المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 20/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-21, 03:38 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 20/4/2013
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، مساء السبت، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بحماية امن الانتخابات في عموم مناطق المحافظة، مؤكدة إحباط أربعة محاولات لاستهداف الناخبين.وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي إن "الخطة الأمنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع في التصويت العام داخل محافظة ديالى حققت نجاحا باهرا بعد تطبيق فعلي لإستراتجية الأطواق الأمنية الثلاثية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل يعود لمدني في منطقة حي البكر، شرق الموصل، وفتحوا النار من أسلحة رشاشة على أفراده ما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وزوجته، فضلا عن إصابة ابنته بجروح".
- أعلنت قيادة عمليات نينوى، السبت، عن رفع حظر التجوال عن عموم مناطق المحافظة.وقال قسم الإعلام التابع للقيادة ، إن "قيادة عمليات نينوى رفعت، مساء اليوم، حظر التجوال عن عموم مناطق المحافظة".
- نفى مسوؤل محلي في محافظة ديالى، مساء السبت، الانباء التي تحدثت عن اقتحام مسلحين أحد المراكز الانتخابية وحرقه شمال شرق بعقوبة، مؤكدا أن الاجواء امنةومستقرة.
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، بأن "عبوة لاصقة مثبتة أسفل سيارة تعود لضابط في قوات البيشمركة يدعى الملازم بشارات طه انفجرت، عصراليوم، لدى مروره في منطقة القادسية جنوب شرق كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط، السبت، عن نجاح الخطة الأمنية باستثناء بعض الخروق في مناطق شمال بابل من دون خسائر بشرية بالتزامن مع انتهاء عملية الاقتراع،فيما كشف مدير عام شرطة النجف عن اعتقال مجموعة من الأشخاص يوزعون منشورات "مزورة" باسم المرجعية الدينية ضد بعض الكيانات السياسية.
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت إن "حظر التجوال عن المركبات في بغداد والمحافظات تم رفعه"، من دون ذكر المزيد منالتفاصيل.
- افادت اللجان التنسيقية للحراك الشعبي في قضاء الحويجة، السبت، باعتقال قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة، اثنين من قادة الاعتصام في القضاء، فيما تحتجز 11 مفاوضا استدعتهم قيادة الفرقة 12 بشأن الهجوم الذي تعرضت له نقطة تفتيش امس الجمعة. وقال المتحدث باسم معتصمي الحويجة عبد الملك الجبوري إن "قوة من قيادة عمليات دجلة اعتقلت الشيخين سعد العاصي (منناحية الرشاد 35كم جنوب غرب كركوك) وتركي الحاجم (من ناحية تازة 30كم جنوب كركوك) دون بيان سبب الاعتقال".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، أثناء محاولة مسلحين اثنين وهما شقيقان زرعها قرب علوة وسط قضاء الحويجة (60كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة".
- أعلن وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي ان محاولات القوات الأمنية مستمرة لغاية اللحظة للقبض على الأمين العام لحزب البعث المحظور عزة الدوري.
- أفاد مصدر من شرطة محافظة الأنبار، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يرتدون زيا للشرطة اقتحموا،صباح اليوم، منزلا سكنيا يعود لتاجر كبير في منطقة حي الضباط شرق الفلوجة، وقاموا باختطاف صاحبه تحت تهديد السلاح بعد سرقة مئة مليون دينار عراقي، بالإضافة الى مصوغات ذهبية تقدر قيمتها بـ45 مليون دينار".
- اكدت وزارة الداخلية العراقية، السبت، استمرار عملياتها لاعتقال الأمين العام لحزب البعث المحظور عزة الدوري، مبينة ان الدوري ارتكب جرائم مشهودة طالت الابرياء من ابناء الشعب العراقي. وقالت الوزارة إن "القوات والأجهزة الأمنية والعسكرية مستمرة بأعمال التحري والمداهمة والتفتيش المستمر لإلقاء القبض على المجرم الهارب عزة الدوري"،مبينة انها "تبذل حالياً أقصى درجات الجهد الأمني والاستخباري وتنسق جهودها على درجة عالية من الدقة لتحقيق هدفها في إلقاء القبض على الدوري وتسليمه للعدالة".
- أعلنت قيادة قوات الشرطة في البصرة، السبت، عن ، إن "القيادة رفعت اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً حالة حظر التجوال على المركبات في أقضية الفاو وشط العرب والمدينة"، مبيناًأن "القيادة تستعد لإلغاء حالة الحظر في قضائي الزبير وأبي الخصيب تمهيداً لرفعه عن مركز المحافظة".
- أعلنت قيادة شرطة ذي قار، السبت، عن رفع الحظر كلياً عن المركبات في المحافظة لتسهيل وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع.وقال قائد شرطة ذي قار اللواء الركن حسين عبد علي إن "حظر التجوال على المركبات في ذي قار رفع كلياً بعد رفعه جزئياً لتسهيل وصول الناخبين للمراكز واستقرار الوضع الأمني".وبيّن الاسدي أن "مداخل المحافظة ستبقى مغلقة حتى إشعارآخر".
- أفاد مصدر في شرطة بابل، السبت، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت صباح اليوم، على مركز انتخابي في منطقة الحصوة شمال بابل، ماأدى إلى جرح ثلاثة أشخاص".
- أعلنت قيادة شرطة الديوانية، السبت، عن رفع حظر التجوال عن المركبات في المحافظة لتسهيل وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع.وقال قائد شرطة الديوانية العميدعبد الجليل الاسدي إن "حظر التجوال في الديوانية رفع،صباح اليوم، لتسهيل وصول الناخبين للمراكز واستقرار الوضع الأمني".
- أفاد مصدر في شرطة بابل، السبت، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، أمام مركزين انتخابيين شمال بابل، ما أسفر عن سقوط إصابات عدة بين صفوف المدنيين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بأن تسع قذائف هاون سقطت على أحياء سكنية شمال المحافظة.وقال المصدر إن "أحياء سكنية في قضاء المسيب شمال بابل شهدت، صباح اليوم، سقوط قذائف هاون من دون حدوث إصابات بشرية".


مشروع عراق الفاروق
السبت 20/4/2013

بنت الحواء
2013-04-24, 06:18 PM
بارك الله فيك
سلمت يمينك