المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 12/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-13, 03:06 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75921-635039489702551675.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75921-635039489702551675.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 12/5/2013
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار ،عصر اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت على ثلاثة من عناصر الصحوة أثناء مرورهم في قرية مسعود التابعة الى قضاء الطارمية (40 كم شمالي بغداد)، ما اسفر عن مقتلهم في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، ان "قوة من الشرطة عثرت على اربعة جثث لنساء لقين مصرعهن، طعنا بسكين، داخل منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد، بعد أن تلقت بلاغا من سكان الدور المجاورة بوجود رائحة كريهة تخرج من المنزل".
- أفاد مصدر من قيادة عمليات الجزيرة والبادية، في نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، اليوم الأحد، بأن "قوة تابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية اشتبكت، مع مجموعة مسلحة غربي قضاء البعاج، (130 كم غرب الموصل)، وتمكنت من قتل أحد عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن قوة أمنية عثرت على خمس جثث لرجال قضوا رمياً بالرصاص في الرأس و الصدر جنوبي الموصل (405 كم شمالي بغداد)، وفيما اتهم ذوو القتلى (قوة امنية غير معروفة)، باختطافهم قبل اكثر من عشرة أيام، أعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي "افتتاح التحقيق بشأن الجريمة أمام القضاء مباشرة"، مطالبا قادة الأمن "بالتعاون لعدم إعطاء انطباع سلبي لدى المواطنين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بانفجار عبوتين ناسفتين، استهدفت منزلا تابعا لعنصر يعمل في صحوة الانبار، شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، مؤكدا ان المنزل كان خاليا من سكانه لحظة وقوع التفجير.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، بان تفجيرا بعبوتين ناسفتين استهدف معملا لصناعة الاعلاف الحيوانية متوقفا عن العمل منذ سنوات، شرقي الفلوجة(62 كم غرب بغداد) و أضاف المصدر بأن بناء المعمل تعرض لاضرار كبيرة، فيما لم يصب احد باذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ،اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها على الطريق العام في قرية الجدعة (75 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن اصابة اربعة من افرادها بجروح طفيفة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في بستان بمنطقة الدوان، جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طعنات بسكين في منطقة الصدر والبطن".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى ، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية في منطقة 17 تموز، غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لضابط برتبة ملازم أول في وزارة الداخلية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الرستمية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود لضابط برتبة نقيب في وزارة الداخلية لدى مرورها في حي البساتين بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- طالب عدد من قادة الصحوات في محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، الحكومتين المركزية والمحلية بـ"صرف رواتبهم" ومعاملتهم أسوة بالتشكيلات الأمنية الاخرى، واتهموا الحكومة بـ"إهمالهم"، فيما اعلنوا أن الايام المقبلة ستشهد عقد اجتماع لبيان موقفهم من الإهمال الحكومي.
- أفاد مصدر أمني في البصرة، الأحد، أن "ثلاثة مسلحين مجهولين أطلقوا النار ,مساء اليوم , على عضو سابق في مجلس محافظة البصرة علي حسن والذي ينتمي الى الحزب الإسلامي العراقي وأردوه قتيلاً في الحال"، مبيناً أن "الهجوم وقع بعد خروجه من جامع الملا عمر الذي يقع في مركز قضاء أبي الخصيب"، نحو 20 كم جنوب مدينة البصرة.
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن"عبوة ناسفة وضعت على جانب طريق زراعي قرب ناحية ابي صيدا (32 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مزارعين كانوا على مقربة من الحادث".
- أعلن حزب العمال الكردستاني، الأحد، عن فتح عناصره النار على مروحيتين تركيتين حاولتا خرق الأجواء العراقية في منطقة محاذية للحدود التركية في محافظة دهوك.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، باأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلا في حي الشعب شرق بغداد وفتحوا النار من أسلحة رشاشة على أفراد
الأسرة التي تسكن فيه، مما أسفر عن مقتل ثلاث نساء".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الاحد، بأن قوة امنية اعتقلت مواطن يعمل حارسا لمعمل بلوك تعرض الى تفجير بعبوتين ناسفتين في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، داخل سيارة مسلحين اثنين كانا يرومان زرعها في تقاطع حي الميثاق شرق الموصل،
مما أسفر مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة الدواسة وسط الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة الانفجار".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاحد، عن تأمين جميع الطرق المؤدية الى مرقد الإمام علي الهادي استعدادا لإحياء ذكرى استشهاده غدا الاثنين، فيما أعدت وزارة الصحة
خطة إسناد طبية لتنفيذها خلال الزيارة.
- أفاد مصادر في شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بان "قوة من مديرية شرطة قضاء الرفاعي نفذت خلال الأسبوع الماضي عمليات دهم وتفتيش في مدن النصروقلعة
سكر والفجر شمال الناصرية، أسفرت عن اعتقال71 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن قاعدة مطار كركوك تعرضت إلى استهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا، فيما تم إطلاق صاروخين آخرين من منطقة جنوب المدينة أيضاًمن دون معرفة الموقع الذي سقطا فيه.
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهراليوم، عملية دهم وتفتيش في الضواحي الشمالية لناحية جلولاء ( 70 كم شمال بعقوبة)،أسفرت عن اعتقال مروج للحبوب المخدرة يبلغ من العمر 30 عاما، بحوزته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار على ضابط بجهاز مكافحة الإرهاب برتبة ملازم، اثناء عودته الى منزله
للتمتع بإجازته الاعتيادية، في حي المعلمين وسط قضاء هيت، (7كم غرب مدينة الرمادي مركز المحافظة)، مما اسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 12/5/2013

بنت الحواء
2013-05-19, 06:57 PM
بارك الله فيكم