المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعامل مع الغيبيات


ام عبد المجيد
2013-05-18, 10:13 PM
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله تعالى قد رفع لي الدنيا فأنا أنظر اليها والى ما هو كائن فيها الى يوم القيامة كأنما أنظر الى كفي هذه ) . ضعيف جداً
وعن حذيفة رضي الله عنه قال( والله ما أدري أنسي أصحابي أم تناسوا والله ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم من قائد فتنة الى أن تنقضي الدنيا يبلغ من معه ثلاثمئة فصاعدا الا قد سماه لنا بأسمه وأسم أبيه وأسم قبيلته ). ضعيف
هذه الأحاديث تبين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أخبر أصحابه بأمور غيبية تقع بعده صلى الله عليه وسلم منها ما يقع في زمن الصحابة رضوان الله عليهم لقوله عليه الصلاة والسلام ( لاتقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان وتكون بينهما مقتلة عظيمة ودعواهما واحدة ). صحيح
وكقوله صلى الله عليه وسلم عن سيدنا الحسن بن علي ( أن أبني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين ) صحيح , وقد حصل ذلك وأصلح الله به بين المسلمين وبه جمع شملهم عام الجماعة وهناك الكثيرمما أخبر عليه الصلاة والسلام بوقوعه فجاء كما أخبر به .
وهناك أمور لم تقع بعد ومنها المهدي وعيسى عليه السلام والدجال , والواجب علينا أن نتعامل مع هذه الأمور الغيبية التي لم تقع بعد بالأيمان بكل ما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبر بوقوعه سواء شهدناه أم غاب عنا وسواء عقلناه أم جهلناه ولم نطلع على حقيقته.

ابو الزبير الموصلي
2013-05-18, 10:25 PM
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله تعالى قد رفع لي الدنيا فأنا أنظر اليها والى ما هو كائن فيها الى يوم القيامة كأنما أنظر الى كفي هذه ) .
وعن حذيفة رضي الله عنه قال( والله ما أدري أنسي أصحابي أم تناسوا والله ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم من قائد فتنة الى أن تنقضي الدنيا يبلغ من معه ثلاثمئة فصاعدا الا قد سماه لنا بأسمه وأسم أبيه وأسم قبيلته ).
هذه الأحاديث تبين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أخبر أصحابه بأمور غيبية تقع بعده صلى الله عليه وسلم منها ما يقع في زمن الصحابة رضوان الله عليهم لقوله عليه الصلاة والسلام ( لاتقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان وتكون بينهما مقتلة عظيمة ودعواهما واحدة ).
وكقوله صلى الله عليه وسلم عن سيدنا الحسن بن علي ( أن أبني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين ), وقد حصل ذلك وأصلح الله به بين المسلمين وبه جمع شملهم عام الجماعة وهناك الكثيرمما أخبر عليه الصلاة والسلام بوقوعه فجاء كما أخبر به .
وهناك أمور لم تقع بعد ومنها المهدي وعيسى عليه السلام والدجال , والواجب علينا أن نتعامل مع هذه الأمور الغيبية التي لم تقع بعد بالأيمان بكل ما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبر بوقوعه سواء شهدناه أم غاب عنا وسواء عقلناه أم جهلناه ولم نطلع على حقيقته.


جزاكم الله خيرا ونفع اللهم بكم...لكن حبذا لو تذكرو المصادر افضل خصوصا واني ارى ان المقال من جمعكم وليس منقولا ...وبارك الله في جهودكم

الحياة أمل
2013-05-18, 11:19 PM
[...
بآرك الله فيك أختي
وأرجوآ قبل نشر أي موضوع التأكد من صحة الأحآديث الوآردة في الموضوع
وفقك الله
::/

بنت الحواء
2013-05-19, 05:26 PM
جزاك الله خيرا