المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 30/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-01, 01:03 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 30/4/2013
- أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الأمن الوطني تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال ستة عمال إيرانيين أثناء عملهم في إعادة تأهيل جامعة تكريت الواقعة، بمنطقة حي القادسية، شمالي تكريت، مبينا أن "العمال دخلوا برفقة مقاول كردي عبر إقليم كردستان العراق بصورة غير شرعية".
- استنكرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، اغتيال جلال ذياب رئيس جمعية انصار الحرية لذوي البشرة السمراء المؤيد للرئيس الأميركي باراك أوباما في محافظة البصرة في الـ27 من نيسان 2013، واصفة الحادث بـانه "جريمة قتل مخزية وخسيسة".
- أعلنت إدارة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن منفذ طريبيل الذي يربط العراق والاردن تم إغلاقه بشكل كامل امام حركة البضائع والمسافرين، لافتة إلى أن القرار سيستمر حتى إشعار آخر.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الثلاثاء، بأن "قوة من عمليات سامراء نفذت، عصر اليوم، عملية امنية في قضاء سامراء، (جنوب شرق تكريت)، واعتقلت المشرف على ساحة الاعتصام في سامراء محمد طه حمدون".
- أعلن لواء الرد السريع التابع لوزارة الداخلية، الثلاثاء، عن إن "قوة من الفرقة نفذت،اليوم، عملية دهم وتفتيش في الفلوجة بمحافظة الانبار، أسفرت عن اعتقال جساوي علاوي رماح القائد العسكري لتنظيم الجيش الإسلامي في المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل مقاول، في حي المثنى، شمال الموصل، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة، مما اسفر عن مقتل المقاول وإصابة نجله بجروح، فيما لاذا المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة الانبار، الثلاثاء، بأن " مسلحين مجهولين هاجموا، عصر اليوم، بأسلحة رشاشة سيارة الشيخ إسماعيل المعاضيدي وهو احد منظمي تظاهرات الانبار البارزين لدى مروره في منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، بعد ظهر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش بالقرب من مفترق طريق القيارة بغداد نينوى (80 كم جنوب الموصل)، واختطفوا ثلاثة جنود وأصابوا اثنين آخرين بجروح".
- أكد قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى، الثلاثاء، إن "وسائل الإعلام المرئية أسهمت في مساعدتنا برصد وجود 26 مطلوب للقضاء العراقي داخل قضاء الخالص داخل التظاهرات بينهم سفاحون خطيرون للغاية"، محذرا من "خطورتهم لتحقيق أهداف خبيثة تضر بالصالح العام". .
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، الثلاثاء، بأن "قيادة عمليات الأنبار رصدت، اليوم، مبلغ 100 مليون دينار عراقي لمن يلقي القبض على المتحدث باسم متظاهري الأنبار سعيد اللافي ورجل الدين قصي الزين ومحمد خميس ابو ريشة ابن عم رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابوريشة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن"قوة من شرطة محافظة نينوى نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية في منطقة باب السراي وسط الموصل، أسفرت عن اعتقال مسؤول الجباية في تنظيم القاعدة للجانب الأيمن من الموصل غرب المدينة"، مبيناً أنه "تم ضبط بحوزة المعتقل مبالغ مالية بالدولار الأميركي والدينار العراقي فضلاً عن سجل للابتزاز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق عدة داخل مدينة بعقوبة وضواحيها، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين ثلاثة منهم بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "الأجهزة الأمنية في محافظة ديالى أطلقت خلال الـ72 الماضية سراح 11معتقلاً من مراكز للاحتجاز الأمني في مدينة بعقوبة وبقية المدن الأخرى ممن لم تثبت إدانتهم بالتهم الواردة بحقهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في ناحية سليمان بيك (30 جنوب قضاء طوز، 80 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها في الحال"، مبينا ان "هذه الحصيلة اولية ومن المتوقع ان تشهد
زيادة بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة شارع المطار (10كم جنوب كركوك) انفجرت،صباح اليوم،
لدى مرور دورية للاسايش (الأمن الكردي)، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح".
- أعلنت قيادة شرطة واسط، الثلاثاء، عن ، إن "دوريات الشرطة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الصويرة وناحية الزبيدية شمال الكوت، أسفرت
عن اعتقال 25 مطلوبا متورطين بالسرقة والمتاجرة بالحبوب المخدرة".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 30/4/2013

بنت الحواء
2013-05-02, 08:41 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا
وفقك الله وحفظك