المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة لكافة الاعلاميين ( صحف وقنوات ) / بقلم الشيخ عدنان عبداللطيف


العراقي
2013-05-28, 02:50 PM
نصيحتي للاعلاميين كافة (صحف وقنوات) :
أن تتقي الله وتلتزم بأمانة العمل من أجل مبادىء وأهداف وغايات المسلمين , وأن يتذكر جميع المسؤولين عن العمل الصحفي أن الله سائلهم عما كتبوه أو نشروه وعما خلفوه في ميدان السلوك والعمل
وان لايكونوا عونا للمتربصين وأصحاب الاغراض المشبوهة والرخيصة
وان يعلموا علم يقين أن الكلمة الواحدة اذا وضعت في غير موضعها الصحيح قد تحدث في الامة ما لا يحمد عقباه ...




دعوة الى إعلام صادقٍ وحر :
1- ضرورة استلهام القيم والمبادىء السامية لأمتنا .. في كل ما يُبث ويُنشر عبر وسائل الاعلام , ومنها الصحافة ( المرئية والمقروءة ) والحرص الدائب على تقديم كل ماهو خير ونافع .. وذلك بأكبر قدر ممكن من الوعي والالتزام في المضمون المُستمد من الكتاب والسنة .
2- تضافرُ جهود علماء الدين والتربية والقانون والاجتماع مع علماء الاعلام والقائمين عليه في بلدنا كي يُصار الى معادلةٍ سليمةٍ تمنع حدوث السّلبيات أو استمرارها , والسعي الى تنمية الايجابيات التي تبثها وتنشرها بعض وسائل اعلامنا .
3- يجب أن تتضافر جهود كلّ الخيرين لايجاد مؤسساتٍ صحفية ٍواعلامية ملتزمة .. تعلم شرفَ الكلمة وصدقَها ..وتقدّر بحقٍ الآثارَ الهامة التي تقوم بها وسائل الاعلام من التأثير التوجيه والارشاد .
4- الحرص على الاستقلالية التامة وتجنب الانضواء تحت رايات الاجندات الخارجية التي في أغلبها لاتريد الخير لهذا البلد ولا لغيره من بلدان المسلمين .
5- الحرص ثم الحرص ثم الحرص على ان لايُبث خبرٌ درجة ُالمصداقية فيه محتملة أو ضعيفة , فكم من خبرٍ تسبب بفواجع َوصلت الى حدّ ( الاستهتار بالدماء ) بل قد وصلت !! وشاهدُنا من بين أظهُرنا لهو خير دليل .
6- عدم الحَجر على آراء الناس واختياراتهم , فما قد يكون عندك رأياً صحيحاً أو اختياراً سليماً , قد يكون عند غيرك لا هذا ولا ذاك .
7- الابتعاد عن التخوين والاتهام المبني على سوء الظن , وان لايُجعل من شاشات المشاهدة وصفحات الصحف وتجمعات وسائل التواصل الاجتماعي سبيلاً للتراشق المقيت والمهاترات الضيقة , التي لاتسمن ولا تغني من جوع .
8- اعلم أيها الاعلامي الحصيف والكاتب الحاذق والناشر المؤتمن أنه دائماً يوجد هناك طرفٌ ثالثٌ يقتنص الهفوات والفرص من أجل اجهاض ايّ مشروع ممكن ان يوصل الى نيل الحقوق وأظهار الحقيقة واعلم دائماً ان الشقاق والاختلاف والتطاحن سبيلٌ للخسران والهوان وذهاب الريح .
( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب )
عدنان ابو صهيب 27 / 5 2013

بنت الحواء
2013-05-31, 02:19 PM
جزاك الله خيرا
بارك الله فيك ورفع قدرك
اثابك الله الفردوس الاعلى

الفهداوي
2014-03-11, 09:39 PM
سلمكم الله ورفع من قدركم .

الحياة أمل
2014-03-11, 09:45 PM
بآرك الله في الشيخ على هذه النصآئح
وجزآكم خيرآ على النقل
بوركتم جميعآ ...~

ابو العبدين البصري
2014-03-12, 01:40 PM
بارك الله فيك أخي العراقي.

وجزى الله خيراً شيخنا عدنان أبو صهيب على هذه التوجيهات الطيبة, التي تدل على فهم كامل ووعي تام, وعلم قائم على الكتاب والسنة مرتبطة بواقع الأزمة.

وحسب علمي للشيخ صوتيات وتوصيات كثيرة حول ما جرى ويجري, فياحبذا لو يتم تنزيلها.

ـآليآسمين
2014-03-12, 05:06 PM
جزى الله شيخنا عن ـآلمسلمين خيرا
ونسأل الرحمن أن ينصر عباده ـآلموحدين عاجلـآ لـآ آجلـآ
إنه ولي ذلكـ قادر عليه

القعقاع
2014-03-12, 09:06 PM
جزاك الله خيرر شخينا العزيز الله يبارك فيك ويحفظك للمسلمين
اللهم ربنا انصر اخواننا المسلمين الموحدين في العراق خاصه وجميع بلاد المسلمين عامه
انك على كل شي قدير