المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 2/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-02, 11:23 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 2/5/2013
- تظاهر العشرات من أهالي ناحية حمام العليل جنوبي الموصل، اليوم الخميس، مطالبين بإعدام متهم بقتل طفلة ورميها بحفرة للمياه الثقيلة في الناحية تم اعتقاله مساء أمس في الناحية، كما شددوا على ضرورة اعلان قبيلة الجاني البراءة منه.وقال احد وجهاء ناحية حمام العليل عبد الستار احمد اللهيبي "تجمعنا هذا اليوم أمام الجامع الكبير في الناحية وتوجهنا نحو محكمة حمام العليل مطالبين بإعدام الجاني بقتل الطفلة نبأ مروان التي وجدت مقتولة ومرمية في حفرة للمياة الثقيلة في الناحية".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، أن قوة امنية تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات وبالتعاون مع مديرية الاستخبارات والتحقيقات تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة تزن (30 كغم) عثر عليها قرب محطة ماء المبروكة بقضاء المجر الكبير (30 كم جنوب مدينة العمارة)".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية ، برمانات يدوية ، في منطقة موصل الجديدة غربي الموصل(405 كم شمال بغداد) ، مما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين".
- اعلن قائد عناصر صحوة ديالى، الخميس، وضع خطة جديدة لعناصر الصحوة أثناء تسلمهم رواتبهم لمنع تكرار سيناريو استهداف أفراد الصحوة، بعد مقتل واصابة عدد منهم بتفجير انتحاري في الفلوجة أمس الأربعاء.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بان "قوة امنية تمكنت ظهر اليوم من ضبط مخبئ تابع لتنظيم القاعدة، يحوي على عبوات ناسفة ومواد متفجرة وذخائر متنوعة، جنوبي ناحية الامام محمد السكران (30 كم جنوبي غرب بعقوبة)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بان قوات الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى ساحة اعتصام الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، مؤكدا اتخاذ الشرطة تدابير أمنية مشددة عزاها الى "وجود عبوات ناسفة مزروعة على الطريق المؤدية الى الساحة".
- جددت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، عرضها بتخصيص مكافاة مقدارها 100 مليون لمن يلقي القبض على المتحدث الرسمي باسم ساحة اعتصام الرمادي سعيد اللافي والناطق الاعلامي باسمها قصي الزين ومحمد ابو ريشة ابن اخ زعيم مؤتمر صحوة العراق، واكدت تخصيص 50 مليون دينار لمن يدلي بمعلومات تساعد على ألقاء القبض عليهم لاتهامهم بقتل الجنود الخمسة قرب ساحة الاعتصام قبل ستة أيام.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "مفارز شرطة قضاء بلد روز تمكنت، صباح اليوم، من اعتقال مسلح يقود سيارة مفخخة لدى مروره بنقطة تفتيش للشرطة في قرية الداينية التابعة لقضاء بلد روز ،(50 كم شرق بعقوبة)"، مبينا أن "القوة ضبطت داخل السيارة مسدسات كاتمة للصوت".
- أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق، اليوم الخميس، أن شهر نيسان 2013 كان الأكثر دموية منذ شهر حزيران 2008، وأكدت أن ما لا يقل عن 2345 عراقيا سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال عنف طالبت مناطق متفرقة من البلاد، لافتة إلى أن محافظة بغداد قتل فيها العدد الأكبر من الضحايا.
- افاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الخميس، بأن "قنبلة انفجرت، صباح اليوم، داخل مخازن مديرية مكافحة المتفجرات، وسط كربلاء أثناء محاولة اربعة من عناصر مكافحة المتفجرات تفكيكها، مما اسفر عن مقتل أحدهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- نجا مدير شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر بكر، اليوم الخميس، من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه، شمالي كركوك،( 250 كم شمال بغداد)، أسفرت عن إصابة أربعة من مرافقيه.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الطارمية ، شمالي بغداد، اسفرت اعتقال 14 شخصا يشتبه بتورطهم بالهجوم الذي استهدف مديرية شرطة الناحية، مساء أمس".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن قوة امنية تمكنت من تحرير مختطف بعد ساعتين على اختطافه شرقي تكريت،(170كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت، في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء، مسلحاً حاول الهجوم على منزل قاض بقنابل يدوية في ناحية حمام العليل (30كم جنوب الموصل)". .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، النار من أسلحة رشاشة على ابن عم محافظ نينوى السابق ومدير مكتبه بلال كشمولة قرب منزله، ما أسفر عن مقتله في الحال".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 2/5/2013

بنت الحواء
2013-05-08, 03:34 PM
جزاكم الله خيرا
وفقكم الله ورعاكم