المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 24/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-25, 12:03 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 24/4/2013
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم، بين عشرات المسلحين والشرطة الاتحادية والجيش في أربعة مواقع مختلفة في القسم الغربي الموصل، (405 كلم شمال بغداد)، وفيما أعلنت قيادة عمليات نينوى عن فرض حظر شاملا للتجوال في المدينة على خلفية الاشتباكات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن " مسلحين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار , مساء اليوم على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في الحي العسكري شمال مدينة الفلوجة، مما أسفر عن إصابة اثنين عناصر النقطة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الأربعاء، أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلا في حي المصارف شمالي الموصل، وفتحوا النار على أفراد ساكنيه، مما أسفر عن مقتل امرأتين وشابين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، مساء الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في حي العسكري، شمال شرق الفلوجة، انفجرت، مساء اليوم، أعقبها اشتباك مسلح،مما أسفر عن إصابة ضابط واثنين من عناصر الدورية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "الحصيلة الأولية لانفجار السيارة المفخخة في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد، بلغت مقتل مدنيين اثنين وإصابة 12 آخرون بجروح متفاوتة".
- أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، عن مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين فضلا عن حرق عجلتين كبيرتين نوع "فاون" بهجوم مسلح في محافظة الأنبار، مشيرة إلى أن الهجوم نفذه "إرهابيون مندسون مع المتظاهرين !!! "
- أعلنت دائرة صحة كركوك اليوم الأربعاء، أن خمسين من معتصمي الحويجة قتلوا وأصيب 110آخرين في حصيلة نهائية.وقال مدير عام دائرة صحة كركوك صديق عمر رسول إن" مستشفيات كركوك تلقت خمسين جثة و110 مصاباَ، وهي حصيلة نهائية لاشتباكات أمس في الحويجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن "الاشتباكات التي تشهدها ناحية سليمان بك، (75 كم شرق تكريت)، بين مسلحين مجهولين وقوات من الجيش العراقي، أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين وإصابة 22آخرين"..
- كشف مصدر محلي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، الأربعاء،أن تشكيلات حرس إقليم كردستان المرابطة قرب القضاء أعلنت حالة التأهب للتدخل في حال عمت الفوضى الأمنية المناطق المتنازع عليها.
- أعلن قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي، الأربعاء، عن إن "مفارز الشرطة نفذت ظهر اليوم، عمليتين أمنيتين، في قضاء الصويرة (135 كم شمال الكوت)، أسفرتا عن اعتقال 20 مطلوبا، أربعة منهم عناصر في تنظيم القاعدة".
- أعلن المجلس البلدي في ناحية قره تبه بمحافظة ديالى، الأربعاء، عن إن "قوة من الجيش اشتبكت، ظهراليوم، مع مجموعة مسلحة من تنظيم النقشبندية قرب قرية كشكول (10كم شرق ناحية قرهتبه 112كم شمال بعقوبة)، مما أسفر عن إصابة 6 من مسلحي التنظيم".
- شيع العشرات من أهالي قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين، الأربعاء، العميد السابق لكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة تكريت الدكتور عامر عبود الدوري الذي قتل في أحداث ساحة الاعتصام بقضاءالحويجة أمس.
- أكد مصدر أمني في الشرطة العراقية، الأربعاء، عن إن "اشتباكات مسلحة وقعت في سوق بيجي الرئيسي (شمال مدينة تكريت) بين دورية للشرطة ومسلحين بعد تعرض رتل عسكري لهجوم مسلح على الطريق العام وإحراق بعض البنايات المجاورة للسوق".
- أعلن مسؤول صحوات محافظة ديالى سامي الخزرجي، الأربعاء، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، اليوم، نقطة تفتيش تابعة لعناصر الصحوة في محيط قرية الأسود (6 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصرمنها وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلن قائممقام ناحية طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن "اشتباكات مسلحة التي اندلعت منذ، ليل أمس الثلاثاء، في ناحية سليمان بك، (75 كم شرق تكريت)، بين مسلحين مجهولين وقوات من الجيش العراقي، أسفرت عن مقتل خمسة جنود وإصابة 20آخرين".
- أعلن المجلس البلدي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، الأربعاء، عن إن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الرسول شرق ناحية بني سعد اعتقلت خلالها شخصين يشتبه بتورطهما بمحاولة اغتيال رئيس لجنة الخدمات في مجلس الناحية احمد عبد الله، يوم الاثنين الماضي".
- حمل المجلس السياسي العربي في كركوك، الأربعاء، رئيس الحكومة نوري المالكي،المسؤولية الكاملة عن اقتحام قوات الأمن لناحية الحويجة، وما تلاه من تبعات، وطالبه بتقديم استقالته كحل أخير لمشاكل العراق.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، بأن "قذيفة هاون سقطت، صباح اليوم، على منزل سكني في حي المعلمين وسط مدينة الفلوجة، ما أسفر عن إصابة طفل وامرأة بجروح متفاوتة".
- أعلنت صحوات محافظة ديالى، الأربعاء، عن موافقة الحكومة المركزية على نقل ملفها من قيادة القوات البرية إلى جهاز الأمن الوطني، معربة عن أملها أن يسهم القرار في تطوير آليات العمل في المضمار الأمني.

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 24/4/2013

بنت الحواء
2013-04-25, 06:21 PM
بارك الله فيك