المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 29/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-04-30, 02:01 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 29/4/2013
- أعلنت قيادة شرطة واسط، اليوم الاثنين، عن "مفارز الشرطة نفذت هذا اليوم، عمليات دهم وتفتيش استباقية، في مناطق متفرفة من المحافظة استطاعت خلالها أن تعتقل 24 متهما منهم 14 متهماً وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة".
- افاد مصدر في شرطة في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان ضابطا في الشرطة ( وسام عبدالله العبيدي ) برتبة عقيد نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه جنوبي المدينة (250 شمال بغداد)، فيما اشار الى الانفجار اسفر عن اصابة احد مرافقي العقيد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود للمحامي جواد ماهود بعد عودته من محكمة استئناف ديالى متوجها إلى منزله في منطقة المصرف،( 3 كم غربي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن قوات أمنية إعتقلت أربعة من عناصر تنظيم القاعدة، كما عثرت على مخبأ للاسلحة والعتاد خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في متفرقة من المحافظة مركزها مدينة الحلة، (100 كم جنوب بغداد).
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مؤذن جامع في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين أفرجوا، صباح اليوم، عن رجل الاعمال حامد المشهداني، الذي كان قد اختطف في الـ20 من نيسان 2013، من منزله في منطقة حي الضباط، شرقي الفلوجة، وسرقوا حينها مائة مليون دينار ومصوغات ذهبية تقدر قيمتها بـ35 مليون دينار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مقر السرية الثانية في الفوج الثاني التابع للواء الـ17 في الفرقة الرابعة بالجيش العراقي بأسلحة رشاشة وقذائف ( ار بي جي 7)، في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد،( 80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين من حراس المقر و إصابة اثنين آخرين بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بوابة المقر".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، أن مسلحين مجهولين اقتحموا مدينة الاعلام الترفيهية شرقي بغداد واعتدوا على حراسها بالضرب وعبثوا بمحتوياتها.
- هددت قيادة شرطة نينوى، اليوم الاثنين، برد حازم على اي قوة شعبية تحاول النزول في مناطق وشوارع المحافظة، واكدت أن الاجهزة الامنية ستتعامل مع عناصر " اللجان الشعبية" معاملة الخارجين عن القانون والارهابيين، فيما دعا عشائر الموصل إلى التعاون مع الاجهزة الامنية وتحريم دماء أبناء الجيش والشرطة.
- أعلنت قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، أن قواتها انتشرت في محيط المدينة الجنوبي والغربي بعد معلومات عن نية الجماعات "الإرهابية" القيام بإعمال مسلحة في المنطقة"، فيما ابدت استعدادها لتسلم المهام الامنية في قضاء الحويجة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، ظهر اليوم، في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، ارتفعت إلى ثمانية قتلى و24 جريحا".
- أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، ان محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكما بالسجن 15 عاما على شخص ادين باستهدف رتل للجيش العراقي بعبوة ناسفة.و قال المجلس انه "تم القبض على المدعو (ن، ع، م) بتهمة تفجير عبوة ناسفة في شارع فلسطين بعد وضعها داخل علبة كارتون انفجرت على رتل تابع للجيش العراقي"، مبينا ان "العملية أسفرت عن إصابة قسم من أفراد الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "قناصا مجهول الهوية أطلق، بعد ظهر اليوم، النار على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية صطيح بقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر من قيادة عمليات الانبار، الاثنين عن إن "قوات الجيش والشرطةالاتحادية وقوة من فرقة سوات ومكافحة الشغب بدأت عملية إنتشار عسكرية واسعة في عموم مدن محافظة الأنبار".
- أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، الاثنين، أن "القوات الامنية في المحافظة استنفرت طاقاتها اليوم، تحسباً من دخول سيارات مفخخة باتجاه مدينة الكوت مركز المحافظة لاستهداف المواطنين، بعد أن شهدت عدة مناطق سلسلة تفجيرات بواسطة السيارات المفخخة والتي خلفت عدد من القتلى والمصابين في محافظات الديوانية وميسان وكربلاء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الاثنين، بأن "مجهولين احرقوا، في ساعة متأخرة من ليل أمس، أربع عجلات مدنية تعود لمواطنين في ناحية القاسم جنوب محافظة بابل"، مبينا أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق الذي تسبب بتدمير العجلات بشكل كامل".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة داخل سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوب بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة ستة مدنيين في حصيلة أولية".
- أعلن مجلس محافظة الانبار، الاثنين، عن إن "القوات العشائرية بدأت بتسيير دوريات راجلة وأخرى سيارة برفقة قوات الجيش والشرطة في المحافظة بهدف ضبط الأمن وإشعار المواطنين بتكاتف الجهود بين عشائر المحافظة والأجهزة الامنية".وأضاف شعلان إن "العشائر تعمل منذ يوم أمس برفقة رجال الشرطة على تنفيذ عمليات دهم واعتقال لمشتبه بهم ومطلوبين وفق المادة 4 إرهاب".
- أفاد مصدر أمني من محافظة الأنبار، الاثنين، عن إن"قذيفتي هاون استهدفتا مقرا للشرطة الاتحادية في منطقة سكنية شمال الرمادي صباح اليوم بدون معرفة الخسائر".
- عَدّ آمر اللواء الاول في قوات الدفاع عن أقليم كردستان (البيشمركة)، الاثنين،تصريحات قائد القوات البرية علي غيدان حول انتشار البيشمركة في محيط كركوك "غير دقيقة وبعيدة عن الواقع وللتغطية على احداث الحويجة"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، صباح اليوم، على مبنى مديرية الدفاع المدني، وسط مدينة الرمادي، مما أسفر عن احتراق أربع عجلات دون خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة عند المدخل الجنوبي لمدينة كربلاء انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الاثنين، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير السيارتين المفخختين في سوق قطاع 28 وسط مدينة العمارة، اليوم، بلغت مقتل سبعة مدنيين وإصابة 11آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية السلطان عبد الله، (80 كم جنوب شرق الموصل)، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح"..
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح اليوم، على رتل للشرطة الاتحادية على الطريق العام بين تكريت وكركوك، (شرق تكريت)، مما أسفر عن إحراق ثلاث عجلات، دون خسائر بالارواح".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الاثنين، "اشتباكات عنيفة بين قوة مشتركة من الجيش والشرطة ومسلحين اندلعت، منذ الساعة الحادية عشر من مساء أمس، وانتهت صباح اليوم، في حي التنك ومنطقة الملوثة، غرب الموصل، أسفرت عن مقتل جنديين وإصابة اربعة آخرين بجروح، فضلا عن حرق مقر لسرية تابعة للجيش واربع عجلات همر وثلاث عجلات مدنية تعود لمنتسبي الجيش".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 29/4/2013

بنت الحواء
2013-04-30, 06:03 PM
جزاك الله خيرا