المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستقبل العراق خلال السنوات المقبلة


نعمان الحسني
2013-05-13, 12:56 PM
مستقبل العراق خلال السنوات المقبلة (1)
د. سامي الجنابي
13.05.2013
ايها الاخوة عندي قناعة مبنية على معلومات مؤكدة ان الدستور العراقي لم يبق من عمره اكثر من سنتين او ثلاث سنوات ومما يؤكد هذه المعلومات ان الحكومة الشيعية في الدورة الجديدة بعد انتخابات مجلس النواب ستقوم بعقد اتفاقية مع ايران بموجبها يعلن العراق اتحاده مع جمهورية ايران مما يستوجب تغيير الدستور والشيعة يملكون النصاب الكافي ...في مجلس النواب .
وهذا هو السبب الحقيقي في التفاف المالكي على مجلس السياسات العليا الذي وقع عليه في اربيل .لان من صلاحيات المجلس لو ظهر للوجود البت في القرارات الستراتيجية ومنها الاتحاد مع ايران .
واتوقع بناء على ذلك انه سيكون جنوب العراق جزءا من ايران وسيعترض الكرد وينفصل اقليم كردستان باعلان دولة الاكراد واما السنة فسيكونون في مهب الريح.وسوف يتفتت العراق بدون الدعوة الى الاقاليم كما يفترض البعض
وفي هذا الصدد ارجو استذكار تصريحات رحيمي نائب الرئيس الايراني بان العراق وايران جسد واحد
وقد قال مقتدى الصدر في رد على استفتاء مكتوب من أحد أتباعه، حول موقفه من دعوة نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي للاتحاد بين بلاده والعراق،بحسب السومرية نيوز : "نعم انهما روحان في جسد واحد حالها حال كل الدول الاسلامية والعربية الشقيقة كما يعبرون الآن"".
وأضاف بعبارة مخففة لكن "هذا لا يعني الانصهار والتميع فدولة العراق مستقلة دائماً وابداً ولا يجوز التدخل في شؤونها وقراراتها.."، وفقا لتعبيره.
هكذا قال وهو نوع من التمهيد لاعلان الاتحاد بين الدولتين بشكل قانوني ورسمي وهذا هو الهدف الذي لم يتحقق طيلة سنوات الحرب الثمانية .مما يشير الى حقيقة المستقبل المخيف الذي ينتظر العراق ومبروك على الذين يخدرون العراقيين بالشعار الاجوف (اخوان سنة وشيعة وهذا البلد مانبيعه) فالبلد قد باعه المالكي والائتلاف الشيعي لايران وفق اتفاقات سرية غير معلنة وتنفذ بعد انتهاء الدورة الحالية لحكمه .
نسال الله ان يخيب امالهم ويحبط سعيهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم .
فعلى سنةالعراق ان يتدارسوا الامر قبل ان تداس قضيتهم بالاقدام وتضيع بين الارجل ويتداعوا الى مؤتمر جامع لاتخاذ القرارات الجامعة لشتاتهم واول ذلك انشاء المرجعية العليا التي دعونا لها منذ اكثر من عام والتي من المؤمل ان تعقد قريبا باذن الله تعالى .
واللـــــــه اكبرلارب سواه ولا اله غيره
د. سامي الجنابي
13.05.2013

بنت الحواء
2013-05-19, 06:18 PM
بارك الله فيكم