المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 19/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-20, 01:16 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 19/4/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتزامن، مساء اليوم، على الطريق العام في قرية المرير (80 كم جنوب الموصل) لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابةآخر بجروح فضلاً عن إصابة أربعة ضباط بينهم رائد ونقيب".
- أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة في كركوك،الجمعة، عن مقتل احد منتسبي الفرقة خلال اشتباك مع أهالي قضاء الحويجة، فيما اتهمت أحد معتلي منصة التظاهر في الحويجة بالتحريض والهجوم على قوات الأمنية والمؤسسات الحكومية. وقال قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي إن "احد معتلي منصة التظاهرات في ساحة الحويجة ويدعى محمد خلف حرض المصلين والمتظاهرين بالاعتداء على المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن "مسلحا ينتمي الى تنظيم القاعدة قتل، ظهر اليوم، إثر انفجارعبوة ناسفة كان يروم زرعها قرب طريق رئيس في قرى بروانة، (15كم شمال شرقب عقوبة ) .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، اليوم، من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير على الطريق السريع غرب مدينة تكريت، دون وقوع أية خسائر"،مبينا أن "قوة أخرى أبطلت مفعول أربع عبوات ناسفة في مدينة تكريت وقضائي بيجي والشرقاط، من دون اصابات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "حصيلة التفجير الذي استهدف مكتب الصدر في حسينية خزعل التميمي بشارع أطلس وسط المحافظة، ارتفعت إلى مقتل شخص وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قائممقامية الخالص بمحافظة ديالى، الجمعة، عن مقتل ستة أشخاص وإصابة خمسةآخرين بتفجير استهدف مسجدا شمال بعقوبة.وقال قائممقام قضاء الخالص، ( 15كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران إن "عبوة ناسفة موضوعه قرب مسجد ابو تمر، ( 10كم شرق قضاء الخالص)، انفجرت عقب خروج المصلين ما ادى الى مقتل ستة اشخاص وإصابة خمسة اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، على مسلحين اثنين حاولا زرعها في منطقة الجلام شرق قضاء سامراء (50 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة حي الشهداء شرق الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة ضابط برتبة مقدم يشغل منصب آمر فوج ورائد وملازم أول وجنديين اثنين بجروح .
- أفاد مصدر طبي، الجمعة، بأن 30 شخصا قتلوا وأصيب 60 آخرون في حصيلة التفجير الذيوقع في منطقة العامرية غرب بغداد.وقال المصدر إن "حصيلة التفجير الذي استهدف مقهى شعبي في منطقة العامرية غرب بغداد، بلغت مقتل 30 شخصا وإصابة 60 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الجمعة، عن إكمال إستعداداتها للإنتخابات في ديالى، واكدت أنها وضعت خطة أمنية موسعة وزيادة الجهد الامني والاستخباري في المناطق التي شهدت توزيع منشورات ضد الانتخابات، لافتة إلى أنها اعتقلت أكثر من 80 مطلوبا بتهمة "الإرهاب" في مناطق متفرقة في المحافظة خلال عشرة أيام.
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "مشاجرة حصلت، مساء اليوم، في منطقة الوحدة وسط الفلوجة بين مدني وأحد أفراد الشرطة تم فيها استخدام السلاح"، موضحا أن "الشرطي قام بإطلاق النار على المدني مما أدى إلى إصابته بعدة طلقات نارية في بطنه وتم نقله وهو في حالة خطرة الى مستشفى الفلوجة
العام لتلقي العلاج".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الطيب، (40 كم شمال شرق العمارة)، أسفرت عن العثور على صاروخ طائرة عدد (119) وصاروخ كاتيوشا عدد (1) وقذائف دبابة ضد الدروع عدد(21) وقذائف (rbg7) عدد(6)".
- افاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، يوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مركونة على جانب الطريق في حي الشهداء شرقي الموصل انفجرت عصر اليوم لدى مرور دورية عسكرية، مما اسفر عن اصابة ستة جنود بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في قرية تل الذهب التابعة لقضاء بلد،(80 كلم جنوب تكريت) انفجرت اليوم، لدى مرور سيارة مدينة يستقلها ضابط برتبة نقيب منسوب إلى الفرقة 12 في قيادة عمليات دجلة المنتشرة في كركوك، مما أسفر عن مقتل زوجة الضابط
التي كانت برفقته وإصابته بجروح خطرة والحاق إضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين امام منزل ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي في قرية مرير التابعة لناحية القيارة وفجروهما عن بعد مما اسفر عن مقتل جندي واصابة ثمانية آخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة ، بان الاجهزة الامنية بدأت بإغلاق بعض الشوارع في العاصمة بغداد واقامت العشرات من نقاط التفتيش في شوارعها الرئيسية، فيما نشرت اعدادا جديدة من منتسبيها بالقرب من مراكز الانتخابات في مختلف احياء المدينة استعداد ليوم الاقتراع العام المقرر غد السبت.
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في قضاء بلد،(80كم جنوب تكريت) انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية، مما اسفر عن إصابة سائقها بجروح متفاوتة .


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 19/4/2013

بنت الحواء
2013-04-24, 06:17 PM
بارك الله فيك
سلمت يمينك