المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 15/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-16, 06:25 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 15/5/2013
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه النائب الثاني لرئيس تجمع المجلس الوطني للتغيير، وليد رفاعي، أمام منزله في حي سومر، جنوب شرقي الموصل، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- قال شهود عيان، اليوم الأربعاء، ان المسلحين المجهولين الذين نفذوا الهجوم على محال المشروبات الكحولية في بغداد امس استطاعوا "السيطرة" على حركة عناصر الشرطة المتواجدة قرب المحلات بأسلحتهم، مشيرا إلى ان المسلحين "قطعوا حركة الشارع بإحدى سياراتهم بشكل تام"، وفي حين رجح طول مدة الحادثة "بسبعة دقائق فقط"، أكد تلقي المغدورين "إصابات مباشرة بالرأس عن مسافة قريبة".
- افاد مصدر في شرطة نينوى اليوم الأربعاء، بان "مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم على شرطي عندما كان يتمتع بإجازته في قرية الخرار التابعة لناحية حمام العليل (40 كم جنوب الموصل)، ما اسفر عن مقتله على الفور".
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت ،مساء اليوم، في تقاطع الصليخ في منطقة الحسينية شرقي بغداد ، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من عمارة الكبيسي في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، أن"سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب مرآب للسيارات بمنطقة المشتل شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة تسعة اخرين بجروح متفرقة".
- أعلن مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في الأنبار (مركزها مدينة الرمادي، 110 كم غرب بغداد)، اليوم الأربعاء، الإفراج عن شقيقه من قبل القوة نفسها التي داهمت منزله أمس، مبينا ان القوة تابعة إلى "جهة مجهولة"، فيما أكدت قيادة شرطة الأنبار "عدم قيامها" بمداهمة منزل الصحفي، وأشارت الى ان القوة المداهمة كانت "ترتدي زي الشرطة المحلية"، مشددة على أنها "لم تستلم أي أمر قضائي" بإلقاء القبض على الصحفي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان "إشتباكا مسلح وقع، عصر اليوم، بين نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي ومسلحين في منطقة الخرار ،(40 كم جنوب الموصل)، مما أدى الى مقتل مسلحين اثنين وإصابة ثالث بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة ثانية انفجرت، ظهر اليوم، في حي تسعين بعد اقل من نصف ساعة، من انفجار سيارة مفخخة في الحي ذاته وسط كركوك، مما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق بمنطقة الهرمات (7كم غربي الموصل)"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار اطلاقات نارية في منطقة الصدر والبطن".
- اعلنت مديرية صحة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، ارتفاع حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت عددا من الدور السكنية وسط المحافظة، الى مقتل واصابة مالا يقل عن 13 مدنيا.وقال مدير صحة ذي قار صديق عمر رسول إن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت عددا من الدور السكنية وسط محافظة كركوك، ارتفعت الى مقتل خمسة مدنيين، واصابة ثمانية اخرين بجروح متفرقة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء،بان "انتحاريا كان يقود دراجة نارية فجر نفسه، ظهر اليوم، لدى مرور دورية تابعة للشرطة الاتحادية على الطريق العام في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابة اثنين من الشرطة بجروح متفرقة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق في قرية منيرة التابعة لناحية حمام العليل (20 كيلومتر جنوبي الموصل) انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرور موكب أمر الفوج السابع في شرطة نينوى العقيد خالد الكنهير، مما أسفر عن مقتل احد عناصر الموكب وإصابة أخر"، مشيرا إلى أن الكنهير لم يصب بأذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، حملة دهم وتفتيش في مناطق الصينية والمزرعة والسكرية شمالي تكريت، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فضلا عن العثور على تسعة مخابئ للأسلحة والأعتدة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة، إنفجرت، صباح اليوم، قرب دار سكنية في شارع المضايف في منطقة العامرية غربي بغداد، مما أدى الى إصابة إثنين من المارة صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن "قوة مشتركة من استخبارات بابل والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قرية الخرابانة التابعة لقضاء جبلة،(60كم شمال الحلة)، اسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "عدة قذائف هاون سقطت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، على مقر للجيش العراقي في منطقة عكاشات،(450كم غرب الرمادي)، مما اسفر عن مقتل جندي والحاق إضرار مادية بعدد من مباني المقر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة خاصة قادمة من بغداد اعتقلت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، ضابط برتبة عقيد في شرطة ناحية الاسحاقي(60كم جنوب تكريت) محمود حسين ومدير الناحية طه احمد السعدون خلال مداهمة منزليهما وسط الناحية واقتادتهما إلى جهة مجهولة" .
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "أربع سيارات مفخخة جديدة، انفجرت مساء اليوم، إحداها في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد، واثنتان في ساحة مظفر شرقي بغداد، وأخرى قرب شارع فلسطين، ما أسفرعن سوط قتلى وجرحى، لم يتسن التعرف على عددهم " .
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن "حصيلةالسيارة المفخخة التي انفجرت، مساء اليوم، في مرآب للسيارات مجاور لمستشفى الكاظمية التعليمي، بلغت 50 جريحاً، حالة البعض منهم خطرة".
- أفاد مصدر أمني، الأربعاء، بأن "عبوة ملصقة بسيارة مدنية انفجرت، مساء اليوم، قرب ساحة الحمزة في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح لم يعرف عددهم بعد".
- افتتح الفريق الطيار الركن أنور حمه أمين قائد القوة الجوية، الأربعاء، السرب الثالث في قاعدة المثنى الجوية الخاص بطائرات النقل المتوسط الأوكرانية المتعاقد عليها مع الجانب الأوكراني.

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 15/5/2013

بنت الحواء
2013-05-19, 06:57 PM
بارك الله فيكم