المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل طريقة لاغتنام الدقيقة


ام عبد المجيد
2013-05-16, 05:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الوقت هو عمر الانسان ,ومن أجل أن يصان عن الاضاعة والاهمال,فان الحكيم الخبير هو من يحافظ على وقته , فلا يتخذه وعاء لأبخس الاشياء وأسخف الكلام, بل يقصره على الاعمال الصالحة التي ترضي الله وتنفع الناس ,فكل دقيقة من عمرك قابلة لان تضع فيها حجرا يزداد به صرح مجدك ارتفاعا, فأن كنت حريصا على أن يكون لك المجد الاسمى ,فدع الراحة جانبا وأجعل بينك وبين اللهو حاجبا ,فأن الدقيقة من الزمن يمكن أن يفعل فيها خير كثير وينال بها أجر كبير,دقيقة واحدة فقط يمكن أن تزيد في عمرك ,في عطائك,في فهمك, في حفظك, في حسناتك,دقيقة واحدة تكتب في صحيفة أعمالك اذا عرفت كيف تستثمرها وتحافظ عليها, وفيما يلي من أسطر ذكر لمشاريع أستثمارية تستطيع أنجازها في دقيقة واحدة بأذن الله:
1_في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة (7)مرات سردا وسرا, وحسب بعضهم حسنات قراءة الفاتحة فاذا هي أكثر من(1400) حسنة, فاذا قرأتها (7)مرات يحصل لك بأذن الله أكثر من (9800)حسنة.
2_ في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الاخلاص (20) مرة سردا وسرا ,فقراءتها تعدل ثلث القرآن, فاذا قراتها (20)مرة فانها تعدل القرآن (7) مرات.
3_ تقرأ وجها من كتاب الله في دقيقة.
4_ تحفط آية قصيرة من كتاب الله في دقيقة.
5_تستطيع أن تقول (لا اله الا الله وحده لا شريك له,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)(20) مرة ,وأجرها كعتق (8)رقاب في سبيل الله من ولد اسماعيل.
6_ تستطيع أن تقول , سبحان الله وبحمده (100) مرة , ومن قال ذلك في يوم غفرت ذنوبه وان كانت مثل زبد البحر .
7_ تستطيع أن تقول,سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم (50) مرة, وهما كلمتان خفيفتان في اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن.
8_ قال صلى الله عليه وسلم (لان أقول سبجان الله والحمد لله ولااله الا الله والله أكبر ,أحب الي مما طلعت عليه الشمس ), فتستطيع أن تقولها في الدقيقة الواحدة أكثر من (18)مرة ,وهي أفضل الكلام ووزنهن في الميزان ثقيل.
9_ تستطيع أن تقول : لاحول ولا قوة الا بالله ,أكثر من (40) مرة ,وهي كنز من كنوز الجنة ,كما انها سبب عظيم لتحمل المشاق , والتضلع بعظيم الاعمال.
10_ تستطيع أن تقول : لا اله الا الله (50) مرة تقريبا, وهي أعظم كلمة ,وهي كلمة التوحيد.
11_ تستطيع أن تقول : سبحان الله وبحمده , عدد خلقه , ورضاء نفسه , وزنة عرشه , ومداد كلماته أكثر من (15) مرة وهي كلمات تعدل أضعافا من أجور التسبيح والذكر كما صح عنه عليه الصلاو والسلام.
12_تستغفر الله عز وجل أكثر من(100) مرة بصيغة (أستغفر الله) ,ولا يخفى عليك فضل الاستغفار فهو سبب للمغفرة ,ودخول الجنة , وهو سبب للمتاع الحسن , وزيادة القوة , ودفع البلايا , وتيسير الامور , ونزول الامطار والامداد بالاموال والبنين.
13_ تستطيع أن تصلى على النبي (50) مرة بصيغة ( صلى الله عليه وسلم) ,فيصلى عليك مقابلها (500) مرة لان الصلاة الواحدة بعشر أمثالها.
14_ في دقيقة واحدة تستطيع أن تفكر في خلق السموات والارض فتكون من أولي الالباب الذين أثنى الله عليهم في كتابه الكريم.
15_ تستطيع أن تقرأ أكثر من صفحتين من كتاب مفيد يسير الفهم.
16_ تستطيع أن تصل رحمك عبر الهاتف.
17_ ترفع يديك وتدعوبما شئت من جوامع الدعاء في دقيقة.
18_تنهي عن منكر في دقيقة.
19_ تأمر بمعروف في دقيقة.
20_ تقدم نصيحة لأخ في دقيقة.
21_ تشفع شفاعة حسنة في دقيقة.
22_ تسلم على عدد من الاشخاص وتصافحهم في دقيقة.
23_ تواسي مهموما في دقيقة.
24_ تميط الأذى عن الطريق في دقيقة.
25_ اغتنام الدقيقة الواحدة يبعث على اغتنام غيرها من الاوقات المهدرةالطويلة.
وأخيرا فبقدر أخلاصك ومراقبتك يعظم أجرك وتكثر حسناتك, وأعلم أن هذه الاعمال لاتكلفك شيئا ,فلا تلزمك طهارة أو تعب أو بذل جهد ,بل قد تقوم بها وأنت تسير ,أو على السيارة ,أو واقف , أو جالس أو تنتظر أحدا .
فهذه الاعمال من أعظم أسباب السعادة ,وأنشراح الصدر , وزوال الهموم والغموم.

هدايا القدر
2013-05-18, 11:20 PM
-

بارك الله فيك وجزيت كل خير
يعطيك العافية


,.

بنت الحواء
2013-05-19, 05:20 PM
جزاك الله خيرا