المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاور خطبة ( جمعة خيارنا حفظ كرامتنا ) - خطبة قوية


العراقي
2013-05-09, 10:32 PM
جمعة خيارنا حفظ كرامتنا

في الجمعة الماضية طرحت علينا الخيارات المتبقية أمام المعتصمين والمتظاهرين، وهذه الجمعة جاءت بعنوان ( خيارنا حفظ كرامتنا) .
الخيار الذي نريده، ما نحفظ به كرامتنا، ويعز به ديننا، ونحقن به دماءنا، ونرفع الذل الذي أصاب أهلنا، ولذلك ينبغي أن نقف عند

الأسئلة الآتية:-
كيف نختار؟ وماذا نختار؟ ومن له حق الاختيار؟

أيها الإخوة المؤمنون ينبغي أن لا نرضى بأنصاف الحلول، لا نريد رجل يحكمنا يستبيح أعراضنا، ويسرق أموالنا، ويقتل أبناءنا وهذا ما يفعله المالكي، نريد حلاً للخروج من مأزق معاناتنا المستمر.
لانريد حلا يريق دماءنا، ولا نريد حلا من خارج الحدود من الذين يريدون منا أن نكون وقوداً لحرب بالوكالة عن الغير تحرق الأخضر واليابس
ثم نحارب من؟ ونقاتل من؟ تريدون منا أن نتقاتل فيما بيننا؟ هذا هو الحل عندكم !!
ثم يا إخوة نحن طرحنا الخيارات على الجمهور وهم الذين يختارون ما يناسبهم من الحلول، وهم الذين يقررون، لماذا تستخفون بالجمهور بهذه الطريقة؟ وتفرضون عليهم ما تريدون من خيار، ينبغي أن نحترم خيار الجمهور في ساحات الاعتصام، والصلاة الموحدة فهم الذي انتفضوا على الظلم؛ ولابد أن نأخذ برأيهم واختيارهم، ولا نملي عليهم اختيارنا.
أيها الاخوة المعتصمون، والمتظاهرون ينبغي أن نثق بهؤلاء الرجال الذي وقفوا بالساحات ووضعوا أرواحهم على أكفهم ورفعوا أصواتهم عاليا برفض الظلم، والظالمين
فلا نسمح لأي رجل جالس خارج الحدود ينال منهم، ومن كرامتهم، ينفذ أجندة خارجية، يتهمهم بالعمالة والتخوين، فماذا نقول عنكم أنتم يا من تركتم البلد وذهبتم إلى بلاد الجوار تعيشون أنتم وعوائلكم بأمن وأمان، ونحن في الداخل نقاسي ألوان العذاب، والاعتقال والتهميش، واغتصاب الأعراض
هل تريدون منا أن نخرج معكم ونجلس في بلاد الجوار وغيرها، أم تريدون منا أن نتشيع حتى نحافظ على وحدة البلد؟
اتقوا الله في إخوانكم وأهلكم.

وأريد أن أقف معكم مع الكرامات التي أهدرت على يد حكومة المالكي ( تذكر الكرامات التي اهدرت) مثل:-
•أين كرامة العراقيين والمساوة بينهم، في اقامة الشعائر الدينية تأمين الزيارات للشيعة ومنع المصلين السنة من أداء الصلاة في أبي حنيفة النعمان في بغداد.
•أين حرمة المساجد التي تهدم ويقتل المصلون الأبرياء على يد المليشيات الطائفية في بغداد، وغيرها من غير أن تتدخل الحكومة في ذلك.
•أين كرامة الجيش العراقي، يوم أن داست عليه مليشيات أسوات في الحويجة وذهبت هيبة الجيش العراقي الباسل، الذي أراد أن يحل المشكلة هناك، فلم يسمح له بذلك ولم يثق بقدرته.
•اين حرمه بلاد الجوار يوم يرسل المالكي المرتزقة يقاتلون الشعب السوري بدم بارد ويقام لهم مجالس العزاء في العراق.
•أين حرمة الدولة يوم تستعرض المليشيات في بغداد وتهدد بقتل أبناء الشعب العراقي، نقول لك يا مالكي لم يبقى لك بيننا مكان وأنت رجل لا تصلح أن تقود البلد .

يعرج الخطيب على المسجد الاقصى، وما يفعله اليهود هناك؛ ولماذا لم يرسل المالكي من يدافع عن المقدسات الاسلامية في الاقصى الشريف؟ أم انه هذه المقدسات لا تهمه؟


تم نشر هذه المحاور من قبل مجلس علماء العراق
وهي التي سيتطرق اليها خطيب الجمعة في الصلاة الموحدة

الحياة أمل
2013-05-10, 12:20 AM
[...
نسأل الله أن يحفظ أهلنآ
ويحقن دمآءهم
ويُمكن لهم في الأرض
بآرك الرحمن فيكم ~ ونفع بكم
::/