المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسم هامان معجزة قرانية عجيبة


ابو الزبير الموصلي
2013-05-07, 09:23 AM
يقول الطّبيب الفرنسي الشهير (موريس بوكاي(1)=maurice bucaille) في كتابه (موسى و فرعون=Moise et Pharaon) :"لقد جاء ذكر هامان في القرآن كرئيس المعماريين والبنّائين. ولكن الكتاب المقدس لا يذكر أي شيء عن هامان في عهد فرعون. وقد قمتُ بكتابة كلمة "هامان" باللغة الهيروغلوفية (لغة مصر القديمة)، وعرضتها على أحد المختصّين في تارخ مصر القديمة. ولكي لا أدعه تحت أي تأثير لم أذكر له أنها وردت في القرآن، بل قلت له إنها وردت في وثيقة عربية قديمة يرجع تاريخها إلى القرن السابع الميلادي. فقال لي المختصّ: "يستحيل أن ترِد هذه الكلمة في أي وثيقة عربية في القرن السابع؛ لأن رموز الكتابة باللغة الهيروغلوفية لم تكن قد حلّت آنذاك". ولكي أتحقق من هذا الأمر فقد أوصاني بمراجعة "قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية الجديدة" لمؤلفه "أللامند رانك". نظرتُ إلى القاموس فوجدت أن هذا الاسم موجود هناك ومكتوب باللغة الهيروغلوفية وباللغة الألمانية كذلك. كما كانت هناك ترجمة لمعنى هذا الاسم وهو "رئيس عمّال مقالع الحجر". وكان هذا الاسم أو اللقب يطلق آنذاك على الرئيس الذي يتولى إدارة المشاريع الإنشائية الكبيرة.
استنسخت تلك الصفحة من ذلك القاموس وذهبت إلى المختص الذي أوصاني بقراءته، ثم فتحتُ ترجمة القرآن بالألمانية وأريته اسم هامان فيه، فاندهش ولم يستطع أن يقول شيئًا.
لو جاء ذكر اسم هامان فرعون في أي كتاب قبل القرآن، أو لو جاء ذكره في الكتاب المقدس لكان المعترضون على حق، ولكن لم يرد هذا الاسم حتى نزول القرآن في أي نصّ، بل ورد فقط على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي. إن ورود هذا الاسم في القرآن بهذا الشكل المذهل لا يمكن تفسيره إلا بأنه معجزة، وليس ثمة أي تعليل آخر. أجل، إن القرآن أعظم معجزة"...موقع قصّة الإسلام.

جاء في ويكبيديا
هامان مذكور في(تناخ=توراة و زيادة،في سفر أستير) كان وزيرًا في الإمبراطورية الفارسية تحت حكم (خشايارشا الأول=أحشويروش)...مجموع من ويكيبيديا

و بعد فكّ رموز الكتابة الهيروغليفية في القرن 19 من قبل الفرنسي (شامبليون=champollion) تمّ إكتشاف إسم شخص مقرّب من الفرعون المصري ،مسؤول عن البناء.


1:كان مهتمًّا بدراسة حضارة فرعون و له دراسات في ذلك

العراقي
2013-05-07, 12:47 PM
سبحان الله العظيم
ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين


بارك الله فيك اخي

بنت الحواء
2013-05-07, 06:49 PM
بارك الله فيك
نفع الله بك
وفقك المولى