المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-05, 12:44 PM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-77204-635059363085827147.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-77204-635059363085827147.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 4/6/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان،(مركزها مدينة العمارة، 320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، اليوم الثلاثاء، بأن تسعة مطلوبين اعتقلوا، أحدهم بتهمة "الإرهاب"، خلال عمليات أمنية نفذتها وسط مدينة العمارة هي الثانية من نوعها خلال ثلاثة ايام.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق عام في منطقة الرشاد بناحية الكرمة (15 كلم شرقي الفلوجة) انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي مما أسفر عن اصابة اثنين من الجنود بجروح خطرة".
- أفاد مصدر رفيع المستوى في شركة نفط الشمال، اليوم الثلاثاء، بأن حريقا كبيرا اندلع في خط لنقل الوقود من مصفى بيجي إلى المحطة الكهربائية في القضاء (40 كلم شمال تكريت)، بعد تفجيره من قبل مسلحين بعدد من العبوات الناسفة، فيما لفت إلى ان الخط العراقي التركي أصيب بضرر طفيف من جراء التفجير.مبينا أن "الحريق أدى أيضا إلى قطع الطريق بين كركوك وبيجي بسبب قرب الخط المشتعل من الطريق".
- أعلنت مديرية شرطة الغابات والبيئة في كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "حريقا كبيرا أندلع صباح اليوم في أحدى مزارع الحنطة والشعير التابعة لناحية قره هنجير،(40 كلم شمال شرق كركوك)، أسفرت عن إصابة مزارع بجروح متفاوتة وإتلاف نحو 140 دونما من محصولي الحنطة والشعير".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح بتفجير سيارة كانوا يستقلونها جنوبي المدينة، في حين اختطفت مجموعة مسلحة مدنيا كان يقود سيارته على طريق عام كركوك – ناحية الرشاد الواقعة جنوبي المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن " قوة مشتركة من الشرطة واستخبارات الجيش نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة الحلة، أسفرت عن اعتقال 42 شخصا مطلوبا بتهم جنائية مختلفة" .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لمدني انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرورها في حي العمال وسط ناحية جبلة،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل سائقها بالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، قبل ظهر اليوم، سيارة أجرة في حي النهروان، غربي الموصل، واطلقوا النار على سائقها، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أمهلت قيادة عمليات دجلة، اليوم الثلاثاء، المجاميع المسلحة، التي رفعت السلاح بوجه القوات الأمنية بعد أحداث الحويجة "72 ساعة لتسليم أنفسهم واسلحتهم"، وهددت بـ"الضرب بيد من حديد من دون أي رحمة أو مغفرة" في حال انتهاء المهلة، كاشفة أن ديالى ستشهد عملية أمنية كبرى تتمركز في مناطق حوض حمرين لأنهاء معاقل تنظيم القاعدة خلال الايام القليلة القادمة. وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي"أمهل كافة المسلحين الذين رفعوا السلاح بوجه القوات الأمنية بعد أحداث الحويجة ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات دجلة تسليم انفسهم وأسلحتهم إلى القوات الأمنية"، مضيفا "وإلا سنضربهم بيد من حديد ونلاحقهم أينما كانوا ولن تأخذنا بهم أي رحمة او مغفرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من منزل يعود لضابط برتبة رائد في شرطة المرور في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهما لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة 17 تموز غربي بغداد انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل مواطن مدني وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيس قرب التكية الكسنزانية بتقاطع الحي الصناعي جنوبي كركوك، انفجرت ظهر اليوم، على سيارة مدنية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تعزيزها الواقع الأمني في الحدود المشتركة مع أربع محافظات، مؤكدة أن الخطوة جاءت لمنع حركة وأنشطة الجماعات المسلحة ومواجهة ما سمته "الرخوة الأمنية" في بعض المناطق.وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية إن "قيادة شرطة ديالى عززت الواقع الأمني في الحدود المشتركة مع أربع محافظات مجاورة عبر دعمها بقوات إضافية ونشر المزيد من المفارز الراجلة والمتحركة وتغيير في الخطط".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "قوة أمنية مشتركة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش لعدة منازل سكنية محددة قرب مدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص يشتبه بمحاولتهم باستهداف الزوار المتوجهين سيرا على الأقدام من المحافظة إلى العاصمة بغداد، للمشاركة في مراسيم إحياء ذكرى استشهاد الإمام
موسى الكاظم".
- أكد مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، انتهاء المرحلة الأولى من عملية امنية سميت بـ"العملية الصامتة" التي جرت في مناطق عدة من المحافظة واستمرت لمدة أسبوع، مؤكداً أنها أسفرت عن اعتقال 15 عنصراً من تنظيم القاعدة.وقال المصدر إن "قوات امنية خاصة نفذت عشر ضربات استباقية ناجحة خلال أسبوع استهدفت عدة
أهداف محددة داخل مناطق في ديالى تمثل المرحلة الأولى من عملية امنية سميت بالصامتة من اجل ايجاد شلل في تنظيم القاعدة عبر استهداف أهم أوكاره وقياداته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء،بأن قوة أمنية أبطلت مفعول سيارة مفخخة كانت معدة لاستهداف الزوار على طريق بغداد- صلاح الدين جنوب تكريت، فيما أكد إحباط محاولة لتفجير خزان ماء ناحية سليمان بيك شرق تكريت.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "وزارة الداخلية قررت، اليوم، تعيين العميد الركن خالد الحمداني مديرا لشرطة محافظة نينوى، بدلا من اللواء
الركن احمد الجبوري".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه شقيق احد عناصر
الشرطة لدى خروجه من منزله في قرية الجدعة (80 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين، الثلاثاء، عن اعتقال 18 مطلوبا بتهم "إرهابية" وجنائية في محافظات ميسان وواسط وذي قار. وقال قائد العمليات اللواء الركن
مزهر شاهر إن "قوة خاصة تابعة لقيادة عمليات الرافدين نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظات واسط وميسان وذي قار التي تقع ضمن قاطع
المسؤولية، اعتقلت خلالها 18 مطلوبا للقضاء بينهم أربعة وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 4/6/2013

بنت الحواء
2013-06-05, 05:16 PM
بارك الله فيكم