المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفجيرات ومعارك بمطار كابول.. وسفارة أمريكا تطلق الإنذار


ابو بكر
2013-06-10, 01:28 PM
تفجيرات ومعارك بمطار كابول.. وسفارة أمريكا تطلق الإنذار



مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) ذكرت مصادر أمنية أفغانية أن مقاتلين يشتبه في صلتهم بحركة طالبان شنوا هجوما قرب المطار الرئيس في العاصمة الأفغانية كابول.
وأفاد شهود بسماعهم دوي انفجارات وإطلاق رصاص كثيف قرب المطار بعيد الفجر، فيما لم يعرف حتى الآن ما إذا كانت هناك اصابات.
وأشارت "بي بي سي" إلى أن المطار هو مقر قاعدة لقوات الاحتلال بقيادة حلف شمال الأطلسي الناتو.
وأوضحت المصادر الأمنية أن السفارة الأمريكية في كابول أطلقت صفارة إنذار.
وقالت السفارة عبر مكبر للصوت إن إطلاق صفارات الإنذار لا يتعلق بتدريبات.
وقالت الشرطة في كابول إن مجموعة مسلحة بأسلحة خفيفة وثقيلة قد سيطرت على بناية بالقرب من المطار.
وقامت قوات التدخل السريع التابعة للشرطة الأفغانية بتطويق المنطقة من أجل محاولة استعادة السيطرة، فيما ألغيت جميع الرحلات من وإلى مطار كابول.
من جهته قال حشمت الله ستانيكزاي المتحدث باسم شرطة كابول: "دخل مسلحون منزل قيد الانشاء غربي مطار كابول ويقاتلون قوات الأمن، وهدفهم هو مطار كابول وقد أغلقت كل الطرق الموصلة إليه".
وأشار شهود العيان إلى أن طائرات الهليكوبتر تحلق في المنطقة وتوجد انفجارات واطلاق نار متقطعان، بينما أغلقت السفارات في الحي الدبلوماسي في كابول.
وأعلنت طالبان في أبريل عن بدء "هجوم الربيع" ولوحت بأنها ستستهدف القواعد العسكرية الأجنبية والمناطق الدبلوماسية.

ابو بكر
2013-06-10, 01:28 PM
طالبان: الأمريكان هدفنا من هجوم كابول



مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) أكدت حركة طالبان الأفغانية أن الهجوم الذي نفذته على مطار كابول استهدف القوات الأمريكية المتمركزة بالمطار.
وبحسب "سي إن إن"، فقد ذكر المتحدث باسم حركة طالبان أن الهدف كان مهاجمة الجانب الذي تتمركز فيه القوات الأمريكية بالمطار، مشيرًا إلى أن مقاتلي طالبان قد نفذوا الهجوم بتفجير سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات، قبل أن يقتحموا مبنى تحت الإنشاء قرب المطار.
وكان أحد صحافيي الشبكة في كابول قد أكد وقوع ثلاثة انفجارات قوية هزت العاصمة في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، مضيفًا أن صفارات الإنذار قد انطلقت عقب الانفجارات التي حدثت في محيط المطار والذي توجد به قاعدة لقوات حلف شمال الأطلسي "ناتو".
ومن جانبه، ذكر قائد شرطة كابول حشمت ستانيكزاي أن الهجوم قد بدأ بانفجارات هائلة، قام خمسة مسلحون إثرها باقتحام المبنى والذي يتكون من خمسة طوابق، وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن الأفغاني.
وتصاعدت حدة العنف في أفغانستان مع انتهاء فصل الشتاء وإعلان طالبان عن بدء "هجمات الربيع"، حيث لوحت بأنها ستستهدف القواعد العسكرية الأجنبية والمناطق الدبلوماسية

بنت الحواء
2013-06-11, 05:29 PM
شكرا لكم
بارك الله فيكم