المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديالي : ترشيح احمد الحربي بدلاً عن ابن عمه المقتول بأمر من المطلك والنجيفي 16-4-201


ـآليآسمين
2013-04-16, 09:24 PM
الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2013 17:46

شفق نيوز/
كشفت جبهة الحوار الوطني بزعامة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الثلاثاء، عن ترشيح احمد الحربي بديلا للمرشح نجم الحربي الذي اغتيل بكمين مسلح مع ابنه واثنين من اشقائه اول امس الاحد بكمين مسلح شرق بعقوبة.

وقال عضو في جبهة المطلك في ديالى طلب عدم الإشارة الى اسمه في لـ"شفق نيوز"، ان "تسمية احمد الحربي تمت بتوجيهات واجماع من قيادات العراقية وابرزهم صالح المطلك واسامة النجيفي تكريما لعائلة الحربي التي فقدت 3 شهداء خلال عملية الاغتيال".

واضاف المصدر أن "تسمية احمد الحربي بديلا لمرشح قائمة عراقية ديالى جاء استجابة للمطالب الجماهيرية لانصار العراقية في المحافظة ومرشحي القائمة بالأجماع".

وبين ان "المرشح البديل سيخوض الانتخابات المحلية بتسلسل رقم 1 في قائمة عراقية ديالى التي تضم ابرز قوى القائمة العراقية في المحافظة".

يذكر ان مجموعة مسلحة اغتالت مرشح قائمة عراقية ديالى نجم الحربي واثنين من اشقائه بكمين مسلح في ناحية الوجيهية التي تبعد 30 كم شرق بعقوبة.

وكان من المزمع ان يخوض الحربي الانتخابات المحلية على رأس قائمة عراقية ديالى وينتمي لجبهة الحوار الوطني بزعامة صالح المطلك واعتقل بتهم الارهاب للفترة من شباط 2010 لغاية اب 2012واطلق سراحه وعاد لمزاولة عمله عضو في مجلس ديالى .

كما حصل على اعلى عدد من الاصوات خلال الانتخابات النيابية عام 2010 وحصل على اكثر من 35 الف صوت في ديالى خلال وجوده في المعتقل.

بنت الحواء
2013-04-19, 07:29 PM
بارك الله فيك