المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوفية مصر يشكلون ميليشيا مسلحة لحماية الاضرحة


ام عبد المجيد
2013-05-27, 12:34 AM
مفكرة الاسلام: أعلن عبد الخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية الصوفية في مصر اليوم الأحد عن قرار اتخذته الطرق الصوفية في مصر، بتدشين "الصوفية الجهادية".

وبرر الشبراوي إنشاء هذه الميليشيا الجديدة بالحديث عن حماية الأضرحة في مصر مما وصفها "الاعتداءات".

وقال الشبراوي رئيس جبهة الإصلاح الصوفي إن ما أسماها "الصوفية الجهادية" فكرة بدأ التخطيط لها قبل عامين من الآن وذلك تحت رعاية وإشراف "طرق جبهة الإصلاح الصوفي" وقوى أخرى غيرها لديها اهتمام بما يسمى "أضرحة الأولياء".

وأكد المراقبون أن "الصوفية الجهادية" ستكون عبارة عن ميليشيات مسلحة لا يحكم حركتها أي ضابط قانوني، فيما تحدث الشبراوي عن أنها ستكون "مجموعات أمنية صوفية جاهزة للتدخل والرد على أي عدوان حتى وإن كان مسلح على أي مقام من مقامات آل البيت أو أضرحة الأولياء في مصر"، وفق تعبيره.

جدير بالذكر أن شيخ الطريقة العزمية في مصر كان قد سبق له التأكيد على أنه لا يوجد فرق بين الشيعة والسنة، معلنًا أن إيران حبيبة الصوفية.

وقال خلال الاحتفال بما يسمى ذكرى مولد الصحابي الجليل علي بن أبي طالب: إن إيران ليست عدواً، بل هي حبيبة المسلمين، رغم أنف السلفية والإخوان، وفقا لقوله.

وكان نشطاء قد حذروا من خطر المد الشيعي في مصر، والذي يتمركز بصفة خاصة في محافظات الصعيد، حيث توجد خلايا شيعية إيرانية في محافظتي أسوان والأقصر، وتخترق الكيانات الصوفية المنتشرة هناك وتتخفى وسطها.

وأبدى زيدان القنائي مدير منظمة "العدل والتنمية لحقوق الإنسان بقنا مخاوفه من تحويل مدينة قوص إلى عاصمة للشيعة.

وطالب القنائي التيارات الإسلامية بالتصدي للمد الشيعي في صعيد مصر، والذي ينتشر من خلال الحركات الصوفية التي تعمل إيران على تحوليها لحسينيات شيعية في ظل دعم الولايات المتحدة للمشروع الشيعي داخل مصر.

ابو بكر
2013-05-27, 11:15 AM
حفظ الله مصر من الفتن ما ظهر منها وما بطن

جزاك الله خيرا

بنت الحواء
2013-05-27, 10:16 PM
شكرا لكم على النقل
جزاكم الله خيرا ونفع بكم
بارك الله فيكم