المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 15/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-16, 02:01 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 15/4/2013
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاثنين، بأن الحصيلة النهائية لتفجير سيارة مفخخة التي استهدفت دورية لشرطة الطوارئ، مساء اليوم، في حي الواسطي جنوب كركوك بلغت 12 مصاباًبينهم ستة من الشرطة، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالأبنية القريبة من موقع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن "عبوةلاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية كان يستقلها شخصان انفجرت، مساء اليوم، في شارع الثرثار، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بقضاء الرطبة (480 كم غربي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل ضابط النقطة وهوبرتبة نقيب وإصابة ثلاثة جنود".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة في الضواحي الشرقية لقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة دهوك، الاثنين، عن اعتقال 20شخصاً كانوا يلعبون القمار وسط مدينة دهوك، مؤكدة أنه كانت بحوزتهم مبالغ مالية وبطاقات لعب القمار.وقال مسؤول إعلام مديرية شرطة دهوك الملازم بريندارحميد شريف إن "مفرزة من الشرطة ألقت، ظهر اليوم، القبض على 20 شخصاً كانوا يلعبون القمار وسط مدينة دهوك"، مبيناً أن "الإعتقال تم خلال عملية مداهمة مكان للعب القمار".
- أعلنت قائممقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى، الاثنين، عن إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب محال تجاري عن المدخل الجنوبي لقضاء الخالص، (15كم شمال بعقوبة) انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة.
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "سيارة مفخخة مركونة بالقرب من ساحة الحمزة في مدينة الصدر شرق بغداد انفجرت، عصر اليوم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لم يعرف عددهم بعد".
- استنكر النائب شروان الوائلي رئيس كتلة الوفاء الوطني، الاثنين، التفجيرات التي ضربت بغداد وذي قار هذا اليوم، معتبرا إياها محاولة من قبل الإرهاب لمنع المواطنين من المشاركة في الانتخابات المحلية، وطالب الأجهزة الأمنية بمزيد من الحذر ومراقبة تحركات تنظيم القاعدة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في قرية أم المحاحير (40 كم جنوب الموصل) انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الاثنين، عن إن "لجنة تحقيقية عالية المستوى تضم كبار الضباط في دوائر الاستخبارات ومكافحة الإرهاب والأمن الوطني والمخابرات وضباط من مديرية الشرطة شكلت للتحقيق بملابسات حادث التفجير المزدوج في مركز مدينة الناصرية".
- أعلنت إدارة منفذ طربيل الحدودي، في محافظة الأنبار، (مركزها مدينة الرمادي، 110 كم غرب العاصمة بغداد)، اليوم الاثنين، عن ضبط أربع شاحنات محملة بثمانين طناً من الدجاج المجفف البرازيلي منتهي الصلاحية، مؤكدة أنها أعادت الشحنة لبلد المنشأ بالتعاون من السلطات الأردنية.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في عموم مناطق المحافظة، على خلفية التفجيرات التي شهدتها محافظتا بغداد والناصرية صباح اليوم، وفي حين أوضحت إنها ضربت طوقا أمنيا محكما على مداخل المحافظة الرئيسية، أكدت ان الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات لازالت مستمرة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاثنين، "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة اسفرت عن اعتقال 17 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- أدان زعيم ائتلاف العراقية الوطني الموحد اياد علاوي، اليوم الاثنين، بـ"اشد العبارات" التفجيرات التي شهدتها عدد من المحافظات العراقية وراح ضحيتها العشرات من المواطنين، وحمل القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي "مسؤولية" تلك التفجيرات، فيما طالب القوات الأمنية بـ"دور اكبر" لتبرهن قدرتها على حماية المواطنين.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في عموم مناطق المحافظة، على خلفية التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد آخر من المحافظة، في حين لفتت إلى أنها ضاعفت إجراءاتها في محيط المراكز الانتخابية خشية من استهدافها.
- أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية، اليوم الاثنين، بأن ما لا يقل عن 236 شخصا بينهم عناصر من الشرطة وموظفون حكوميون سقطوا بين قتيل وجريح في ما لا يقل عن 21 تفجيرا بسيارات مفخخة ضربت مناطق متفرقة من شمال ووسط وجنوب العراق، اعنفها في بغداد وصلاح الدين.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستلقون سيارة حديثة اطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت بإتجاه موظف في مجلس عموم عشائر الفلوجة لدى مروره قرب سوق الحميدية الواقع، غربي الفلوجة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، قبل ظهر اليوم، من تفكيك عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدير الدفاع المدني في ناحية الكرمة المقدم رياح سريح الخليفاوي، اثناء توقفها بالقرب من منزله الواقع وسط الناحية، (15 كم شرقي الفلوجة)"، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة سوقا شعبية في قرية الجلالي التابعة لقضاء المقدادية، (35 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما اسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية في المحال التجارية واحتراق عدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من منزل يعود لعناصر البيشمركة في ناحية السعدية، (80 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنزل، من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "المنزل كان خاليا من ساكنيه".


مشروع عراق الفاروق
الاثنين 15/4/2013

بنت الحواء
2013-04-19, 07:58 PM
بارك الله فيك