المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 21/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-22, 06:37 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 21/4/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاحد، بان "الحصيلة الأولية لتفجير مطعم زرزور بوسط الفلوجة بلغت قتيلين و18 جريحا"، مبينا أن "التفجير نفذ بعبوة ناسفة".
- أفاد مصدر في محافظة ديالى، الأحد، بأن "قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش شنت، خلال الأيام العشرة الماضية، عمليات استباقية في مناطق متعددة من ديالى، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوبا بتهمة الإرهاب ثمانية منهم عناصر من القاعدة".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة تابعة لقيادة فرقة المشاة الثانية ألقت، ظهراليوم، القبض على 15 مطلوبا وفق المادة 4 إرهاب، و10 مطلوبين آخرين للسلطة القضائية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل".
- أعلنت محافظة الانبار، الأحد، بان مسلحين مجهولين سرقوا ثلاث سيارات بعد إحراق أربعة في مشروع طريق الحج البري غرب المحافظة، معتبرة أن الهدف من هذه العملية هو إيقاف عجلة الإعمار.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن "قوات من قيادة شرطة الانبار والشرطة الاتحادية واللواء المشاة 27 من الجيش العراقي بدأت، صباح اليوم، في مناطق المحمدي وابو طيبات والقرية العصرية وزنكورة غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار".
- أمهلت قيادة القوات البرية في العراق، الأحد، معتصمي الحويجة حتى عصر اليوم لتسليم المهاجمين على نقطة التفتيش القريبة من ساحة الاعتصام، وفيما بينت أنها ستقوم بتفتيش خيم المعتصمين وإزالتها، اتهمت تنظيم النقشبندية بقيادة تظاهرات القضاء لخلق "الفتن".وقال قائد القوات البرية الفريق أول ركن علي إن "خطبة صلاة الجمعة الماضية في الحويجة كانت تحريضية، ما دفع بنحو 300 شخص بالاشتباك بالأيدي مع عناصر نقطة للتفتيش تابعة للجيش قرب ساحة الاعتصام"، مبينا أن "المتظاهرين سيطروا على أربع بنادق رشاشة وبي كي سي عدد اثنين وقاذفة ار بي جي، حيث فتحوا النار على عناصر السيطرة، ما أسفر عن مقتل الجندي سعد ياسين خلف الجبوري وإصابة ضابطين تم نقل احدهم إلى خارج العراق لبتر ساقه".
- أفاد مصدر امني في شرطة الانبار، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا نقطة للتفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في شارع الحضرة المحمدية وسط الفلوجة، مما أسفر عن إصابة شرطي بجروح، فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة".
- أعلنت إدارة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، أن مسلحين مجهولين هاجموا مشروع طريق الحج البري شمال شرق الرمادي،( 110 كم غرب بغداد، و اضرموا النار بآليات تستخدم في المشروع، فيما أكدت أن المسلحين هددوا بـ"قتل" العاملين في المشروع في حال عدم مغادرتهم. وقال المستشار الاعلامي لمحافظ الانبار محمد فتحي ان "مسلحين مجهولين يستقلون عجلات رباعية الدفع هاجموا، ظهر اليوم، مشروع طريق الحج البري الواقع نحو، (90كم شمال شرق الرمادي)، واحرقوا اربع اليات تعمل في المشروع"، مؤكدا أن "المسلحين طلبوا من العاملين بالمشروع مغادرة الموقع وهددوهم بالقتل في حال العودة إلى العمل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية لدى مرورها في ناحية الكرمة، (15 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدينة تعود لضابط في قوات البيشمركة برتبة ملازم يدعى بشارات طه انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، لدى مرورها في منطقة القادسية، جنوبي شرق كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 21/4/2013

بنت الحواء
2013-04-24, 06:19 PM
بارك الله فيك
سلمت يمينك