المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 28/5/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-05-29, 12:32 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75824-635037092951226755.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 28/5/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بإن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار تجاه الشيخ عسل إسماعيل حسن الجبوري، أحد وجهاء قبيلة جبور فخذ آل نجاد، في منطقة الميدان وسط الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه مساء اليوم عند دورية عسكرية في منطقة مفرق الخرار في ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل)"، مبينا أن "التفجير أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر وضابط برتبة ملازم بجروح خطرة".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام في قضاء الحويجة (55كلم غربي كركوك) لدى مرور دورية للجيش العراقي ، مما اسفر عن اصابة جنديين بجروح متفاوتة ".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، اليوم الثلاثاء، بان " قوة من الجيش العراقي تابعة لعمليات الجزيرة والبادية اكتشفت ثلاثة منازل مفخخة خلال عملية امنية نفذتها في قرية سنيسلة التابعة لقضاء البعاج(120 كم غربي الموصل)، مبينا إن " القوة عثرت خلال العملية على نصف طن من مادة الـ(C4)، و(50) عبوة ناسفة، اضافة الى (10) قنابر هاون، وعجلتين بدون ارقام".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "الاشتباكات تجددت، عصر اليوم، بين مسلحين وقوات مشتركة من الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية في منطقة (حاوي الكنيسة) شمالي الموصل، اسفرت عن مقتل اربعة من المسلحين واعتقال 15 آخرين بينهم مطلوبون بقضايا ارهابية"،
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في ساحة مظفر في مدينة الصدر، شرقي بغداد، الى ستة قتلى و28 جريحا"، مبينا ان "العديد من الجرحى إصابتهم خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة على الطريق العام في منطقة البو عجيل،(10كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أثنين من أفراد النقطة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفادت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في المناطق الشرقية والشمالية لمدينة تكريت، أسفرت عن اعتقال (16) مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "معاون مدير استخبارات نينوى المقدم فارس الراشدي توفي، بعد ظهر اليوم، في مستشفى الجمهوري العام، متأثر بجروحه الشديدة التي أصيب بها بالتفجير الذي استهدف موكبه جنوب الموصل في وقت سابق من اليوم"، مبينا أن "الإصابات توزعت ما بين منطقة البطن والظهر".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان ثمانية من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بصهريج مفخخ استهدف نقطة تفتيش للشرطة بمنطقة الطارمية شمالي بغداد، في ساعة متقدمة من ليل الاثنين، فيما اشار الى سقوط قذيفتي هاون، ظهر اليوم، على احد البساتين في المنطقة من دون حصول اضرار بشرية او مادية.
- أفادت مصادر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حصيلة التفجيرات التي شهدتها بغداد مساء أمس ارتفعت إلى 64 قتيلا و251 جريحا بعد أن كانت ساعة التاسعة من مساء امس 53 قتيلا و200 جريح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح في حي الجزائر شمالي بغداد، فيما لفت الى ان اهالي المنطقة نفسها سلموا الشرطة منشورات تهدد بعضهم بالرحيل منها، مبينا أن تلك المنشورات توعدت بتصفيتهم في حال عدم المغادرة. وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مسرعة اطلقوا النار، صباح اليوم، من اسلحة رشاشة على مدنيين اثنين اثناء وقوفهما أمام منزل في حي الجزائر شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتلهم في الحال".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، عن البدء بتطبيق الخطة الأمنية لحماية زوار الامام موسى بن جعفر الكاظم القادمين من الجنوب الى بغداد والتي تصادف الخامس من الشهر المقبل، وفي حين بين ان الخطة تشارك فيها قوات الجيش والشرطة، لفت الى انه سيتم زج العشرات من العناصر الاستخبارية في الخطة لرصد الحالات الغربية .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكا مسلحا أندلع، صباح اليوم، بين قوة مشتركة من الجيش والشرطة ومسلحين اثناء قيام القوة بعمليات دهم وتفتيش موسعة في منطقة الخضر التابعة لناحية الإسكندرية، (60 كلم شمال بابل)، أسفرت عن مقتل مسلح واعتقال أثنين آخرين"، مضيفا أن "القوة عثرت في أحد المنازل المهجورة بالمنطقة على مخبأ للعتاد ضم ثلاثة عبوات ناسفة وكميات كبيرة من المواد المتفجرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لمنتسب في مديرية حماية الشخصيات انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، لدى مرورها في منطقة حي سومر جنوبي شرق الموصل، مما اسفر عن إصابته بجروح متفاوتة والحاق إضرار مادية بالسيارة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار،مساء اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه ثلاثة من ابناء شقيق نائب رئيس مجلس محافظة صلاحالدين سبهان ملا جياد، في ناحية الصينية شمال تكريت، ما اسفر عن مقتلهم فيالحال".
