المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 18/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-19, 02:09 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 18/4/2013
- أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، عن الشروع بتنفيذ الخطة الامنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع في التصويت العام، مؤكدة اعتماد إستراتيجية الاطواق الامنية الثلاثية لمنع حدوث اي خروق. وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي إن "قيادة عمليات دجلة المكلفة بتأمين حماية مراكز الاقتراع في التصويت العام المنتشرة في اقضية ونواحي ديالى شرعت بتنفيذ محاور خطة امنية خاصة اعتمادا على إستراتيجية الاطواق الامنية الثلاثية لزيادة الشعور بالاطمئنان الامني للناخبين وتوفير الاجواء الطبيعية لممارسة حقهما في التصويت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، مساء الخميس،بأن "عبوة لاصقة موضوعة اسفل مركبة ضابط شرطة برتبة ملازم اول انفجرت، عصراليوم، قرب منطقة الغالبية، (15كم شمال غرب بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، الخميس, عن إكمال الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات مجلس المحافظات في يوم الاقتراع العام، مؤكدة دخولها حيز التنفيذ مساءاليوم. وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي إن "الخطة الامنية الخاصة بالانتخابات ستدخل، اليوم عند الساعة 6 مساءا، حيز التنفيذ"، مبينا أن "الخطة تشتمل على عدة محاور أهما تقسيم القطعات الامنية الى ثمانية قواطع تكون مهمتها الحفاظ على الامن والاستقرار خلال سير الانتخابات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الخميس، بأن "قوة من شرطة المحافظة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة عواشة مركز مدينة العمارة، تمكنت من تحرير مختطفة بعد أن اعتقلت خاطفيها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه مدني قرب كراج الشمال، شرق الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات البصرة، الخميس، عن فرض حظر تجوال على المركبات وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية بشكل تام في يوم الاقتراع العام، فيما توقعت مفوضية الانتخابات أن تكون نسبة المشاركة بحدود 75%
- أفاد مصدر أمني في البصرة، الخميس، بأن"ثلاثة من عمال التنظيف في مديرية بلدية المحافظة أصيبوا بجروح متفاوتة جراء انفجار جسم عليهم قرب مجمع كليات جامعة البصرة في منطقة بابالزبير"، نحو 5 كم غرب مركز المدينة، مبيناً أن "الانفجار وقع صباح اليوم عندما كان العمال يقومون بعملهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ليلة أمس وصباح اليوم، عملية استباقية في أحياء متفرقة من مدينةالفلوجة أسفرت عن القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة مكونة من سبعة أشخاص".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب شرق الموصل .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش بالقرب من بوابة الشام (20 كم شمال غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق الفارسية ومويلحة وجرف الصخر شمال بابل، اعتقلت خلالها ستة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
- اعلنت قوات الاسايش (الامن الكردي) في كركوك، اليوم الخميس، بان قوة امنية مشتركة من عناصرها وعناصر الشرطة المحلية تمكنت من اعتقال اثنين من المطلوبين بـ"تهم ارهابية" ينتمون لتنظيم القاعدة، في عمليتين نفذتا جنوب وشرق مدينة كركوك، فيما اشارت الى ان المطلوبين متهمان بعمليات تفجير وقتل وخطف في الموصل وديالى.
- اعلنت اللجنة الامنية العليا للانتخابات في محافظة كركوك، اليوم الخميس، استكمالها كافة الاجراءات الامنية لحماية اربعة مراكز اقتراع خاصة بالناخبين المهجرين في المحافظة، مشيرة الى وضع خطة امنية مشتركة مع الجيش العراقي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة رتلا للجيش العراقي لدى مروره على الطريق العام، غربي تكريت، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من عجلات الرتل، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، اثناء محاولة مسلحين اثنين زرعها على الطريق العام في منطقة تل العليج، شمالي قضاء سامراء، ( 40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة".
- أعلنت الفرقة الـ12 في قيادة عمليات دجلة بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، أن قواتها تمكنت من قتل مسلحين اثنين واعتقلت ثالثا خلال اشتباك مسلح جنوبي كركوك،( 250 كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، في ساعة متقدمة مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها قرب بوابة الشام، المدخل الغربي لمدينة الموصل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلات الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في ناحية العامرية،(23 كم جنوبي الفلوجة)، مما اسفر عن إصابة مدني بجروح متفاوتة تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، في ساعة متقدمة من ليل امس، من اعتقال اربعة مسلحين يستقلون سيارة مدنية لدى مرورهم بنقطة في منطقة حي الجولان، شمالي الفلوجة"، مبينا أن "عناصر النقطة ضبطوا بحوزة المسلحين مسدسات كاتمة للصوت وعدد من العبوات الناسفة واللاصقة .


مشروع عراق الفاروق
الخميس 18/4/2013

هدايا القدر
2013-04-19, 06:23 PM
بارك الله فيكم ونفع بكم

بنت الحواء
2013-04-19, 08:02 PM
بارك الله فيك