المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق منفذ طربيل الحدودي مع الأردن أمام حركتي المسافرين والشحن


ـآليآسمين
2013-04-29, 05:30 PM
29-4-2013
"أنباء موسكو"

أبلغت السلطات العراقية الحكومة الأردنية، أمس الأحد، من خلال سفارتها في عمان، بأنها ستغلق منفذ طربيل الحدودي مع الأردن أمام حركتي المسافرين والشحن اعتبارا من فجر الثلاثاء ولمدة 48 ساعة لأسباب تتعلق بالشأن الداخلي العراقي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "بترا" عن وزارة الداخلية الأردنية الأحد أن عملية الإغلاق لن تشمل حركة الطيران التي ستسير كالمعتاد خلال فترة الإغلاق ودون تغيير على جميع الرحلات المقررة.


ومن جهته أكد السفير العراقي في عمان جواد عباس أن أسبابا ملحة دعت الحكومة العراقية لاتخاذ قرار بإغلاق منفذ "طريبيل " الحدودي الوحيد مع المملكة مع فجر الثلاثاء بحسب ما ذكرت وكالة "عمون" الإخبارية.


وأضاف عباس أن "القرار سيادي" لدولة العراق، ولا داع لتبريره، لافتا إلى أنه اتصل بمسؤولي وزارة الداخلية العراقية في بغداد وطالبهم بأن لا تتأثر الحركة التجارية مع المملكة، خاصة الخضراوات، كي لا يتضرر المزارع الأردني الذي يعاني أصلا من أحداث سوريا.

يشار إلى أن منفذ طربيل الذي يبعد عن عمان حوالي 370 كيلومترا وعن بغداد حوالي 570 كيلومترا هو المنفذ الوحيد بين البلدين، ويشهد على الدوام حركة نقل للمسافرين والبضائع، بالإضافة إلى نقل النفط الخام العراقي إلى الأردن من خلال الصهاريج.

بنت الحواء
2013-04-30, 06:34 PM
بارك الله فيك على النقل