المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 3/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-04, 01:40 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 3/5/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم الجمعة، بأسلحة رشاشة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في شارع الفاروق وسط الموصل، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد النقطة على الفور".
- اعلن مدير ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت)، طالب محمد البياتي، اليوم الجمعة، أن "مسلحين مجهولين وضعوا عدة عبوات ناسفة داخل منزل رئيس مجلس الناحية رشيد محمد البياتي ، ما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل دون وقوع خسائر بشرية"، مشيرا إلى أن "المسلحين تمكنوا من الدخول إلى الناحية على الرغم من الانتشار المكثف لقوات الشرطة الاتحادية والجيش التي تطوق الناحية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام وسط قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية يستقلها نقيب في شرطة صلاح الدين محمد فارس طه، مما اسفر عن مقتله بالحال والحاق اضرار مادية بالسيارة .
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة، العثور على جثة امرأة تبدو عليها آثار الخنق، قرب مقالع الرمل في قضاء الزبير بالمحافظة، واكدت ان المؤشرات الأولية تشير الى ان الحادث وقع وقت الليل.
- أكد قائد عمليات سامراء اللواء الركن صباح الفتلاوي، اليوم الجمعة، أن الوضع الأمني في محافظة صلاح الدين "مسيطر عليه"، ولفت إلى أن ما تحتاجه عمليات سامراء والأجهزة الأمنية في المحافظة هو الدعم اللوجستي وتعزيز قدراتها، فيما شدد على ضرورة تعامل الجهاز القضائي بحزم لـ"محاربة الارهاب".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، أن "قوة امنية تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات تمكنت، بعد ظهر اليوم، من تفكيك ثلاث عبوات ناسفة وابطال مفعول كمية من مادة الـ c4 شديدة الانفجار كانت موضوعة داخل لوحة اعلانية ضوئية في ساحة السارية التي تقام فيها صلاة الجمعة الموحدة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بإن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة منتسب في وزارة الداخلية لدى مرورها بمنطقة حي العامل جنوبي غرب بغداد انفجرت، قبل ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب جامع الرزاق بمنطقة الراشدية شمالي بغداد، انفجرت بعد خروج المصلين من الجامع، مما اسفر عن مقتل خمسة منهم على الأقل وإصابة أكثر من 31 آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "قذيفة هاون اطلقت من جهة مجهولة سقطت، فجر اليوم، عند السياج الخارجي لملعب تكريت المجاور للقصور الرئاسية في حي شيشين وسط تكريت، مما تسبب بوقوع خسائر مادية من دون تسجيل خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة نفذوا، صباح اليوم، هجوما بأسلحة كاتمة للصوت على نقطة تفتيش للشرطة على الطريق العام في قضاء بلد (80 كيلومتر جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة شرطي من أفراد النقطة بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، "مجهولين وضعوا عدة عبوات ناسفة في محيط المبنى الجديد لمديرية شرطة الطرق الخارجية في منطقة البوعجيل (10 شرقي تكريت)، مما أسفر عن تدمير المبنى بالكامل من دون وقوع خسائر بشرية"، مشيرا إلى أن "المبنى تم انجازه مؤخرا ولم يتم نقل اليات شرطة الطرق الخارجية اليه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأ ن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون، كانت تستهدف دورية للشرطة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها على الطريق العام في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد الدورية بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة ضابط في شرطة وزارة النفط انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي الإعلام جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة، وإلحاق أضرار جسيمة بالعجلة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان " تسعة من عناصر الشرطة الاتحادية قتلوا واصيب ستة اخرين، كما قتل اربعة مسلحين في الاشتباكات التي اندلعت، أمس الخميس، قرب مقار تابعة للشرطة في مناطق (صناعة بوادي عكاب) و(رأس الجادة) و(باب البيض) غربي الموصل"، مبينا أن "قوات من الجيش شاركت في صد الهجوم الذي شنه مسلحون على هذه المقار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة مشتركة من الشرطة والاستخبارات اعتقلت، صباح اليوم، قيادي في تنظيم القاعدة متهم بتنفيذ عدة عمليات ارهابية في مناطق شمال بابل خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في قضاء المحاويل (20 كيلومتر شمالي الحلة)".
- كشف محافظ ديالى عمر الحميري، الجمعة، أن "إحصائيات ضحايا أعمال العنف في ديالى خلال شهر نيسان الماضي، تدل على أن هذا الشهر هو الأكثر دموية منذ نحو عامين"، مبينا أن "مناطق عدة من ديالى شهدت أعمال عنف بشعة أوقعت عشرات القتلى والجرحى".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بان "عبوة ناسفةكانت مزروعة قرب جامع الدهان في شارع المغرب شمال شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم،ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، "مسلحين مجهولين هاجموا، في ساعة متقدمة من مساء أمس، بقنبلة يدوية على محل لبيع المشروبات الكحولية، قرب الأسواق المركزية بمنطقة الشعب شمال شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة موضوعة داخل مسجد الفرقان، في منطقة الراشدية، شمال بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة 28 آخرين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بان "قوة من مكافحة المتفجرات فككت، ظهر اليوم، عددا من العبوات الناسفة كانت مزروعة أسفل منبر جامع سارية شرق بعقوبة، من دون وقوع أية خسائر".
- طالب قائممقام قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى، الجمعة، الأجهزة الأمنية المختصة بتعزيز تواجدها في مناطق التماس المشترك مع محافظة صلاح الدين لمواجهة الجماعات المسلحة، مؤكدا أن جزء من أعمال العنف التي تضرب المحافظة تنطلق من تلك المناطق.


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 3/5/2013

بنت الحواء
2013-05-08, 03:36 PM
جزاكم الله خيرا
وفقكم الله ورعاكم