المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 7/6/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-06-08, 11:15 AM
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 7/6/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "مدير ناحية الرشيد عيسى علي جميل قتل مساء اليوم بانفجار عبوة ناسفة من النوع اللاصق ثبتت بسيارته عندما كان متوجها من الفلوجة إلى بغداد"، مبينا ان "أحد مرافقيه أصيب بجروح شديدة من جراء الانفجار".
- أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "انتحاريين كانا يقودان سيارتين مفخختين فجرا نفسيهما، مساء اليوم، عند نقطة سيطرة تابعة للشرطة المحلية في منطقة الحامضية على الطريق السريع الدولي شمالي الرمادي، مما اسفر عن مقتل سبعة من عناصر النقطة على الأقل بينهم ضابط برتبة نقيب وإصابة 11 من عناصر الشرطة ومدنيين بجروح خطرة كحصيلة اولية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مشاجرة نشبت عصر اليوم بين عائلتين من عشيرة الفريجات في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد، تطورت الى استخدام أسلحة رشاشة، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص من الجانبين وأمراة بجروح شديدة"، موضحا أن "المرأة لا علاقة لها بالحادث وكانت تمر مصادفة في المكان لحظة بدء إطلاق النار".
- اعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر التابعة للجيش العراقي، اليوم الجمعة، اعتقال 24 من عناصر جيش الطريقة النقشبندية خلال عمليات امنية نفذتها في عدد من القرى غربي كركوك، واكدت أن ستة من المعتقلين هم من قيادات النقشبندية المتورطين بإعمال العنف في محافظة كركوك. وقال قائد الفرقة الثانية عشر اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي " قوة خاصة من الفرقة قامت بعملية امنية استهدفت اوكارا لتدريب عناصر جيش الطريقة النقشبندية في قرى عاكولة ومره بناحية الرياض (30 كم ) غربي كركوك، اسفرت عن اعتقال 24 عنصرا من تنظيم الطريقة النقشبندية".
- اعلنت شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، أن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت، ظهر اليوم، حافلة للزوار الايرانيين في قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، ارتفعت الى 10 قتلى و30 مصابا"، مبينا أن "التفجير نجم عن سيارة مركونة على جانب الطريق".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة حمرين، (75 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور موكب مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي، مما اسفر عن اصابته مع نجله الذي كان برفقته".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا، فجر اليوم، باعتراض سيارة أجرة لدى مرورها على الطريق الواصل إلى محافظة الموصل غربي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، وأجبروا سائقها على الترجل من السيارة تحت تهديد السلاح واقتادوه إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلا يعود لعامل بناء في منطقة الساحل الأيسر غربي قضاء الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، أثناء تواجده في حديقة منزله واطلقوا النار عليه من مسدسات كاتمة للصوت مما اسفر عن مقتله بالحال".
- أفاد مصدر في الجيش العراقي، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الغزلاني، (5 كم جنوبي الموصل)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي، مما أسفر عن مقتل جندي واصابة ضابط برتبة نقيب".
- افاد مصدر في شرطة نينوى ،الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من أسلحة رشاشة ،مساء اليوم ،على مدني في الطريق العام لقرية الإمام التابعة لناحية القيارة (80 كم جنوب الموصل)،مما اسفر عن مقتله في الحال فيما لاذا المسلحون بالفرار" .
- أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة امنية نفذت، ظهراليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية العكيكة، (2كم شرق قضاء سوق الشيوخ)، واعتقلت خمسة أشخاص يمثلون افراد عصابة متخصصة بعمليات السرقة وفق المادة 343".
- أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، عن إحباط تفجير سيارة مفخخة واعتقال سائقها جنوب الموصل. وقال المتحدث باسم الوزارة سعد معن ان "قوة من قيادة الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة تحت السيطرة وضبط أخرى محملة بقنابر الهاون واعتقال سائقها في مدينة الموصل".
- أعلنت عمليات دجلة، الجمعة، عن اعتقال اثنين من ابرز قيادات تنظيم القاعدة خلال عملية امنية خاصة نفذتها قوة عسكرية جنوب المحافظة. وقال قائد الفرقة 12التابعة لعمليات دجلة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي " إن "قوة خاصة من الفرقة 12 والاستخبارات العسكرية نفذت، اليوم، عملية امنية في قضاء الحويجة وناحية الرياض، (55 كم جنوب غرب كركوك)، واعتقلت قياديين بارزين اثنين بتنظيم القاعدة"، موضحا أن "المعتقلين اهم رؤوس المجاميع المسلحة في كركوك والمحافظات الشمالية".
- حذرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة، من وجود مخطط لتنظيم القاعدة يهدف إلى قطع الطريق البري الاستراتيجي بين العراق وإيران، داعياً الأجهزة الأمنية إلى تأمين الطريق والتنسيق مع أبناء العشائر. وقال رئيس اللجنة مثنى التميمي حصلنا على معلومات استخبارية تتحدث عن وجود مخطط لتنظيم القاعدة يروم من خلاله قطع الطريق البري الاستراتيجي بين العراق وإيران عند منطقة حمرين، (45 كم شمال شرق بعقوبة)"، مبيناً أن "التنظيم يروم استغلال التلال القريبة من الطريق البري لتنفيذ عمليات الاغتيال ونصب العبوات الناسفة لاستهداف المركبات وباصات المسافرين".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن إن "الاجهزة الامنية اتخذت اجراءات مشددة وقائية في ست وحدات ادارية داخل ديالى من بينها بعقوبة لتامين وقائع اقامة الصلاة الموحدة التي دعا اليها علماء الدين"، مبينا أن "الاجراءات تتمحور في قطع بعض الطرق الفرعية وتشديد عمليات التفتيش لتأمين مواقع اقامة الصلاة وتسهيل وصول المصلين اليها بمرونة عالية".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 7/6/2013

بنت الحواء
2013-06-08, 09:15 PM
موضوع قيم
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا
الله يعطيك العافية