المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 28/4/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-19, 11:53 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 28/4/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه دورية للشرطة أثناء مرورها في قرب سيطرة جسر تكريت في منطقة البو عجيل جنوب شرق تكريت، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت، مساء اليوم، من تحرير مختطف بعد ساعة من اختطافه في منطقة البورصة غرب الموصل".
- أفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية اعتقلت، مساء اليوم، مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب وبحوزتهما ثلاث عبوات ناسفة داخل سيارتهم لدى مرورهم حي الآبار غرب الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة يستقلها ضابط في دائرة التفتيش بوزارة الداخلية برتبة مقدم يدعى حازم أمين محمود وأسرته وسط قضاء الطوز (80 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن إصابته وأربعة من أبناءه في الحال".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية، الأحد، عن إن "قوات من شرطة المحافظة نفذت خلال الأيام الماضية، عمليات دهم وتفتيش للمقاهي التي يرتادها الشباب في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبا بتهم جنائية".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة كاتمة باتجاه ضابط كبير في مديرية الدفاع المدني برتبة عقيد، قرب منزله في منطقة الداوودي غرب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على منشورات تهدد بحرق الدوائر والمحال التجارية في ناحية القاسم جنوب بابل"، مبينا أن "الأجهزة الأمنية بالناحية أعلنت حالة الطوارئ القصوى على خلفية ذلك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن "قوة أمنية مشتركة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق البحيرات والبوعلوان ومويلحة وجرف الصخر، شمال محافظة بابل اعتقلت خلالها ثمانية مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية على منزل سكني يعود للشيخ عبد محمد جاسم السبعاوي احد شيوخ عشيرة السبعاويين في منطقة حي القدس شرق الموصل، أسفرت عن اعتقال صاحبه"، مبينا أن "السبعاوي يعد من شيوخ العشائر الداعين إلى استمرار التظاهرات والاعتصامات، وضرورة إخراج الجيش والشرطة الاتحادية من الموصل".
- أعلن رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد ابو ريشة، عن إنه "بفضل أبناء العشائر وبمساعدة القوات الامنية تم اعتقال اثنين ممن ارتكبوا الجريمة النكراء بقتل الجنود العراقيين"، مشيرا إلى أن "الجريمة لم تكن طائفية إذا أن اثنين من الشهداء الخمسة كانوا من محافظة الانبار".
- افاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم الاحد، بان ضابطا في الجيش العراقي برتبة نقيب قتل مع احد افراد حمايته على ايدي مسلحين جنوبي كركوك.
- أصدرت محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، اليوم الاحد، بيانا جاء فيه أن"محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية بهيئتها الثانية، أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق المدانين (ن،ا) و (ص،ا)، وفقا لاحكام المادة الرابعة /1وبدلالة المادة الثانية /1و3/8 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالا بالمادة 132/ 1 عقوبات".
- أفاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة بابل، اليوم الاحد، بأن "قوة من مديرية الاستخبارات نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الاسكندرية(60كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال قيادي في دولة العراق الاسلامية واربعة من معاونيه".
- أفاد مصدر في مديرية استخبارات محافظة بابل، اليوم الاحد، بأن "قوة من مديرية الاستخبارات نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الاسكندرية (60كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال قيادي في دولة العراق الاسلامية واربعة من معاونيه".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، أن "قوة من الجيش العراقي عثرت على مخبأ كبي للاسلحة خلال عملية دهم وتفتيش في ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو (90كم شرقي تكريت) "، مبينا إن " المخبأ يضم كدس كبير من الاسلحة، قاذفات وعبوات لاصقة واخرى ناسفة ورشاشات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بأن " قوة أمنية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر (60 كم شمال الحلة)، اسفرت عن إعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين هاجموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في ناحية حمام العليل، ( 10 كم جنوبي الموصل)، بقذائف صاروخية نوع ( ار بي جي 7)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين أخرين بجروح متفاوتة".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 28/4/2013
---------------------------------------------------------------
* الموضوع بتاريخ سابق ، وتم نشره الآن لغايات عمل الحصاد الشهري لأنه لم ينقل للمنتدى في حينه ، بارك الله فيكم

بنت الحواء
2013-05-19, 07:55 PM
بارك الله فيكم