المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 16/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-17, 02:54 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 16/4/2013
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الثلاثاء، إن"قوة من الفرقة الثانية للجيش العراقي نفذت، مساء اليوم، عملية أمنية في الساحل الأيسر شرق الموصل، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بتهمة الإرهاب وخمسة بتهم جنائية"، مبينا أن "القوة عثرت أيضا على كدس احتوى ١٠ عبوات ناسفة، و٩ قنابل هاون مختلفة، وسبع رمانات يدوية، وستة أجهزة تفجير".
- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، عن عودة بعض قيادات "الجيل الثالث" لتنظيم القاعدة من سوريا إلى المحافظة، متهمة تنظيم القاعدة الإقليمي بالوقوف وراء تنامي معدلات أعمال العنف داخل المحافظة. وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي إن "إعلان تحالف تنظيم القاعدة في العراق وسوريا تحت مسمى دولة العراق والشام الإسلامية أعطى الزخم القوي لتنظيم القاعدة بشكل عام خاصة في ديالى ما أدى إلى تنامي معدلات العنف في الآونة الأخيرة".
- كشف مدير شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على شبكة تابعة لحزب البعث المحظور يقودها ممثل عزة الدوري ومسؤول تنظيمات الحزب في المحافظة. وقال اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر ، إنه "بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من أحد المصادر واستكمال أوامر القبض تمكنا بعملية أمنية استباقية من القبض على شبكة تابعة لعزة الدوري مكونة من خمسة أفراد في مدينة كركوك وخارجها".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الثلاثاء، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة قامت، عصر اليوم، بإطلاق النار من أسلحة رشاشة على ثكنة عسكرية تابعة لعمليات دجلة على طريق كركوك- قضاء الدبس (45كم شمال غرب كركوك)، مماأسفر عن إصابة جنديين بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم في مناطق من ناحية الشورة (40كم جنوب الموصل)، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبا بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية القيارة، (30كم جنوب الموصل)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب محافظ نينوى أثيل النجيفي "،مبينا أن "النجيفي نجا من التفجير الذي اسفر عن أضرار مادية في إحدى عجلات الموكب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اقتحموا، ظهر اليوم، مشروع ري كركوك الواقع في المنطقة الصحراوية القريبة من قرية الطويلة في ناحية الرياض (55 كم جنوبغرب كركوك)، وقاموا بخطف العاملين مرتضى فلاح حميد وحمدي رضا أمين، إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر طبي في محافظة واسط، الثلاثاء، بأن "تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت نقطة للتفتيش في قضاء العزيزية (90كم شمال الكوت)، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة جميعهم من المدنيين في حصيلة أولية".
- أكدت مصادر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، اعتقال عدد من المشبه بتورطهم في تفجيرات الناصرية التي وقعت صباح أمس الاثنين. وذكرت المصادر "،أن "قوة من مكتب مكافحة الإرهاب في الناصرية اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، عدداً من المشبه بهم يعتقد بأنهم متورطون بتفجير السيارتين المفخختين صباح يوم أمس وسط مدينة الناصرية".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الثلاثاء، ان "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من الموصل، أسفرت عن اعتقال 13 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بان "قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة نفذت،اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اعتقلت خلالها ثمانية أشخاص يشتبه بتورطهم بالتفجيرات التي ضربت، أمس الاثنين، خمس وحدات إدارية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، من أسلحة كاتمة باتجاه صاحب مولدة أهلية وحارسين لمركز انتخابي في حي الميكانيك بمنطقة الدورة جنوب بغداد،ما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، مقرا للسرية التابعة للواء 31 في الجيش فيمنطقة جرف الصخر شمال بابل، أدت إلى وقوع اشتباكات، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت إدارة مطار النجف ( 180 كم جنوب بغداد)، اليوم الثلاثاء، أنها تحتجز منذ أربعة أيام (85) مسافرا يحملون الجنسية الباكستانية، وأوضحت ان احتجاز هؤلاء تم بموجب "تعليمات" صادرة من وزارة الداخلية بـ"منع دخول الزوار الباكستانيين والأفغانيين لدواعي أمنية" وحتى إشعار آخر، لافتة إلى أن هؤلاء محتجزون في صالة المطار ويتم توفير الطعام والمنام لحين مغادرتهم .
- أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ حكم الإعدام بـ21 من عناصر تنظيم القاعدة لإدانتهم بتهم "إرهابية".وذكرت فضائية العراقية في خبر عاجل بثته، عصر اليوم، إن "وزارة العدل نفذت حكم الإعدام بـ21 من تنظيم القاعدة لإدانتهم بتهم إرهابية"، مؤكدة أن "المعدومين متورطين بجرائم خطف النساء واغتيال الأطباء وتفجير السيارات المفخخة في مختلف المحافظات".
- طالبت القائمة العراقية العربية، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة نوري المالكي بتقديم "قادة الاجهزة الامنية" الى القضاء العراقي على خلفية الخروق الامنية المتكررة التي تشهدها المدن العراقية، واتهمت "ضباط الدمج وعناصر المليشيات" في الاجهزة الامنية بتنفيذها، داعية المالكي الى تطهير الأجهزة الامنية من تلك العناصر.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بان قياديين في تنظيم القاعدة قتلا باشتباك مسلح مع نقطة تفتيش تابعة للشرطة شمال بابل، (100 كم جنوب بغداد).
- وقال المصدر إن "اشتباكا مسلح اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين من دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة ونقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الرويعية بناحية جرف الصخر، (65 كم شمال بابل)، مما اسفر عن مقتل اثنين من المسلحين هما قياديين في التنظيم".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 16/4/2013

بنت الحواء
2013-04-19, 08:00 PM
بارك الله فيك