المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 14/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-15, 11:59 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 14/4/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في شرق مدينة الفلوجة، انفجرت، مساء اليوم، على سيارة رئيس المجلس المحلي لمدينة الفلوجة حميد احمد هاشم، وهو مرشح عن قائمة متحدون برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي، مما أسفر عن إصابة أحد عناصر حمايته بجروح".
- اتهمت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الأحد، تنظيم القاعدة بالوقوف وراء اغتيال عضو مجلس المحافظة ورئيس كتلة العراقية الانتخابية نجم الحربي، وفيما اعتبرت الأمر محاولة لـ"خلط الأوراق"، طالبت مرشحي الانتخابات بالحذر. وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي إن "سيناريو اغتيال عضو مجلس ديالى نجم الحربي شمال شرق بعقوبة، ظهر اليوم، يحمل بصمات تنظيم القاعدة"، مبيناً أنه "جاء في وقت الهدف منه خلط الأوراق والتأثير على العملية الانتخابية عبر إثارة الشائعات بواسطة الطابور الخامس الداعم لفكر ومنهج التنظيمات الإرهابية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة كاتمة على نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة الهرمات غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل جنديين في الحال".
- أشاد القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الاحد، بجهود منتسبي القوات المسلحة في الحفاظ على وحدة البلاد، داعيا إياهم الى المزيد من اليقظة في أداء الواجب الوطني. وقال المالكي إن "بلدكم بحاجة اليكم ولجهودكم وتضحياتكم من اجل القضاء على العناصر التي تهدد الأمن وعلى الطائفية البغيضة"، مشددا "لولاكم لما استطعنا ان نخطو خطوة واحدة باتجاه البناء والإعمار ومجالات الحياة الاخرى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "قوة أمنية عثرت، اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية كانت ملقاة على جانب طريق في قرية منيرة، (25 جنوب الموصل )"، مبينا أن "الجثة كانت مكبلة اليدين ومعصوبة العينين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن "رئيس الكتلة العراقية الانتخابية في ديالى وعضو مجلس المحافظة نجم الحربي توفي، ظهر اليوم، متأثرا بجروحه التي أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه بالضواحي الشرقية لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن مرشحا لانتخابات مجالس المحافظات عن جبهة الإنصاف برئاسة مشعان الجبوري قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال تكريت.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، مساء أمس، من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه المرشح لانتخابات مجالس المحافظات عن جبهة الإنصاف حاتم الدليمي في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بأن رئيس ائتلاف (إرادة ديالى) عدنان العزاوي نجا من محاولة اغتيال بانفجار
عبوة ناسفة استهدفت موكبه، شمال شرق بعقوبة، اسفرت عن إصابة احد مرافقيه، في ثاني حادث يستهدف زعيم كتلة انتخابية في ديالى اليوم.
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة حي القادسية، شمالي تكريت، مما اسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 14/4/2013

بنت الحواء
2013-04-15, 08:03 PM
جزاك الله خيرا