المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حميدان التركي يستلزم حضوره الجلسات للإفراج المشروط


الحياة أمل
2013-04-30, 02:25 AM
حميدان التركي يستلزم حضوره الجلسات للإفراج المشروط



http://www.almoslim.net/files/images/thumb/3104119581064-thumb2.jpg
حميدان التركي

أكد مصدر مسؤول بسجن كولورادو أن المواطن السعودي حميدان التركي قضى المدة الدنيا من عقوبته والتي تخوله المثول أمام مجلس الإفراج المشروط "بارول بورد".

وقالت المتحدثة الرسمية باسم سجن كولورادو أدرين جاكوبسون أن التركي تخلى عن جلسة الاستماع التي كانت مقررة في أغسطس 2012، ويبدو أنه ما زال متخليا عن حقه في الجلسات، مضيفة أنه لن يمنح قرار الإفراج حتى يمثل أمام المجلس الذي سيقرر حينها الإفراج عنه حال توافقت ظروف طلبه مع اللوائح الخاصة بالقانون.

وأوضحت وفقاً لصحيفة "الوطن" أن السجين السعودي حكم عليه بثماني سنوات إضافة لحكم آخر بـ 6 سنوات بتهمة الابتزاز وأحكام أخرى غير محددة، لذا فإنه لا يمكن أن يعتبر قد قضى إحدى محكومياته، لنص القانون على أن الحكم الفردي لا يسقط عن المدان حتى يكمل جميع الأحكام المتوجبة عليه وحينها يتم الإفراج عنه.

وذكرت أن الأحكام غير المحددة تصل مدتها القصوى للسجن مدى الحياة إلا أن طبيعة هذا الحكم تخول لجنة مسماة بمجلس الإفراج المشروط بإعفاء المتهم من الطبيعة الجرمية وفقا لبرنامج الامتثال، وهذا الأمر يستوجب على المدان أن يقضي المدة الدنيا من الحكم والمتمثلة هنا بست سنوات بعد أن خفضت، قائلة: "برأينا فإنه قضى الوقت الكافي في السجن، وهو مخول للإفراج المشروط في أي لحظة".

الجدير بالذكر أن التخلي عن جلسات الاستماع يتم كتعبير عن عدم قبول المتهم وقوفه أمام القاضي، نظرا لأن الأدلة الموجهة ضده غير كافية أو مقنعة.

~ ~ ~

مهمآ حآولوآ تشويه صورته
فهو بريء ويشهد له القآصي والدآني
لكن الله يبتلي بعض خلقه لحكمه

بنت الحواء
2013-05-02, 08:12 PM
شكرا على خبرية
بارك الله فيك

ـآليآسمين
2013-05-04, 09:00 AM
حسبنا الله ونعمـ الوكيل
الأدمغة العربية الأسيرة و حميدان التركي نموذجاً :23:
نسأل الله ان يفرجـ عنه في قريب عآجل غير آجل .. اللهمـ آمين
.. همتي عآلية ..
باركـ الله في جهودكـ ـآلطيبة
:111: