المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المستقبل للأسلام ..لكن! بفهم السلف الصالح


ام عبد المجيد
2013-05-25, 10:18 PM
بســـــــم الله الرحمن الرحيــــــم
الاسلام آت آت , ومنتشر ومنتشر , هذا ما يؤكده الله عزوجل في الكتاب العزيز في عدة آيات صريحة منها :
( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا ) * الفتح *.
( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ) * الصف *.
ويوضحه رسول الله صلى الله عليه وسلم في جملة أحاديث صحيحة منها :
( عن ثوبان رضي الله عنه وقال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها , وأن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها , وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض )* أخرجه مسلم *( زوى : ضم وجمع , والكنزان الاحمر والابيض : الذهب والفضة , والمراد ملك فارس والروم )ز
( عن تميم الداري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ليبلغّن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر الا أدخله الله هذا الدين , بعز عزيز , او بذل ذليل , عزا يعز به الله الاسلام وذلا يذل الله به الكفر ) *صحيح على شرط مسلم أخرجه احمد والحاكم *
وكان تميم يقول : وقد عرفت ذلك في اهل بيتي لقد أصاب من اسلم منهم الخير والشرف والعز ولقد أصاب من كان كافرا الذل والصغار والجزية . (مدر : بيت طين , وبر: بيت شعر ) .

اعترافات عالمية :
ولقد تحدث كثير من مفكري الغرب عن بوادر انهيار مدنيتهم وانحسار تمددهم , ويقر أمثلهم طريقة ان الاسلام آت لا مفر منه لينقذهم ويحرهم ويقودهم الى الجنة بسلاسل .
قال برناردشو : لقد تنبأت بأن دين محمد سيكون مقبول لدى اوروبا غدا وقد بدأ مقبولا اليوم . وأما انا فأرى ان يدعى محمد منقذ الانسانية , وان رجلا مثله اذا تولى زعامة العالم الحديث نجح في حل مشاكله .

حكمة ربانية :
ورغم شهادة قادة الفكر الغربي وساسته على ان المستقبل للاسلام وحده فهم لا يتجهون الى الاسلام بل يحاربونه ليطفؤوا نور الله مع انهم يعلمون انه الحق , ( الذين آتينهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم الذين خسروا انفسهم فهم لا يؤمنون ) *الانعام * , وهذا لحكمة ربانية بالغة في ظهور صدق كلام الله ورسوله أن تمام هذا الدين وسيطرته على الارض سيكون رغم انوف الكفرة الفجرة , وتأمل قوله (ولو كره المشركون ) .

منهج السلف وفهمهم :
قد تبين ان المستقبل لهذا الدين , ولكن ماهي معالم المنهج الذي سيأخذ بيد المسلمين الى مستقبلهم الزاهر وتقدمهم الباهر وانتصارهم القاهر . عن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تكون النبوة فيكم ما شاء الله ان تكون ثم يرفعها الله اذا شاء ان يرفعها , ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ماشاء الله ان تكون ثم يرفعها الله اذا شاء الله ان يرفعها ثم يكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله ان يكون ثم يرفعها اذا شاء الله ان يرفعها ثم تكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله ان تكون ثم يرفعها اذا شاء الله ان يرفعها , ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة , ثم سكت ) *صحيح لغيره اخرجه احمد والطيالسي والبزار* ( عاضا : وراثيا , جبرية : قهرية ) .
أ- انه منهج على اثر صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يدل على ذلك امور في حديث حذيفة :
الاول : ان مستقبل الاسلام يتحقق بأعادة الخلافة الراشدة واستئناف حياة اسلامية على منهاج النبوة .
الثاني : ان الذي حقق مجد الاسلام الاول هو الخلافة النبوية الراشدة .
الثالث : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اخبر بخلافة راشدة بعد النبوة . وبخلافة راشدة على منهاج النبوة في آخر الزمان فتبين ان مستقبل الاسلام كماضي الاسلام : ازدهار وانتشار وانتصار .
الرابع : ان الذي حقق الخلافة الراشدة الاولى هم اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ومن تبعهم باحسان ,
اذن فالذي يعيد الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هم من كانوا على منهج السلف الصالح ( الصحابة الابرار والتابعين الاخيار ومن تبعهم باحسان ) .
ب- انه منهج اصلاحي تربوي يدل عليه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في قتال اليهود ( حتى يقول الشجر او الحجر يا مسلم يا عبد الله ) متفق عليه , وذلك لأمور :
الاول : ان منهج الصحابة تربوي اصلاحي ولن يصلح آخر هذه الامة الا بما صلح به اولها .
الثاني : ان خطاب الشجر والحجر للمسلم يدل على انه ثمرة منهج تربوي اصلاحي حقق عبودية الله .
الثالث : ان استخلاف المؤمنين والتمكين للدين ثمرة الاصلاح والتربية ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض ) النور .
لقد ظهر يقينا ورأينا عيانا ان المنهج المؤهل لاعادة مستقبل المسلمين المنشود وأملهم المفقود هو منهج السلف الصالح .
فيا مسلم يا عبد الله :
قد هيؤوك لأمر لو فطنت له فاربأ بنفسك ان ترعى مع الهمل

العراقي
2013-05-26, 12:40 AM
هناك الكثير من يحارب الاسلام
منهم العدو الواضح ومنهم من يدعون الانتساب الى الاسلام

نحتاج الى عودة صادقه لهذا الدين الحق ونطبق ما نعلم من الشريعة

بارك الله فيك على طرحكم المبارك

الحياة أمل
2013-05-26, 01:27 AM
[...
تمر بالمسلمين أوقآت ليظهر صدق إسلآمهم
ممن ينقلب على عقبيه !
ولله في خلقه الحكمه البآلغة
ويُنصر الإسلآم بالمؤمنين حقآ
جزآك ربي خيرآ على جميل طرحك
::/

بنت الحواء
2013-05-27, 08:14 PM
جزاك الله خيرا
بارك الله فيكم ووفقكم وسدد خطاكم