المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر أخي المظلوم


ام عبد المجيد
2013-05-17, 08:55 PM
*** احذر أخي المظلوم : أن تندفع تحت وطأة الظلم وشدته , أن تلعن أحدا بذاته ,أو تحكم عليه بالكفر ,فربما لايكون أهلا لذلك ,فتبوء أنت بها , فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ,فان كان كما قال والا رجعت عليه ).
فاحذر يا أخي أن تقع في هذا المنزلق , ودع الحكم عليه لله , ويمكن التعميم في الدعاء: الا لعنة الله على الظالمين , اللهم عليك بالظالمين , اللهم انا ندرأ بك في نحورهم , ونعوذ بك من شرورهم , اللهم أجعل الدائرة عليهم , وخذهم أخذ عزيز مقتدر , الى مثل ذلك.

***احذر أخي المظلوم: أن تمن بصبرك على البلاء وثباتك ,أو تتفاخر به فيحبط عملك ويضيع أجرك , وحاسب نفسك ولاتجعلها تشعر بتميز على غيرك من أخوانك , بسبب أنك تعرضت للظلم الشديد , ولكنهم لم يتعرضوا لمثل ما تعرضت له, فلا يدري الا الله من الافضل عنده .

*** احذر أخي المظلوم : أن تنسب الصبر والثبات الى نفسك ومقدرتك وقوة ارادتك أو شيء من ذلك , ولكن أرجع ذلك الى فضل الله عليك , من عليك بنعمة الاسلام والايمان , وبنعمة التوفيق للعمل في سبيله, ثم بنعمة الصبر والثبات, ولو أن الله أمسك عنك رحمته ما صبرت ولا ثبت لحظة , فالصبر والثبات من الله. فعليك أن تحمده على ما من عليك به من الصبر والثبات وأن تسأله العافية من الزلل.

***احذر أخي المظلوم: بعد أن من الله عليك بالصبر والثبات أن تطمئن الى نفسك أو ترضى عنها , وتظن أنك وصلت الى درجة أو مستوى لا ينال منه الضغط والايذاء اذا تعرضت له مرة أخرى , ولكن أسأل الله العافية , واستبعد منطق ( انما أوتيته على علم عندي) , فقد تعرض بعض من ثبتوا في محن سابقة الى الضعف وعدم التحمل في محن لاحقة , وأن تبرأ دائما وأبدا من حولك وقوتك الى حول الله وقوته ,

***وأخيرا احذر أخي المظلوم: من فتنة العافية بعد فتنة الشدة , فأن البلاء يكون بالخير كما يكون بالشر, قال تعالى ( ونبلوكم بالشر والخير فتنة والينا ترجعون) , فتنجح بامتحان الشدة والبلاء , ثم تتعرض الى فتنة العافية والدنيا فلا تنجح , اذ يتعرض المرء للرخاء فيصاب بالاسترخاء والفتور والتثاقل الى الارض وربما القعود ولا حول ولا قوة الا بالله , فلنسأل الله العافية , فنعم المرء تقبل عليه الدنيا بعد الشدة فيسخرها لطاعة الله والدعوة اليه .

الحياة أمل
2013-05-18, 01:15 AM
[...
طرح قيم ~ واختيآر نآفع
بآرك الله فيك
ونفع بك
::/

بنت الحواء
2013-05-19, 05:32 PM
جزاك الله خيرا