المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 5/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-06, 01:54 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 5/5/2013
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، "تصدي" قوات حرس الحدود العراقية لهجوم مسلح نفذه مهربون حاولوا دخول الأراضي العراقية من الجانب السوري، وأوضحت ان القوات العراقية "أجبرت" المهربين الى التراجع نحو الحدود السورية بعد اشتباك مسلح معها.
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أن "قوة من استخبارات نينوى تمكنت من إحباط محاولة لتفجير أحد أنابيب نقل النفط بين العراق وتركيا في قرية دبيشه بقضاء زمار، (110 كم شمال الموصل)".
- اعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الاحد، اطلاق سراح 80 نزيلا من سجون الوزارة المنتهية فترة احكامهم القضائية خلال الاسبوع الجاري، مشيرة الى ان اجراءاتها الأخيرة بمجال الإفراج عن النزلاء أسهمت في زيادة اعداد المفرج عنهم بإضعاف ما كانت عليه خلال الفترة السابقة.
- أعلنت وزارة البيئة العراقية، اليوم الأحد، اتخاذ عدد من الإجراءات الطارئة لمواجهة خطر انجراف الألغام الناجم عن تدفق كميات كبيرة من السيول عبر المناطق الحدودية في محافظة ميسان، لافتا إلى أنها وضعت خطة طوارئ بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية للسيطرة على الوضع.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية لشرطة الطوارئ لدى مرورها بالقرب من محطة تعبئة عقبة بن نافع في منطقة طريق بغداد، وسط كركوك، مما أسفر عن إصابة احد عناصرها ومدني بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية"، مبينا أن "المدني تصادف مروره لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لضابط برتبة رائد في الشرطة انفجرت، لدى مرورها وسط قضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة"، مبينا أن الضابط لم يصب "بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها على الطريق العام في منطقة دوميز، جنوبي كركوك، مما أسفر عن إصابة سائقها في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة حي القادسية شمالي تكريت، وقضائي بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، والشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، اسفرت عن اعتقال 13 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، مبينا أن "المعتقلين متورطين بمهاجمة نقاط تفتيش للجيش العراقي في المحافظة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني بالقرب من جامع العلي العظيم بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مضيفا أن "مجموعة اخرى اطلقت النار من اسلحة كاتمة ايضا باتجاه مدني اخر في حي الرشيد بالمنطقة ذاتها، مما أدى إلى مقتله في الحال".
- كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الأحد، عن تعرض المؤسسة القضائية في المحافظة لضغوط من قبل جهات "متنفذة" لإعادة محاكمة المدانين بتفجير القنصلية الفرنسية وأحد أكبر الفنادق في المحافظة العام الماضي، فيما أكدت محكمة استئناف المحافظة أن محاكمتهم استوفت جميع الشروط القانونية وجرت بشفافية عالية.
- أعلنت قيادة الفرقة الـ17 في الجيش العراقي، الأحد، عن إن "قوة من الفرقة الـ17 في الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في إحدى المناطق جنوب بغداد،اعتقلت خلالها 19 مطلوبا بتهمة الإرهاب"، مبينا أن "القوة عثرت خلال العملية على مخبأ ضم 32 قذيفة مختلفة الأحجام وكمية من الأسلحة الخفيفة".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، منزلا يعود لمختار حي سكني في منطقة زراعية بقضاء المحمودية جنوب بغداد، وأطلقوا النار على سكانه، ما أسفر عن مقتل صاحبه وأثنين من أبناءه في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الأحد، بان "شرطة مكافحة الجريمة التابعة إلى قيادة شرطة واسط نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في حي الزهراء وسط الكوت، أسفرت عن اعتقال شاب في الـ21 من عمره متورط بذبح صديقه وفصل رأسه عن جسده".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 5/5/2013

بنت الحواء
2013-05-08, 03:41 PM
جزاكم الله خيرا
وفقكم الله ورعاكم