المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 22/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-23, 11:27 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 22/4/2013

- كشفت الشرطة الاتحادية في محافظة نينوى، الاثنين، عن إجراء تعديلات وتحصينات حول مقار عسكرية وأمنية تحسبا لوقوع هجمات "إرهابية ! "، في وقت استبعدت فيه إمكانية إجراء انتخابات مجالس المحافظات في نينوى إلا بعد تعزيز المحافظة بقطعات إضافية.
- أفاد مصدر من شرطة نينوى، الاثنين، إن "قوة مكافحة المتفجرات في شرطة نينوى عثرت ظهر اليوم على سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مدخل قرية عمر قابجي (20كم شمال شرق الموصل ) والتي تقطنها أكثرية أبناء القومية الشبكية".وأضاف المصدر ألذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن "القوة تمكنت من تفكيك السيارة المفخخة من دون تسجيل إي إصابات".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاثنين، بأن "فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً أقدمت على الانتحار، ظهر اليوم، من خلال شنق نفسها بسلك كهربائي داخل منزلها في حي الشعب بناحية الزاب (65كم جنوب غرب كركوك)"، مبيناً أن "سبب انتحارالفتاة قد يعود إلى وجود مشاكل داخل أسرتها".
- أعلنت ناحية بني سعد في محافظة ديالى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق فرعي في قرية الرسول (5 كم شرق ناحية بني سعد)، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة رئيس لجنة الخدمات في مجلس الناحية عبد الله احمد، مما أسفر إلى إصابته بجروح متوسطة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مديرية الجنسية بحي جميلة في مدينة الصدر، شرق بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة مدني بجروح .
- بدأ في محافظة الأنبار صباح اليوم، الاثنين، تنفيذ الإضراب العام، حيث أغلقت المدارس والكليات والدوائر والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى الأسواق والمتاجر أبوابها، وبدت الشوارع خالية من المارة، فيما انتشرت القوات الأمنية بشكل كثيف.
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية امنية في مناطق متفرقة من محافظة نينوى، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بينهم خمسة بتهمة الإرهاب".
- اضرب أصحاب المحال التجارية في أسواق الموصل، الاثنين، تضامنا مع مطالب المتظاهرين.وقال أحد المراسلين ان، الأسواق التجارية في الموصل أغلقت، اليوم، أبوابها تضامنا مع مطالب المتظاهرين"، مبينا ان "الأسواق التي أضربت هي البورصة والكورنيش والفيصلية والموصل الجديدة الرئيسية".
- أعلنت مديرية أمن كردستان (الاسايش ) في كركوك، الاثنين، عن تفكيك خلية تابعة لتنظيم القاعدة مكونة من ثلاثة عناصر، مؤكدة أنها متورطة في تنفيذ تفجيرات
في المحافظة مؤخراً.
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، أن خلية الازمة وضعت إجراءات لمنع "المتطرفين والإرهابيين" من التسلل إلى ساحات الاعتصام، فيما اكدت وضع
"حلول انية " لمكافحة "التنظيمات الإرهابية".
- أفاد مصدر في صحة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن مستشفيات المحافظة استقبلت 41 حالة تسمم جنوب غرب الحلة، (100 كم جنوب بغداد )، فيما ذكر
أحد المصابين بأنه وآخرين تناولوا الطعام لدى أحد الأشخاص بناء على دعوة منه.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة يستقلها عضو مجلس بلدية ناحية بني سعد عبد الله المفرجي انفجرت،
بعد ظهر اليوم، لدى مرورها وسط ناحية بني سعد،( 15 كم جنوبي غرب بعقوبة)، مما اسفر عن بتر ذراع المفرجي وإصابته وسائقه بجروح خطرة وإلحاق أضرار
مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر طبي، اليوم الاثنين، بأن "حريقا اندلع، ظهر اليوم، في قسم الجراحات بالطابق العاشر بمستشفى الشهيد عدنان سابقا بمدينة الطب، في منطقة باب المعظم
وسط بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، عند بوابة منزل يعود لاحد عناصر الصحوة في منطقة كاطون الرازي،( 3 كم غربي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل اثنين من اطفاله وإصابة زوجته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "عنصر الصحوة لم يكن في المنزل لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين، اسفرت عن اعتقال ستة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت على مقربة من مسجد أنوار الكعبة وسط قضاء سامراء (40كلم ) جنوبي تكريت، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان قوات خاصة قادمة من بغداد اعتقلت قياديين اثنين في حزب البعث المنحل خلال عمليات أمنية نفذتها جنوب تكريت، (170 كم شمال بغداد).وقال المصدر إن " قوة أمنية خاصة قادمة من بغداد داهمت، صباح اليوم، منزل القيادي في حزب البعث المنحل بدرجة عضو فرع مجيد غثوان العبيدي الواقع، غربي قضاء الضلوعية، (100كم جنوب تكريت)، واقتادته معها" كما داهمت منزل عضو الفرع في حزب البعث المنحل سامي صالح المجمعي في ناحية الإسحاقي، (60 كم جنوب تكريت)"، مبينا أن "القوة اقتادت المجمعي معها".وأكد المصدر أن "أسباب الاعتقال لم تعرف حتى الآن"، مشيرا إلى أن "العبيدي والمجمعي لم يكن لديهما اي نشاط سياسي ملحوظ بعد العام 2003".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر،( 60 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".


مشروع عراق الفاروق
الاثنين 22/4/2013

بنت الحواء
2013-04-24, 06:23 PM
جزاك الله خيرا