المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبادة في الهرج


ام عبد المجيد
2013-05-22, 09:58 PM
بســـــــــــم الله الرحمن الرحيم

في وقت الشدائد والفتن والضيق والمحن التي تعصف ببلدنا هذه الايام يدب اليأس في النفوس ,فلا تسمع في الاخبار الا ما يقبض القلب , فهذا قتل وذاك خطف او زاد انقطاع الكهرباء وما شاكل ذلك منه الاخبار التي تبعث في النفس القنوط و تــقعد الهمم وتـــثبط اهل الخير .

يا أهل المساجد يختار الله لكل مرحلة رجالا , واختاركم انتم الابطال لتكونوا رجال هذه المرحلة الصعبة من تأريخ العراق , ولا شك انه سيختبركم وبانواع المحن والبلايا سيجربكم كما يجرب الذهب الخالص بالنار , فالشدائد تنفي الخبث والضرر والمحن تذهب حظ الشيطان وتزيد من تعلق العبد بالواحد الديان , وقد قال ربنا في كتابه العزيز ((أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون , ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )) , فحال اهل المساجد كحال المسلمين في الخندق ((اذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم واذ زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا )) .

أيها الصابرون الثابتون في ظل هذه الفتن و المحن انكم اليوم اعظم العباد أجرا و أقربهم منزلة من رسول الله صلى الله عليه وسلم فأي عبادة تؤدونها مهما قلّت و على اية حال كانت هي بمثابة هجرة الى النبي صلى الله عليه وسلم , يقول عليه الصلاة و السلام (عبادة في الهرج و الفتنة كهجرة اليّ )*رواه مسلم في صحيح مسلم *

و معنى الهرج :القتل والفتن ...... وهذا واقع في عراقنا اليوم و حق لكم ايها المرابطون على ارض العراق اليوم و الثابتون في مساجدكم ومناطقكم ان تتمثلوا بأبيات عبد الله ابن المبارك التي ارسلها الى الفضيل ابن عياض حيث انشده قائلا :
يا عابد الحرمين لو ابصرتــنـــا لعلمت انك بالعبادة تلعب
من كان يخضب خده بدموعه فنحورنا بدمائنا تـتـخـضـب

ان على المسلم الحق ان يعتز بغربته و لا يستوحش بدعوته فلا ينخدع بكل مظهر او فعل جاهلي ولا يغرّه انتفاش الباطل و انتفاخه .... فان دولة الباطل ساعة و دولة الحق الى قيام الساعة , فلتكن مع الله يكن مع الله معك .

الحياة أمل
2013-05-24, 04:27 PM
[...
نسأل الله أن يلطف بالمسلمين
وأن يُريهم الحق حقآ ويرزقهم اتبآعه
ويُريهم البآطل بآطلآ ويرزقهم اجتنآبه
جزآك الله خيرآ
::/

بنت الحواء
2013-05-25, 09:09 AM
بارك الله فيك
و
جزاك الله الجنة