المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعة خيار مَن في الميدان خيارنا 24/5/2013 - أهم بنود خطبة يوم غد


العراقي
2013-05-23, 03:41 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379608_466906696722487_325262263_n.jpg


قررت اللجان التنسيقية في المحافظات الست المنتفضة ان يكون اسم الجمعة القادمه 24/5/2013
جمعة خيار مَن في الميدان خيارنا

وبنود خطبة يوم غد ان شاء الله ستكون كما يلي :
خطبة (خيار من في الميدان خيارنا)

الرسالة الأولى:
يخاطب الجماهير .. إنما أخرجها الظلم من غير فتوى من المراجع
إن الجموع التي خرجت إلى الميادين والساحات إنما أخرجها الظلم والإقصاء والتهميش والسجون والاعتقالات والاغتصاب، وقد مضى على مظاهراتها واعتصامها أكثر من 150 يوما تنادي صباح مساء بحقوق لها مسلوبة ولم تجد أذنا صاغية من الحكومة، فمن حق هذه الجموع أن تقرر مصيرها وتختار طريقها للخلاص من القتل والتشريد والاعتقال، وهي قادرة على اتخاذ القرار المناسب الذي يدافعون به عن دينهم وأعراضهم وأبنائهم.

قال الشاعر:
لا تشكو للناس جرحا أنت صاحبه ..... لا يؤلم الجرح إلا من به الألم

الرسالة الثانية:
يتكلم عن مجازر الحكومة ضد أهل السنة
إن المجازر التي ترتكبها الحكومة ضد المكون السني، هي تطهير طائفي وجرائم ضد الإنسانية ، وما مجزرة ديالى إلا واحدة من هذه المجازر، واليوم المليشيات الطائفية تجوب شوارع بغداد، لتخيف أهل السنة، ثم تريدون منا ان نبقى في ظل هذه الحكومة الطائفية، تقتل ابنائنا وتسبي نساءنا، وتغير عقيدة اهل السنة وتحرق كتاب الله

( يعرج على أسئلة السادس الابتدائي) س/ حوّل الكلمات الآتية من معرفة إلى نكرة ولم تجد الوزارة الا آية من القرآن ليجري عليها التغيير ( قل اعوذ برب الفلق) ليعلم الطلاب التحريف في القرآن.
ونحن نحمل كل من لا يفكر بحل واقعي وعملي من مراجعنا لإنقاذ اهل السنة مسؤولية كل قطرة دم تسقط وكل حرة تسبى وتغتصب ، وكل شاب يغير عقيدته .
ونحن في الوقت الذي نلتزم السلمية في مظاهراتنا والمطالبة في حقوقنا ، لنحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا، بهمة شبابنا ، وشيوخ عشائرنا ، وعلمائنا.
ونضع العالم أمام مسؤوليته لردع هذه الحكومة عن غطرستها وتمردها واستهتارها بدماء العراقيين

الخطبة الثانية: يعرج الى أعوان المالكي الذين يريدون إسكات صوت الحق من خلال الممارسات الهوجاء مثل ما قام به المحافظ من التجاوز على علماء الفلوجة الذين ينادون بحقوق المظلومين، بسلمية، ويصفهم بانهم يهددون السلم الأهلي، ولا يقول ذلك على الحكومة التي تطلق يد المليشيات تستعرض وتقتل وتخطف في كل محافظات العراق.

مجلس علماء العراق