المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 24/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-25, 02:40 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 24/5/2013
- أعلنت قيادة شرطة نينوى، اليوم الجمعة، انتشال جثتين لعاملين غرقا في سد الموصل اثر حادث تدفق المياه في إحدى غرف توليد الكهرباء وقال اللواء الركن احمد حسن الجبوري، إن "فرق الغواصين التابعة لمديرية شرطة نينوى تمكنت اليوم الجمعة من انتشال جثتي العاملين الذين غرقا الليلة الماضية اثر تدفق المياه من انبوب انكسر الى إحدى غرف توليد الكهرباء في سد الموصل حيث كانا يقومان بأعمال الصيانة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، بعد ظهر اليوم، لدى مرور موكب نائب قائد الفرقة الرابعة عميد ركن أكرم التكريتي، أسفرت عن إصابة ثلاثة من مرافقيه، فيما عثرت قوة أمنية على عبوتين ناسفتين أخريين لم ينفجرا في مكان الحادث جنوبي تكريت (170 كيلومتر شمال بغداد)".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين هاجموا صباح اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة المحلية في منطقة سوق المعاش، (7 كم غربي الموصل)، بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن أصابه شرطي بجروح ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بان "عبوة ناسفة، إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية على الطريق العام في حي المأمون جنوبي غرب الموصل، مما أسفر عن إصابة إثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، حملة دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر( 60 كم شمال الحلة)، مما أسفر عن اعتقال احد المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في الجهة الشرقية لقضاء المقدادية (35 كيلومتر شمالي شرق بعقوبة) انفجرت، في الساعات الأولى من صباح اليوم، لدى مرور موكب محافظ ديالى عمر الحميري، أعقبها هجوم مسلح نفذه مجهولون على الموكب، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حماية الحميري وتدمير آلية تابعة للموكب"، مشيرا إلى أن "الحميري لم يصب بأذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعه في الضواحي الشرقيةلناحية أبي صيدا (25 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية، ما أسفر عن إصابة سائقها بجروح".
- أطلقت مديرية شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، سراح مصور قناة السومرية أنمار العاني وصحفيين اثنين بعد ساعات على احتجازهم وسط الرمادي. وقال العاني إن "شرطة محافظة الأنبار أطلقت ، سراحي مع صحفيين اثنين يعملان في قناتي البغدادية والرشيد، بعدما اعتقلتنا لساعات بسبب تغطيتنا لتظاهرات مدينة الرمادي".
- أفاد مصدر أمني رفيع في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن قوة أمنية مشتركة تمكنت من اعتقال 25 مطلوباً على وفق المادة 4 إرهاب في عملية أمنية غربي تكريت. وقال مدير شرطة صلاح الدين، اللواء الركن جمعة عناد سعدون، ،إن "قوة مشتركة من شرطة صلاح الدين والفرقة الرابعة من الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية واسعة في منطقة الجزيرة والثرثار غربي مدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال 25 مطلوبا على وفق المادة 4 إرهاب".
- أعلنت جمعية للصيادين في قضاء الفاو الساحلي المطل على الخليج، الجمعة، عن قيام دورية من قوات حرس السواحل الإيرانية بإغراق قارب صيد عراقي صغير في شط العرب، فيما تمكن صيادون من إنتشال القارب.وقال مدير جمعية السندباد للصيادين التي يقع مقرها في قضاء الفاو بدران عيسى إن "دورية نهرية تابعة لقوات حرس السواحل الإيرانية قامت بحدود الساعة العاشرة من صباح اليوم بإغراق قارب صيد عراقي صغير في شط العرب"، مبيناً أن "الزورق العسكري الإيراني إصطدم عمد اًبالقارب وتسبب بإغراقه".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حديثتين هاجموا، في وقت متقدم من ليلة امس، مركزا للشرطةفي منطقة الطارمية شمال بغداد، ما أسفر عن إصابة سبعة من عناصر الشرطة بجروحمتفاوتة".
- أكد شهود عيان في المناطق المحاذية للحدود الإيرانية شمال أربيل، الجمعة، وجود تحرك ملحوظ للقوات الإيرانية على الشريط الحدودي، فيما أبدى سكان تلك المناطق مخاوفهم منتجدد الهجمات الإيرانية على مناطقهم.وقال مختار قرية ويزة على الحدود الإيرانية العراقية ضمن محافظة أربيل، عبد الله حمد، إنه "منذ الأسبوع الماضي تشهد المناطق الواقعة على الشريط الحدودي الإيراني العراقي تحركات ملحوظة للقوات الإيرانية"، مؤكداً أن "تلك القوات إنتشرت في مناطق، برزي،وجالاوان ،وميركشيش وبيرلوك وكاني رش، داخل الحدود العراقية".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 24/5/2013

بنت الحواء
2013-05-27, 09:46 PM
جزاكم الله خيرا ونفع بكم
بارك الله فيكم