- كشف مصدر مسوؤل في صحوات محافظة ديالى، مساء الثلاثاء، عن تشكيل خلية مختصة بجمعالمعلومات الاستخبارية عن انشطة "اشرس" قيادات القاعدة داخل المحافظة، مؤكدا أنالخلية ستدعم الجهد الامني لتنفيذ عمليات استباقية تعطي رسائل تطمين للراي العامالمحلي.وقال المصدر إن "صحوات ديالى شكلت خلية متخصصة بجمع المعلومات الاستخبارية أطلق عليها اسم صقريتركز عملها الرئيسي في جمع المعلومات الدقيقة عن تحركات قيادات القاعدة الخطيرةوالتي وصفها بالشرسة في مناطق محددة تشهد نشاط واضح لخلايا التنظيم".
- نفت وزارة الداخلية، الثلاثاء، انتشار ميليشيات في بغداد، مشددة على أنها ستتصدىبحزم لكل محاولة فردية أو جماعية لحمل السلاح والنزول إلى الشارع، فيما خصصت أرقامهواتف لإرشاد القوات الأمنية في الوزارة عن مثل هذه الحالات او أي تحرك مريب اوتصرفات غريبة. وقالت الوزارة إن "بعض وسائل الإعلام، تناقلت في الأيام الماضية أحاديث ادعت انتشار ميليشيات بملابسمدنية وعسكرية، وأنها تقطع الطرق وتختطف على الهوية على أساس طائفي".
- أكد مجلس الوزراء، الثلاثاء، على دعمه للأجهزةالأمنية لملاحقة المحرضين والمنفذين للأعمال المسلحة والميليشيات، فيما حذر وسائل الإعلام من التحريض على الفتنة الطائفية واتخاذ إجراءات صارمة ضدها.وذكر بيان صحفي صادر عن المجلس أن "مجلس الوزراء ناقش بجلسته الاعتيادية الثانية والعشرين المنعقدة، صباح اليوم، برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي، التحديات الأمنية وسبلالتصدي لها".

- اتهم مسؤول رفيع المستوى في وزارة الداخلية ،الثلاثاء، تنظيم القاعدة وأطرافاإقليمية بمحاولة نقل التجربة السورية إلى العراق، فيما أكد شيوخ عشائر في كركوكرفضهم التصعيد الطائفي وعودة العراق إلى الاقتتال والخطف والقتل علىالهوية.وقال اللواء مارد عبد المحسن إن "تنظيم القاعدة واطرافا إقليمية وساسة عراقيين حاولوا نقلالتجربة السورية إلى العراق للحصول على مصالح ضيقة"، مشيرا إلى ان "دعاة الأقليمتسلموا أموالا سحتا لتأجيج موضوع الأقاليم".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثتين تعودان لطالبينجامعيين، ملقاتين على قارعة الطريق في منطقة عكركوف شمال غرب العاصمة"، مبينا أن "الجثتين كانتا موثوقة اليدين وعليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأسوالصدر".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 28/5/2013

بنت الحواء
2013-05-31, 02:29 PM
جزاك الله خيرا
بارك الله فيك ورفع قدرك
اثابك الله الفردوس الاعلى