المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 17/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-18, 03:25 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 17/4/2013
- أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الأربعاء، عن إيقاف إجراء العمليات الجراحية الاعتيادية في مستشفى بعقوبة العام والتفرغ لإجراء العمليات لجرحى أعمال العنف التي ضربت مناطق عدة من المحافظة خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن القرار مؤقت وسيتم إلغاءه بعد إكمال إجراء العمليات لمصابي التفجيرات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش فيحي اليرموك غرب الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها".
- طالبت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الاربعاء، القيادات الامنية بإبعاد منتسبيها ممن لهم صلة قرابة من الدرجة الاولى والثانية بعناصر الجماعات المسلحة عن مفاصل المؤسسة الأمنية الحساسة لتفادي الخروق وإبعاد الشكوك وضمان تحقيق الحصانة.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بان خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا بالتفجير الذي استهدف مركزا للشرطة في حي الجهاد جنوب غرب بغداد. وقال المصدر إن "حصيلة التفجير الذي استهدف مركزا للشرطة في حي الجهاد جنوب غرب بغداد، بلغت إصابة خمسة أشخاص"، مبينا أن "هذه الحصيلة أولية وقابلة للزيادة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن " مسلحين اثنين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة في منطقة المنصور غرب العاصمة بغداد،انفجرت قبل وقتها المحدد مما أسفر عن مقتلهما في الحال .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، "مجموعة مسلحة تستقل سيارة مدنية اختطفت، صباح اليوم، عنصر في الصحوة ويدعى شحاذه عواد في قضاء الدور (25 كم جنوب تكريت)، واقتادته إلى جهة مجهولة"،مبينا أن "مجموعة أخرى قامت بخطف مدني في حادث ثان بالقضاء ذاته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الزنجيلي غرب الموصل، أسفرت عن إصابة شرطي بجروح".
- أعلن النائب عن القائمة العراقية قيس الشذر، الأربعاء، أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكبي لدى مروره في منطقة المدائن جنوب شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الحماية وتدمير إحدى سيارات الموكب"، مبينا أنه "لم يصب بأيأذى".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ليل أمس، من أسلحة كاتمة تجاه صاحب أسواق مواد منزلية وغذائية في منطقة السيدية جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الأربعاء، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أطلقت النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه سيارة يستقلها احد عناصرالشرطة وعمل بقسم الكلاب البوليسية لدى مرورها في حي روناكي قرب (جنوب شرق كركوك)،مما أسفر عن أصابته بجروح متوسطة .
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، ان قوات شرطة المحافظة قامت بمحاصرة ومداهمة منزل رئيس مجلس المحافظة عمار يوسف استنادا الى "مذكرة اعتقال صادرة عن القضاء العراقي وفقا للمادة (4 إرهاب)، فيما أكدت أن القوات لم تعثر عليه في منزله واضطرت إلى الانسحاب..
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بان قوة امنية اعتقلت 3 مسلحين داخل سيارة مفخخة كانوا يرومون تفجيرها في منطقة حي الجهاد جنوب غربي بغداد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد، (80 كلم جنوب تكريت)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل سكني في منطقة العريفية بجسر ديالى جنوبي بغداد، انفجرت صباح اليوم، عند خروج صاحب المنزل مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار"، مضيفا أن "الانفجار أسفر عن تضرر عدد من السيارات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت اثناء محاولة زرعها من قبل مسلحين على الطريق العام في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في حي الداودي بمنطقة المنصور غربي بغداد، مما اسفر عن إصابة السائق وشخص كان بجانبه بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه مدني لدى مروره في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات تابعة للفرقة الرابعة من الجيش العراقي تمكنت، صباح اليوم، من تفجير سيارة مفخخة تحت السيطرة كانت مركونة على جانب الطريق العام في قرية أم الفسايل التابعة لقضاء الدور،(25 كم شرقي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية .
- أعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الأربعاء، أن خمسة من أصل 21 مدانا الذين أعدمتهم، أمس، حاولوا اغتيال رئيس الحكومة نوري المالكي بعبوات ناسفة استهدفت موكبه، علما أن الحكومة لم تعلن مطلقا عن عملية تفجير استهدفت موكب المالكي طيلة السنوات الماضية، وأكدت الوزارة أن الدستور العراقي أوجب عليها تنفيذ عقوبة الإعدام بـ"حق القتلة الذين يسفكون دماء الأبرياء"، فيما طمأنت العراقيين وذوي الشهداء خاصة انها "ماضية في تنفيذ أحكام القضاء".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين على الطريق العام في ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 17/4/2013

هدايا القدر
2013-04-19, 06:27 PM
بارك الله فيكم ونفع بكم

بنت الحواء
2013-04-19, 08:01 PM
بارك الله فيك