المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 16/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-17, 05:19 AM
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 16/5/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم الخميس بمقتل شرطي واصابة مدنيين اثنين بعد هجوم شنه مسلحون مجهولون باسلحة كاتمة للصوت على حشد من المدنيين قرب احد الجوامع، وسط تكريت.
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، اتخاذ "إجراءات رادعة" بحق أمراء القواطع الذين حصلت تفجيرات إرهابية في مناطقهم ،فيما قررت تكريم أمراء القواطع ومنتسبيها الذين تمكنوا من إفشال هجمات انتحارية اخرى، ودعت المواطنين للإبلاغ عن الحالات "الإرهابية" ،وقالت أن معلوماتهم ستجد "الآذان الصاغية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بإن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في قضاء المدائن انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن إصابة اربعة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت عمليات امنية في عدد من مناطق المحافظة اسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين بتهم ارهابية في قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان عدد من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري، استهدف مجلس عزاء، جنوبي كركوك.
- أفاد مصدر أمني في شرطة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لمدني انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من جسر سنحاريب في منطقة الحي الزراعي، مما اسفر عن مقتله بالحال".
- اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن اتخاذها اجراءات رادعة بحق المعتدين على المؤسسات الصحية، فيما اكدت على ضرورة توفير الحمايات الخاصة للمؤسسات الصحية. وقال بيان صدر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ، ان "مدير عام دائرة المتابعة والتنسيق في الامانة العامة لمجلس الوزراء رياض فاضل محمد بحث، خلال ترأسه لاجتماع ضم عدد من مدراء صحة الكرخ والرصافة في وزارة الصحة، ومدير عام حماية المنشآت في وزارة الداخلية، تخصيص حماية للمؤسسات الصحية".
- أعلنت وزارة البيئة، اليوم الخميس، "إنجراف" بعض المقذوفات الحربية في حقل نفطي شرق ميسان نتيجة السيول من دون "معرفة وجهتها"، وفيما اشارت الى وضع خطة طوارئ للسيطرة على أي "إنجرافات" في حقول الالغام، دعت أهالي المناطق المتأثرة بالسيول الى عدم الإقتراب من الأجسام الغريبة والابلاغ عنها حفاظا على سلامتهم.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق مريدي الشعبية بمدينة الصدر، شرقي بغداد، ارتفعت إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة 32 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، فرض حظر تجوال على المركبات والاشخاص في مدينة الرمادي والفلوجة ابتداءا من الساعة العاشرة مساءا ولغاية الساعة الرابعة من فجر يوم غد الجمعة.
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى ، اليوم الخميس ، بأن "عبوة ناسفة انفجرت قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي تقع بالقرب من منزل مدير مكتب مفوضية الانتخابات في نينوى محمد هاني في حي العربي شمالي الموصل، ما ادى الى اصابة اثنين من عناصر الجيش بجروح ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، بعد ظهر اليوم، في حي جكوك بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما سفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع الضحايا بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "شرطة محافظة الانبار أطلقت، صباح اليوم، سراح عضو اللجان التنسيقية في ساحة اعتصام الرمادي اياد الخطيب بعد ان اعتقلته امس خلال مشاركته في ندوة عن التظاهرات في مطعم (حجي زياد) وسط الرمادي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، بعد ظهر اليوم، معرضا لتجارة السيارات يعود لشقيق النائب عن القائمة العراقية احمد المساري، المدعو محمود المساري في منطقة البياع، جنوبي بغداد، وقتلوه رميا بالرصاص من مسدسات كاتمة للصوت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة حي سومر، جنوبي شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "سيارة مفخخة انفجرت بعد دقائق من الانفجار الأول مستهدفة دورية للشرطة لدى مروها في منطقة حي الفيصلية، شرقي الموصل، مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصرها بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة بغداد، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين تقلهم سيارة مدنية أطلقوا النار، مساء اليوم، تجاه مدني عند خروجه من مسجد ابو عبيدة في منطقة الوزيرية شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله فيالحال " .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على طريق الرابط بين محافظتي السليمانية وكركوك شمال المحافظة"، مبينا أن "الجثة كانت مقيدة الأيدي ومعصوبة الأعين وبدت عليها أثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 16/5/2013

بنت الحواء
2013-05-19, 07:01 PM
بارك الله فيكم