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر إصابة طفلين وامرأتين صادف مرورهم لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط الفلوجة.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه احد المدنيين خلال مروره في تقاطع حلويات الأرز وسط الفلوجة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن مسلحاً قتل بانفجار عبوة ناسفة حاول زرعها جنوب الموصل.وقال المصدر إن "مسلحاً حاول زرع عبوة ناسفة بشارع في منطقة قبر العبد (30 كم جنوب الموصل) انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت مديرية استخبارات محافظة ذي قار، الجمعة، عن العثور على مخبأ كبير للعتاد والمتفجرات شمال الناصرية.وقال مصدر في مديرية الاستخبارات إن "قوة من المديرية نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، حملة تفتيش واسعة في منطقة السيدية بقضاء الشطرة (45كم شمال الناصرية) عثرت خلالها على مخبأ كبير يحتوي على كميات من العتاد والمتفجرات"، مبيناً أن "محتويات المخبأ ضمت 270 قذيفة مدفع مقاوم للطائرات عيار 57 ملم و67 صاعقاً".
- اعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم الجمعة عن إن "قوة عسكرية تابعة لعمليات سامراء نفذت، عصر اليوم، عملية عسكرية واسعة في منطقة الجزيرة غرب قضاء سامراء(40 كم جنوب تكريت) وأسفرت عن مقتل خمسة مسلحين بعد اشتباكات جرت معهم"، مضيفا أنها "اسفرت أيضا عن العثور على أسلحة وعتاد وحزامين ناسفين".
- أعلن قائد الفرقة الثانية عشر التي تنتشر وحداتها جنوب وغربي كركوك،(250 كم شمالي بغداد)، اليوم الجمعة، ان مجموعة مسلحة "اعتدت على والدة منتسبين في القوات الامنية داخل منزلها وقاموا بتمزيق ثيابها"، في حين أكد انه تم "ضبط وثائق" تعود الى الجيش النقشبندي، وكشف ان قواته تبحث عن "انتحاري جزائري الجنسية" حاول استهداف مركز انتخابي.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني اثناء خروجه من منزله في شارع 40 وسط الفلوجة، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه دورية للشرطة الاتحادية اثناء مرورها في الحي الصناعي شرقي مدينة الفلوجة، مما اسفر عن اصابة اثنين من افرادها .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قضاء الطارمية شمالي بغداد، مما اسفر عن إصابة اثنين من عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "الاجهزة الامنية في محافظة بابل بدأت بتنفيذ الخطة الخاصة بحماية مراكز الاقتراع والمواطنين والتي تتكون من طوقين امنيين الاول لقوات الشرطة والاجهزة التابعة لوزارة الداخلية، والطوق الثاني لقوات الجيش"، مبينا انه "تم نشر دوريات ومفارز راجلة ومسيرة في مختلف انحاء المحافظة".
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة الطوبجي شمالي غرب بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بان "خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب اكثر من 25 آخرون بجروح بتفجير مزدوج وقع قرب جامع عمر بن عبد العزيز في ناحية كنعان (20 كلم شرقي بعقوبة).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة خفيفة على شاب يبلغ من العمر (17 سنة) لدى خروجه من منزله في حي الرسالة وسط الفلوجة، مما اسفر عن مقتله في الحال".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 12/4/2013

بنت الحواء
2013-04-15, 07:58 PM
جزاك الله خيرا