المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النجيفي يرد على اتهام المالكي


العراقي
2013-01-03, 10:43 PM
http://s.alriyadh.com/2013/01/03/img/193802079185.jpg

رد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي على رئيس الحكومة نوري المالكي الذي اعتبر في تصريح أمس أن شرعية رئيس البرلمان في بلاده قد سقطت وذلك على خلفية الخلاف على إلغاء قانوني "المساءلة والعدالة"، و"مكافحة الإرهاب" المثيرين للجدل.
وقال النجيفي في بيان صدر عن مكتبه اليوم الخميس، "إن الشعب العراقي الذي منح رئيس المجلس شرف تمثيله، هو وحده القادر على انتزاع هذا التمثيل في انتخابات حرة وديمقراطية وشفافة.

ووصف المكتب تصريحات حكومية أطلقت أمس بسقوط شرعية رئيس مجلس النواب، بأنها "أهواء الذات الحكومية التي وجدت في خروج المواطنين للمطالبة بحقوقهم ورفض الظلم والطغيان وإذلال المواطنات البريئات والمواطنين الأبرياء خروجاً على إرادة برجها العاجي".
وقال "ندعو الذين يلوحون بلي عنق الدستور حسب أمزجتهم ومصالحهم ومنافعهم وتشبثهم المستميت بسلطة لم تحترم الشعب قدر ما أذلته، ولم تنفع الشعب قدر ما أفقرته وأعوزته، ولم تحل أزماته قدر صناعتها لأزمات أعنف وأقسى، أن يعودوا عن غيهم، وان لا تأخذهم العزة بالإثم، وأن يصغوا لصوت الشعب الهادر ويفتحوا قلوبهم للحوار معه وتلبية مطالبه المشروعة بدل التلويح بالتهديدات".
وأضاف البيان أن "تاريخنا القريب يقرئنا أن مآل السلطة الغاشمة في أي نزاع مع الشعب هو الخسران، والشعب وحده هو صاحب الرهان الابقى والسلطة الأعلى".

الحياة أمل
2013-01-04, 08:34 AM
[...
وفقكم الله لمآ تصبون إليه
شكراً لكم