المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 14/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-15, 02:43 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 14/5/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين يستقلون سيارة حديثة فتحوا النار من اسلحة رشاشة، مساء اليوم، باتجاه عدد من محلات بيع المشروبات الكحولية في تقاطع الربيعي، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص واصابة 14 اخرين بجروح بليغة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة امنية تمكنت من احباط محاولة انتحاري تفجير سيارة مفخخة، استهدفت تجمعا للزائرين كانوا كانوا يقفون في استراحة قرب الشارع العام لقضاء الدجيل (120 كم جنوبي تكريت)"، مبينا ان "القوة اطلقت النار على الانتحاري بعد محاولته اقتحام تجمع الزائرين، مما
اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، ظهر اليوم، من تفكيك عبوة ناسفة محلية الصنع كانت معدة للتفجير، داخل مزارع بمنطقة الجواهري وسط قضاء العزير (90 كم جنوبي العمارة)"، مبينا إن "العبوة كانت تحتوي على مادة c4 شديدة الانفجار"
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة التي استهدفت مقرا للجيش في حي القدس، شرقي الموصل، ارتفعت إلى مقتل طفل وإصابة 13 آخرين".
- افاد مصدر في شرطة في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الجيش نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة قبر العبد (52 كم جنوب الموصل)، اسفرت عن اعتقال 13 مطلوب وفقا للمادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين أمام محال لبيع اللحوم في منطقة حي الجزائر شرقي الموصل، انفجرتا بالتزامن، مما ادى الى اصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار، فضلا عن اضرار مادية ببعض المحال التجارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، بأن "عناصر نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية تقع عند مدخل الناصرية من جهة ناحية البطحاء، ( 45 كم غربي الناصرية)، اعتقلت ،بعد ظهر اليوم، مطلوبا للقوات الامنية في محافظة نينوى وفقا للمادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب"، مشيرا الى أن "المعتقل من اهالي محافظة الانبار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "حريقا كبيرا اندلع، صباح اليوم، في انبوب نفطي، ينقل النفط من حقول نفط البصرة الى بغداد، بمنطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر (64 كم شمالي الحلة)"، مشيرا الى إن "اسباب الحريق غير معروفة " .
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلا لبيع المواد الغذائية يعود للقيادي في الحراك الشعبي امام وخطيب
جامع جبينات الشيخ عبد الرحمن احمد البدري في منطقة جبينات، وسط بعقوبة، وقتلوه رميا بالرصاص"، مبينا أن "القتيل هو شقيق المتحدث باسم هيئة علماء ديالى الشيخ شهاب البدري".
- اعلن حزب العمال الكردستاني الـ PKK، اليوم الثلاثاء، عن وصول اول وجبة مسلحة لقواته من تركيا وفقا لاتفاقية السلام الى محافظة دهوك شمال العراق، مشيرا الى ان الوجبة ضمت 15 مقاتل بضمنهم ست نساء.
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة اجرة نوع ( سوناتا) صفراء اللون في منطقة حسينية المعامل، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل سائقها في الحال"، مبينا أن "المسلحين سرقوا السيارة وتركوا جثة القتيل مرمية
على الارض".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحيتي جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، وجبلة (60 شمال شرق بابل)، أسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا، صباح اليوم، النار من مسدس باتجاه صاحبي محل لبيع المشروبات الكحولية
أثناء قيامهما بافتتاح المحل في منطقة حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، فجر اليوم، من تفكيك صاروخ نوع (كاتيوشا)، كان معدا للانطلاق باتجاه مركز للشرطة، غربي تكريت، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدنيين اثنين في منطقة حي شهابي، وسط ناحية الكرمة، (15 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة تكريت، أسفر
عن اعتقال ثمانية أشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا في، ساعة متقدمة من ليل امس، النار من اسلحة كاتمة للصوت
باتجاه سيارة تعود لمنتسب في وزارة الداخلية، لدى مرورها في ساحة التحرير بمنطقة الباب الشرقي، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن اعتماد خطط جديدة لتوفير "اعلى درجات الامن والطمأنينة داخل الاسواق المحلية"، مؤكدة أن تغيير خطط حماية الاسواق تهدف الى معالجة الثغرات وتأمين الحركة والانسيابية من دون تعقيدات.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "قوةمن طوارئ الشرطة نفذت، عصر اليوم، عملية دهم في الضواحي الغربية لقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة من المطلوبين للقضاء احدهم بتهمة الإرهاب".
- افاد مصدر أمني في محافظة ديالى الثلاثاء بان " عبوة ناسفة موضوعه على جانب طريق زراعي في الضواحي الشمالية لناحية جلولاء70كم شمال بعقوبة انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي ما اسفر عن اضرار مادية محدودة دون تسجيل خسائر بشرية".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، عن إنها "أقامت و بتوجيه من رئيس الوزراء ووزير الداخلية وكالة نوري المالكي،دعوى قضائية ضد الشركات والأشخاص المتورطين في قضية توريد الأجهزة المزعومة لكشفالمتفجرات (IDE)"، مشيرة إلى "تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الملف مع القضاء بأمر الوكيل الأقدم للوزارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بان "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين أمام محل لبيع اللحوم في منطقة حي الجزائر، شرق الموصل، انفجرتا بالتعاقب،
ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة صادف مرورهما لحظة الانفجار".
- طالبت لجنة علماء الدين في محافظة ديالى، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات اغتيال عضو اللجنة عبد الرحمن السامرائي، وفيما اتهمت "اصحاب الاجندات الخارجية ودعاة الفتن بالوقوف وراء عملية الاغتيال"، استنكر ديوان الوقف الشيعي في المحافظة الحادثة واصفا اياها بـ"الجريمة البشعة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش داخل منطقة سوق بعقوبة (3 كم شمال بعقوبة)، أسفرت
عن اعتقال شخصين يشتبه بضلوعهما بقتل عضو لجنة علماء الدين عبد الرحمن احمد السامرائي،اليوم".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 14/5/2013

بنت الحواء
2013-05-19, 06:59 PM
بارك الله فيكم