المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 18/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-19, 03:05 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75921-635039489702551675.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75921-635039489702551675.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 18/5/2013
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة وضعها مسلحون مجهولون انفجرت، مساء اليوم، أسفل مدرجات ملعب نادي النصر الرياضي في منطقة القطانة وسط الرمادي، (110 كم غربي العاصمة بغداد)، ما اسفر عن مقتل شخصين من الجمهور الرياضي وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
- استنكرت الحكومة الإيرانية، اليوم السبت، بشدة الهجمات التي تعرض لها العراق خلال الأسبوع الماضي واعتبرت ان هذه الأعمال "تخدم محاولات المجاميع الإرهابية في زعزعة الاستقرار" في العراق وتحويل الخلافات السياسية إلى نزاع طائفي"، مبدية استعدادها "لمساعدة بغداد في ترسيخ الأمن والاستقرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، (مركزها مدينة العمارة، 320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق وسط العمارة أسفرت عن اعتقال خمسة من المطلوبين بتهم جنائية مختلفة وآخر على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على مدني لدى خروجه من منزله في قضاء البعاج (120 كلم غرب الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات كربلاء، اليوم السبت، ان ثلاثة من المسافرين المختطفين في الرمادي هم من أهالي كربلاء، وبين ان المسلحين اختطفوا الرجال وأفرجوا عن النساء، مؤكدا ان عدد المخطوفين أكثر من عشرة أشخاص كانوا قادمين من الأردن.
- أعلنت اللجنة الفرعية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية في بابل، اليوم السبت، عن منح نحو أربعة ملايين دينار لكل متضرر وقطع اراضي وراتب تقاعدي، وطالبت البرلمان بزيادة مبلغ التعويضات التي لا تتناسب مع حجم الأضرار، فيما دعا نائب عن كتلة المواطن إلى الغاء جميع المعوقات التي تواجه عملية التعويض.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد عناصر الشرطة لدى مروره في منطقة شارع حلب، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن" الشرطي كان في إجازة من عمله".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، أن قواتها اعتقلت أربعة من عناصر تنظيم القاعدة نفذوا التفجير الذي استهدف جامع سارية، وسط بعقوبة، عقب صلاة الجمعة أمس، خلال عمليات امنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة، واشارت إلى انهم كانوا متنكرين بزي عمال بناء، فيما أكد الوكيل الاقدم لوزارة الصحة خميس السعد أن الحصيلة النهائية للتفجير بلغت 129 قتيلا وجريحا.
- أدانت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، التفجيرات التي إستهدفت مناطق متفرقة من العراق، واصفة إياها بـ"الجبانة"، وفيما طالبت بمعاقبة المسؤولين عنها، دعت السياسيين ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني لمكافحة "الإرهاب والعنف".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدني انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مروره بمنطقة حي المؤمنين،( 4 كم جنوبي غرب الموصل)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بان "عناصر من أفراد حماية رئيس تجمع ابناء العراق محمد الهايس قاموا بملاحقة شخصين هما يوسف حميد ونجله سيف كانا قد شاركا في الاشتباك الذي وقع بين مسلحين وقوة من الجيش العراقي، فجر اليوم، اثناء محاولتها الدخول إلى قرية أبو ريشة، بعد دخولهما احد المنازل في منطقة زنكورة، غربي الرمادي".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها اربعة اشحاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة لدى مرورها في منطقة جبيل، جنوبي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة الرابع بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها مختار محلة الجماسة التابعة لناحية بادوش،( 20 كم شمالي غرب الموصل)، عبيد عيسى رومي لدى مرورها لدى مرورها وسط الناحية، مما أسفر عن مقتله
في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، أمام منزل المرشح لانتخابات مجلس محافظة نينوى عن حركة تصحيح الوطني المنضوية في قائمة نينوى الموحدة القاضي عوف عبد الرحمن في منطقة حي الاصلاح الزراعي، غربي الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية"، مضيفا أن "عبوة ثانية انفجرت مستهدفة دوريات الجيش التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أدى إلى مقتل احد عناصرها وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لضابط برتبة مقدم في جهاز مكافحة الارهاب في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، وقتلوه وزوجته وطفليهما رميا بالرصاص"، مضيفا إن "المسلحين أطلقوا النار باتجاه احد عناصر حماية دائرة ناحية الرشيد المجاورة لمنزل الضابط اعترض طريقهم لدى خروجهم، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون أكثر من تسعة سيارات رباعية الدفع ويحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة حاصروا، صباح اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة تضم خمسة عناصر في منطقة الـ160 كم، الواقعة غرب الرمادي، واقتادوهم معهم تحت تهديد السلاح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ناحية جبلة،(60 كم شمال
الحلة)، اسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني لدى خروجه من احد المحال التجارية في شارع الخيزران بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد، ما اسفر عن اصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "حصيلة انفجارسيارة الحمل المفخخة التي استهدفت مقر سرية تابع للجيش العراقي بالقرب من ناحية تلعبطة (80
كم جنوب الموصل) ، مساء اليوم، انتهت عند اصابة خمسة جنود بينهم ضابط برتبة نقيب يشغل منصب أمر السرية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بان "حصيلة انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت سوقا شعبية بناحية اللطيفية جنوب بغداد، مساء اليوم، انتهت عند
مقتل خمسة اشخاص واصابة 27 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "قوات من شرطة المحافظة نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضائي الشرقاط وبيجي شمال صلاح الدين، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أعلنت قيادة عمليات الانبار، السبت، عن تنفيذها عملية عسكرية واسعة في المحافظة ضد "خلايا تنظيم القاعدة"، مبينة ان العملية تهدف الى تجفيف منابع "الإرهاب".وقال قائد عمليات المحافظة الفريق الركن مرضي الحلاوي إن "جميع قطعات الجيش التابعة لقيادة عمليات الانبار بدأت، اليوم، بتنفيذ عملية عسكرية واسعة
في مناطق مختلفة من المحافظة لسحق خلايا القاعدة وتجفيف منابع الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
السبت 18/5/2013

بنت الحواء
2013-05-19, 07:04 PM
بارك الله فيكم