المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 25/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-26, 12:47 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76689-635051070527285569.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76689-635051070527285569.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 25/5/2013
- أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام في ناحية دجلة (15كلم جنوبي تكريت) انفجرت مساء اليوم لدى مرور دورية عسكرية مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح مختلفة وتضرر إحدى مركبات الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اطلقا النار بعد ظهر اليوم من اسلحة كاتمة للصوت على لاعب نادي الطلبة السابق عباس جعفر شقيق اللاعب الدولي السابق حبيب جعفر أمام منزله في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة حافلة كانت تقلوا زوارا ايرانيين في ناحية الاسحاقي،(60كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن مقتل ستة منهم وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالحافلة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، عن اعتقال 13 مطلوبا بتهم إرهابية وجنائية خلال عمليات امنية نفذتها غربي تكريت، (170 كلم شمال بغداد). وقال اللواء الركن جمعة عناد قائد شرطة المحافظة "تمكنت شرطة المحافظة من القاء القبض على 13 متهما بقضايا إرهابية خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها اليوم في تكريت والمناطق الغربية منها"، موضحا أن "ثمانية من هؤلاء المعتقلين يشكلون ثلاث عصابات للخطف والتسليب وسجلت ضدهم أكثر من عشر سرقات للمحال التجارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، اسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي، (40 شمالي تكريت)، مما اسفر عن اصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مروها وسط ناحية العامرية، (20كم جنوبي الفلوجة)، مما اسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- حذرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار، اليوم السبت، من تصاعد نشاط الخلايا الارهابية النائمة في المحافظة خلال الفترة المقبلة، وتوقعت تنفيذ عمليات اغتيال باستخدام الاسلحة الكاتمة للصوت، فيما اكدت ان السلطة القضائية "تفتقر" للدلائل والشهود لاصدار اوامر القبض بحق المجاميع "الارهابية".
- اعلن قائد القوات البرية العراقية الفريق أول ركن علي غيدان، اليوم السبت، عن اعتقال عدد من عناصر تنظيم القاعدة وتدمير اوكارهم خلال عملية امنية واسعة في الصحراء الغربية من الانبار، مركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، فيما أكد أن العملية لازالت مستمرة .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بإتجاه صاحب محل لبيع المشروبات الكحولية اثناء مروره بسيارته بالقرب من سوق شلال الشعبية بمنطقة الشعب شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية تابعة للشرطة في مفرق قضاء الحضر، (120 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح متفرقة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "قوات من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتتفيش في مناطق متفرقة في مدينة الموصل، اسفرت عن إعتقال عشرة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لموظف بوزارة العلوم والتكنولوجيا انفجرت، صباح اليوم، لدى خروجه من منزله في حي الضباط بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مرورها في حي القادسية، شمالي تكريت، مما اسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أكد حزب العمال الكردستاني، السبت، أن القوات التركية قصفت بالمدفعية مناطق حدودية في شمال محافظة دهوك، مبيناً أن قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ردت على هذا القصف "بنفس المستوى".وقالت قوات الدفاع الشعبي الذي يعد الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني إن "القوات العسكرية التركية قصفت، يوم أمس الجمعة، مناطق حدودية تابعة لقضاء العمادية شمال دهوك بالمدفعية"، مبينة أن "القصف التركي أستمر لأكثر من ساعة" دون ذكر الخسائر التي خلفها القصف.
- أفاد مصدر من قيادة عمليات الأنبار، السبت، بأن "قيادة عمليات الأنبار بدأت، صباح اليوم، بعملية عسكرية واسعة في صحراء المحافظة، لضرب تنظيم القاعدة ومعسكرات التدريب التابعة لها، ولتحرير المختطفين الذين اختطفوا قبل أيام"، مبينا أن "هذه العملية تعد هي الأضخم من نوعها منذ شهور".


مشروع عراق الفاروق
السبت 25/5/2013

ابو بكر
2013-05-26, 06:29 PM
الله اكبر ولله الحمد

جزاك الله خيرا
وبارك الله بك

بنت الحواء
2013-05-27, 09:47 PM
جزاكم الله خيرا ونفع بكم
بارك الله فيكم